التخطي إلى المحتوى

خريطة اسبانيا السياحية ، إسبانيا من الدول الأجنبية الأوروبية الغنية عن التعريف، وهي تجمع بين الكثير من أعظم الحضارات التي شهدها العالم على مر العصور، وبها العديد من المباني التاريخية العريقة والمعالم السياحية النادرة، ولنتعرف أكثر على دولة إسبانيا وتقسيمها الجغرافي وطبيعة الحياة بها سوف نوضح بشكل مفصل خريطة اسبانيا وخريطة اسبانيا السياحية من خلال هذا المقال بقلمي.

خريطة اسبانيا

دولة إسبانيا وعاصمتها مدريد تقع في قارة أوروبا وهي إحدى دول الاتحاد الأوروبي، ولها مساحة كبيرة حيث تعتبر ثاني أكبر دولة من حيث المساحة على مستوى العالم، وتبلغ مساحتها نصف مليون كيلو متر مربع تقريباً.

تقع إسبانيا بين خطوط طول (26، 44)، وبين دوائر عرض (19، 5) ويحدها من الجهة الشمالية المحيط الأطلنطي ودولة فرنسا، ومن الجهة الجنوبية يحدها مضيق جبل طارق، أما من الغرب يحدها دولة البرتغال ومن الشرق البحر الأبيض المتوسط.

خريطة اسبانيا - قلمي
خريطة اسبانيا

خريطة اسبانيا السياحية

إسبانيا وجهة سياحية مثالية لكل من يبحث عن الأصالة والعراقة التاريخية ولكل من يبحث كذلك عن الترفيه وقضاء أوقات من المتعة والاستجمام، ومن أهم المدن السياحية في أسبانيا كل من: مدريد (العاصمة)، قرطبة، غرناطة، برشلونة، إشبيلية، سان سباستيان، بالما دي مايوركا، ومن أبرز المعالم السياحية في أسبانيا:

  • معالم مدريد السياحية

تضم مدريد عدد كبير من المزارات السياحية الجذابة وأهمها: ملاهي وارنر بروس، والساحة الكبرى (بلازا مايور)، وبعض المتاحف مثل متحف ديل برادو ومتحف رينا صوفيا، والقصر الملكي الذي يضم المتحف الحربي.

خريطة اسبانيا السياحية - قلمي
خريطة اسبانيا السياحية
  • متحف برشلونة

من أهم متاحف إسبانيا ويُعد من متاحف الفن المعاصر، وبه الكثير من اللوحات الفنية الإبداعية التي رسمها أشهر الفنانين على مستوى العالم، وقد تم إنشاء هذا المتحف وافتتاحه عام 1995م، وهو يعتبر مزار سياحي مميز لهواة الفن التشكيلي والفنون المعاصرة.

خريطة اسبانيا السياحية - متحف برشلونة
خريطة اسبانيا السياحية – متحف برشلونة
  • برج كالاهورا

من أكبر وأشهر الأبراج في إسبانيا، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن الــ 12، وهو مكون من برجين ويقع في المنطقة المجاورة للجسر الروماني، وكان الغرض الأساسي من إنشاء هذا البرج هو حماية الجسر من غزو وهجمات الأعداء.

خريطة اسبانيا السياحية - برج كالاهورا
خريطة اسبانيا السياحية – برج كالاهورا
  • شاطئ لا كونشا

من أجمل شواطئ العالم وهو شاطئ رملي يتميز بالمياه الزرقاء النقية ورماله النظيفة، ويمكن من خلال اعتلاء بعض الأماكن المرتفعة في الشاطئ مشاهدة إطلالات مميزة على جزيرة سانتا كلارا ذات الطبيعة فائقة الجمال.

خريطة اسبانيا السياحية - شاطئ لا كونشا
خريطة اسبانيا السياحية – شاطئ لا كونشا
  • متحف غرناطة الأثري

من المتاحف الأثرية الشهيرة ويضم عدد كبير من الآثار والمشغولات والمنحوتات التي تعود إلى العديد من الحضارات القديمة، ومساحة هذا المتحف كبيرة حيث يتكون من طابقين وبه فناء كبير، ويقع متحف غرناطة بقصر كاستريل، وهو مزار سياحي مميز لمن يريد مشاهدة آثار الحضارات القديمة النادرة عن قرب.

  • شواطئ ماربيا

تضم مدينة ماربيا الإسبانية عدد كبير من الشواطئ ذات الطبيعة الساحرة والتي تعد أجمل شواطئ أوروبا والعالم، وهي أماكن ترفيهية جذابة يمكن القيام بها بالعديد من الأنشطة مثل النزهات البحرية وبها مطاعم فاخرة وفنادق على أعلى مستوى.

خريطة اسبانيا السياحية - شواطئ ماربيا
خريطة اسبانيا السياحية – شواطئ ماربيا
  • حديقة أرتيستروز مالوركا

من أجمل الحدائق ذات الطبيعة الجذابة في إسبانيا؛ وهي تقع في غرناطة وبها العديد من الزهور المميزة بالإضافة إلى عدد كبير من النعام بأنواع وأشكال مختلفة، وتوفر الحديقة معلومات للزوار حول أنواع النعام الموجودة بها واسم كل نوع منها.