Save حليب الصويا للاطفال ايسوميل - قلمي
الرئيسية / تغذية / حليب وأجبان / حليب الصويا للاطفال ايسوميل

حليب الصويا للاطفال ايسوميل

حليب الصويا للاطفال ايسوميل ، الأطفال نعمه من الله، وهم هبة من الرحمن للإنسان، فلابد أن نهتم بهم ونرعاهم لنصل بهم إلي بر الأمان، فيجب علينا الاهتمام بهم من الناحية التعليمية، والناحية النفسية، والناحية الصحية والغذائية، كما يجب الاهتمام بالأطفال الرضع في المقام الأول وخاصة من الناحية الغذائية.

و هنا يجب علي الأم معرفة الأطعمة المناسبة المغذية و المفيدة لصحة الطفل والتي تحتوي علي عناصر غذائية متكاملة يستفيد منها جسم الطفل، وتقديمها له بصورة صحيحة.

الحليب كلنا يعلم أهمية الحليب لما له من قيمة غذائية كبيرة تعود علي الجسم، وخاصة الأطفال فعنصر الكالسيوم الموجود باللبن من العناصر الغذائية الضرورية لنمو الطفل بصورة جيدة، وتقوية عظامه حتى ينمو جسمه بشكل صحي وسليم.

حليب الصويا للاطفال ايسوميل

يوجد الحليب بأشكال كثيرة، وأنواع مختلفة، ومنها علي سبيل المثال حليب الأبقار، والجاموس، وحليب الصويا الذي هو عنوان مقالتنا اليوم  المقدم لكم من قسم حليب وأجبان التابع لموقع قلمي فهيا بنا نتعرف علي فوائد وأضرار حليب الصويا للأطفال.

حليب الصويا للاطفال ايسوميل

يعتبر حليب الصويا ايسوميل طعام مفيد جداً لطفلك، لما يحتويه من بروتين نباتي، لازم لبناء جسم الطفل، ويمكننا القول بأن علبة ايسوميل تحتوي علي عناصر غذائية كثيرة ومفيدة للجسم، ومنها ما يلي:

نشا الذرة، تم تحليلها بالماء – كارنيتين – ميثايونين – سكروز – تورين – زيوت نباتية متعددة مثل زيت جوز الهند، وزيت فول الصويا، وزيت دوار الشمس.

ويوصف حليب ايسوميل، لكثير من الأطفال الرضع، لخلوه من الحليب، وقد تم استخدامه من قبل الكثير من الأطفال.

ما هو حليب الصويا ؟

يرجع اسم حليب الصويا لاسم النبات المشتق منه وهو نبات الصويا، ونحصل عليه من الحبوب النباتية للصويا، ثم يقومون بتحضيرها بطريقة معينة للحصول منها علي الحليب، حيث يتم نقع نبات حبوب الصويا لمدة زمنية معينه، بعد ذلك تتم عملية طحن الحبوب مع الماء، ثم بعد ذلك يمكن أن يحضر بالمنزل، وذلك بإضافة لتر واحد من الماء لكل مائة وخمسون جرام من حبوب الصويا المنقوع والمطحون قبل ذلك.

ثم يوضع علي النار حتى يتم غليانه، بعد ذلك يوضع في مكان مناسب حتى يتم تبريده مع التقليب المستمر، ويمكن إضافة العسل، أو عصير البرتقال لرفع القيمة الغذائية له و لتحليته، ثم يكون جاهزاً للتقديم لطفلك.

                                     اقرأ أيضاً: طرق مختلفة لتحضير حليب الصويا لطفلك

حليب الصويا للاطفال

أهمية حليب الصويا للأطفال

• يمتاز حليب الصويا باحتوائه علي عدة عناصر غذائية غنية، ومفيدة لجسم الطفل ومنها الكالسيوم، و البروتينات والأحماض الأمينية، والتي تعد من أهم العناصر الغذائية المطلوبة لنمو الطفل بصورة طبيعة، وصحية وسليمة.

• يحتوي على نسبة قليلة من اللاكتوز، ولذلك يمكن أن يعطي للأطفال الرضع الذين يعانون من ارتفاع نسبة اللاكتوز عندهم بالدم.
• يحد من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري، ومرض الكولسترول، والسرطان.
• يحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلي الحد من الإصابة بالسمنة عند الأطفال.

• يتميز باحتوائه علي المعادن والفيتامينات، ولذلك يتناسب مع الأطفال الذين يخضعون لنظام غذائي نباتي.
• يقوي جهاز المناعة عند الأطفال ويكسبهم الطاقة والحيوية والنشاط، والقدرة علي مهاجمة الأمراض.
• يعالج حدة الإمساك عند الأطفال الذي يعاني منه بعض الأطفال.
• يتميز حليب الصويا بأنه خالي من الهرمونات.

حليب الصويا للاطفال

أضرار حليب الصويا

• قد يتسبب حليب الصويا في نقص نسبة الإيودين في جسم الطفل مما يؤدي إلي إصابة الغدة الدرقية.
• يؤدي حليب الصويا إلي إصابة الطفل بالتهاب الجيوب الأنفية.
• ينتج عنه بسبب تناوله البلوغ المبكر عند الأطفال، وخاصة الإناث حيث يظهر عليهم علامات الأنوثة في سن مبكرة قد لا تتعدي الثماني سنوات من كبر للثدي، و بداية الدورة الشهرية، ونمو شعر الإبط والعانة، وذلك بسبب احتواء حليب الصويا علي مركب الفايتواستروجين والذي يعد أحد مكوناته.

حليب الصويا للاطفال

• كما يسبب أيضا البلوغ المبكر للذكور عند سن التاسعة، ويظهر في شكل نمو للعضو التناسلي، وتغيرات الصوت وغيرها من أعراض البلوغ.
• قد يؤثر حليب الصويا علي بعض الأطفال بالحساسية الغذائية.


عن محمد خليل

حاصل علي ليسانس حقوق ، لدي العديد من الخبرات داخل مصر وخارجها بدول الخليج في مجالات (إدارة شركات الآمن والسلامة، محترف مراقبة المواقع والأفراد والعمل من خلال كاميرات المراقبة ،CCTV OPERATOR وكذلك خبرة في مجال التسويق والمبيعات وكذلك خبرة في مجال تصنيع أحدث أنواع الأسنان وأخيرا مجال التحقيقات الإدارية بإحدى المؤسسات الحكومية واعمل محرر مقالات بموقع قلمي وأمنيتي أن انشر العلم بشكل متكامل ليصل لجميع محبي موقع قلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *