Save حرق الدهون في أسبوع - قلمي
الرئيسية / صحة / حرق الدهون في أسبوع

حرق الدهون في أسبوع

حرق الدهون في أسبوع

حرق الدهون في أسبوع

السمنة مشكلة، نعم  فهي تعتبر مرض وسبب لإمراض كثيرة  هذا وبالأضافة لما تسببه من مظهر محرج وغير مريح لمن يعانون منها غير كونه يجد صعوبة في الحصول على مايناسبة من الثياب وغيرها  ، وتعتبر مشكلة نتيجة صعوبة التخلص منها. وسنحاول معكم فى هذا الموضوع معالجة ذلك الامر من خلال حرق الدهون في أسبوع

أسباب السمنه

وسبب زيادة الوزن أو السمنة هي تراكم الدهون في الجسم وليس فقط في أنسجة البطن والخصر والأرداف لا بل هي تتراكم أيضا حول الأعضاء مما يجعلها أكثر مشكله فهي تؤثر على وظائف الأعضاء الحيوية كالكبد والقلب وأيضا الكلى  ..

لذلك الكل يبحث عن طرق للتخلص من  الوزن الزائد حتى الأطباء والباحثين يحاولون بكل طاقاتهم البحث عن طرق جديده لحل هذه المشكلة  وهنا في مقالنا سنحاول أن نتحدث عن بعض الطرق التي قد تجدي في إزالة الدهون من الجسم:

التخلص من الدهون في أسبوع

نعم يمكن أن تتخلص من الدهون المتراكمه في جسدك وتشعر بالنتيجه في خلال أسبوع أينعم إنك لن تتخلص منها كليا أو نهائيا ولكن ستشعر بأنك قد تغيرت للأحسن في خلال أسبوع، فقط إتبع ما يلي:

طرق التخلص من الدهون في أسبوع

1-  الإراده ، نعم  نحن لن نتطرق إلى دروس التنمية البشرية لكن في الحقيقة إن كان لديكم إرادة وليست الرغبة فقط .إرادة قوية على التخلص من الدهون  فسيحدث هذا بالفعل وبكل يسر دون عناء .

2- إتباع حمية صحية  مع طبيب متمرس

– لأن بعض الحميات الغير مناسبة صحيح أنها  تفقدك جزء كبير من وزنك ،لكنك تفقد أيضا جزء كبير من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسدك فتجد نفسك مصاب بفقر الدم وعند التوقف عنها يصبح وزنك أكثر مما كنت عليه ،وعندها قد تصاب بالإكتئاب .

-إن الغرض من أي  حمية هو التقليل من السعرات الحرارية في الطعام  الذي نتناولة وليس معناها إنعدامها ، كالتقليل من المواد الدهنيه والدهون المشبعة أو استبدالها بمواد أقل سعرات حرارية كإستبدال الدهن بزيت الزيتون  أو حتى أي نوع زيت على حسب الإمكانات.

-تناول الخضراوات  والفاكهة التي تمدنا بالمعادن بإختصار  تأكل كل أنواع الطعام لكنه بنسب مختلفة وب أوقات محدده وبترتيب معين  وهذا ما يحدده طبيبك لأن الحرمان يأتي بنتيجه عكسية .

-بعض الباحثون يحددون  ما تتناوله يوميا من سعرات حراريه مثلا من 1000 -1200 سعر حراري في اليوم وتأكل ما يحلو لك لكن لا تتخطى هذا المعدل. .

3-ممارسة الرياضة المناسبة أيضا

، عامة ممارسة الرياضة  ضرورية لكل فرد كبير أو صغير لكن هنا فالتبدأ بالمشي  مع رياضه رفع اليدين والقدمين هذا لمن يعانون السمنة المفرطة ثم  بالتدريج مع كل كيلو خسران في الوزن تضاعف  الحركات وتزيد عليها ، ولا تعرض نفسك لرياضه عنيفة أو من المستحيل ممارستها  في حالتك الحالية إبدا رويدا وبما يناسب حالتك وهذا ما سوف يدلك عليه  المتخصصون في ذلك.

  • والرياضه أول شيء يأتي بنتائج سريعه فهو فعلا يقوم بحرق الدهون في أسبوع.

– فالحركه تحتاج طاقة والجسم  يقوم بحرق الدهون  للحصول على تلك الطاقة  وهنا حدد بعض الباحثين ما يمكن ان يفقده الجسم من جرامات خلال 10 دقائق من ممارسة واحده من تلك الرياضات

-المشي (3جم)،قيادة الدراجة (4جم)،الجري 10 جم ، صعود السلم 9جم ، السباحة 5جم.

4- يمكن أن تتناول الأطعمة التي تشعرك بالشبع فتظل لوقت طويل بدون طعام

5-  تناول الطعام ببطىء مع مضغه جيدا يساعد  البطء في تناول الطعام  على الشعور بالشبع بسرعة.

6- لكل مدخن يجب قبل البدأ في عملية إنقاص الوزن التوقف عن التدخين

7- التقليل وليس التوقف عن تناول الأطعمة الدسمة والمشروبات ذات السعرات الحراريه العاليه كالمياه الغازية

8- تناول بعض المشروبات التي تفيد في حرق الدهون

كا اشاي الأخضر وغيرها من المشروبات الساخنة مثل عصير الليمون الساخن صباحا وبدون سكر

9-الإستحمام بالماء البارد

فهو يساعد على حرق الدهون وينشط الجسم  .

10 –من يكون سبب السمنه لديهم مرضي  يجب أخذ الدواء وعمل الفحوصات اللازمة فما نقوله من خطوات ليس كافيا

كل ما ذكرناه من وسائل للتخسيس هو في متناول الجميع وهي لا تحتاج وصفة طبية فقط كل ما تحتاجه هي إرادتك في الحصول على جسم رشيق وصحي وفي بعض الحالات تحتاج لإدوية أو عمليات جراحية كالشفط والتدبيس.

*وبعد معرفة كيفية حرق الدهون في أسبوع لنعرف ما هي أسباب السمنه:

أسباب السمنة

أسباب السمنة منها المرضي ومنها الوراثي :

أسباب مرضية:

كا مرض السكري ، و عدم إنتظام مستوى الهرمونات في الجسم كا هرمونات الغدة الدرقية.

2- أسباب وراثية وهي أغلب حالات السمنة المفرطة وهي تحدث لنقص في بعض الإنزيمات المنظمة  لأيض الدهون في الجسم.

3 نتيجة العادات الخاطئه في تناول الطعام

كالإكثار من المواد الدسمة في الطعام ، وتناول الطعام بشكل كبير وبدون نظام ….

الأمراض التي يسببها تراكم الدهون في الجسم

الدهون  مصدر من مصادر الطاقة في أجسادنا وهي ثاني مصدر بعد السكريات أو الكاربوهيدرات يلجأ الجسم لحرقه للحصول على الطاقه وتناول الدهون في الطعام ليس المصدر الوحيد للدهون في أجسامنا  تتحول الكربوهيدرات والسكريات  إلى دهون أيضا ، هذه الدهون  عند زيادتها يقوم الجسم بتخذينها  في الخلايا الدهنية تحت الجلد في أنسجة البطن والأرداف وغيرها والسمنه أو تراكم الدهون في الجسم تكون سبب ل بعض الأمراض منها:

1-السكري
2-دهون الكبد
3-دهون الكلى
4-تصلب الشرايين
5-مشاكل العمود الفقري وآلام المفاصل نتيجة زيادة وزن الجسم عليها .

عن مريم أحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع