التخطي إلى المحتوى

خاتمة ندوة، يتساءل العديد من الأفراد وخاصة ممن يقدموا بعض الفقرات والكتابات المختلفة مثل مواضيع التعبير في الاختبارات أو بعض الندوات أو بعض الفقرات الإذاعية أو الأبحاث، عن كتابة خاتمة مميزة تلخص الكلام الذي تم قولة في المقال أو في الموضوع.

بل وتكون مكتوبة بإيجاز وبطريقة شيقة بل وتناسب أغلب الموضوعات والمقالات ولذلك نقدم في السطور التالية، مقدمة موضوع مع خاتمة ندوة أو خاتمة تصلح للكثير من الموضوعات فتابعونا في السطور القادمة عبر موقعنا موقع قلمي .

خاتمة ندوة

مقدمة ندوة مما لا شك فيه أن موضوعنا اليوم هو أحد المواضيع التي تمس حياتنا اليومية وتعود علينا بالكثير من النفع وإذا تم إهماله سوف يحدث ضرر لكافة فئات المجتمع، فلقد أثرت ( أسم الموضوع على سبيل المثال الكهرباء) على حياتنا بشكل كبير وغيرت من مسارات الحياة بل وكانت خطوة عظيمة في تطور البشرية بشكل عام.

خاتمة ندوة
خاتمة ندوة

وبالتالي نكون قد استعرضنا جزء من التفاصيل المتعلقة  ( نذكر أسم الموضوع ) كي يتم إيصال فكرة ما وكيف كان تأثيرها حياتنا بشكل عام، والإيجابيات التي تعود على المجتمع من جراء الاهتمام به بل والسلبيات التي تعود على الأفراد إذا حدث أي تقصير أو إهمال بها .

ملاحظات هامة عند كتابة فقرات ندوة

في البداية يجب أن يتم تحديد موضوع الندوة واختيار الكلمات بكل عناية ودقة وأن يتم جمع كافة المعلومات المتعلقة به من مصادر مختلفة وخاصة في حالة المواضيع العلمية مع ذكر المصادر الخاصة بها.

خاتمة ندوة
خاتمة ندوة

بينما في حالة المواضيع الدنيوية أو الدينية يمكنك أن تقوم بانتقاء الكلمات المعبرة التي توصل المعنى للأفراد مع الاستشهاد ببعض الآيات من القرآن الكريم أو الأحاديث الشريفة وبعض الحكم أو الأمثلة التي تؤكد المعنى.

خاتمة ندوة
خاتمة ندوة

وفي حالة المواضيع المكتوبة مثل المقالات أو مواضيع التعبير أو الأبحاث يجب الانتباه لبعض النقاط الخاصة بأسلوب الكتابة مثل علامات الترقيم والفاصلة والفاصلة المنقوطة ووضع نقطة في نهاية الجمل وعلامات التنصيص عند كتابة بعض السور أو الآيات، مع تقسيم الموضوع إلى فقرات لا تتعدى كل منهم عن أربعة سطور ولا تزيد عن خمسة سطور مع وضع عناوين جانبية مميزة وعناوين رئيسية تشد القارئ ..

كيفية أدارة الندوة

  • الندوة البحثية
  • يتم أختيار الأعضاء البارزين المتخصصين وعلى أن يتم إبلاغهم عن موضوع الندوة قبلها بمدة كي يٌعدوا أبحاثهم.
  • يجب أن يتم الاختيار لموضوع الندوة بكل دقة حتي يساعد في وضع حلول للمشكلة للقضية العملية أو الأدبية .
  • يجب أن يتم الدعم للندوة من قبل الإعلام ونشر النتائج التي توصل لها الأعضاء من خلال مناقشتهم لموضوع الندوة في داخل الأوساط المتنوعة وأن يتم توزيعها في المعاهد المختصة أو التي تهتم بالموضوع.

اقرأ أيضاً مواضيع ذات الصلة: اذاعة مدرسية مميزة جدا

تعريف الخطابة : تعريف فن الخطابة

خصائص النص الوصفي

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية