التخطي إلى المحتوى

خاتمة بحث اسلامي خاتمة جميلة ،المقال أو البحث يجب أن يحتوي على عناصر مهمة التي تبنى عليه الأساسيات أو الهدف من القراءة، ومن هذه العناصر المقدمة والخاتمة، المقدمة التي يجب أن تحتوي على عنصر الجذب والتشويق مما يساعد القاريء على البحث أكثر والاستمرار في القراءة .

يجب أن تحتوي المقدمة على معلومات تخص موضوع البحث والقراءة لتوضيح سبب القراءة والعمل على جذبه للدخول في أعماق البحث، وقد تؤدي مقدمة غير واثقة وجيدة على إهمال وترك قراءة البحث دون الاهتمام بما يحتويه معلومات . هذا المقال من قلمي يتحدث عن خاتمة بحث اسلامي خاتمة جميلة islam .

خاتمة بحث اسلامي خاتمة جميلة:

من أهم ما يجب الاهتمام به أيضاً عند كتابة البحث الخاتمة المميزة التي ينتهي بها البحث ،والتي لا يجب أن تقل أهمية عن المقدمة؛ حيث أن الخاتمة يجب أن تكون شاملة لجميع محتويات البحث من سرد بسيط لأحداث البحث كأن يكون مراجعة سريعة للبحث، مع بعض المعلومات عن أهمية وفوائد هذا البحث للفرد والمجتمع، إلى جانب إضافة عنوان البحث والمجال . وكتابة المصادر المختلفة للمعلومات في البحث ووضعها من الأقدم للأحدث.

كما يجب أن تكون بداية الخاتمة بعبارة تدل على النهاية مثل” وأخيراً” أو “في النهاية” لكي يستطيع القاريء التعرف منها على نهاية البحث، كما أن ترتيب عناصر الخاتمة يكون حسب الكاتب ، ولكن يجب البدء بكتابة عنوان البحث مع والفكرة العامة لهذا البحث، ثم ترتيب باقي العناصر حسب الرغبة. تتشابه المقدمة والخاتمة في الكثير من الأمور ؛ حيث يجب أن يحتوي كلاهما على عنصر الجذب والتشويق ،في الخاتمة أيضاً يجب تشجيع القاريء أو الدارس على البدء في الدراسة من حيث انتهي البحث والاطلاع لمعرفة المزيد وذلك من خلال بعض الجمل المناسبة.

تحميل ملف ورد عن خاتمة بحث اسلامي خاتمة جميلة