التخطي إلى المحتوى

خريطة تركيا بالعربي جوجل ، تعد تركيا أحد دول قارة آسيا التي تمتلك موقعاً جغرافياً خاصاً بالنسبة لدول العالم فهي بمثابة الجسر الرئيسي الرابط بين كلاً من قارتي آسيا وأوروبا ولذلك يرغب الكثير من الشباب السفر إليها بحثاً عن فرص العمل المناسبة أو للاستمتاع بمشاهدة الأماكن السياحية الرائعة، وسوف نتناول بالتفصيل خريطة تركيا بالعربي جوجل، والخريطة الجغرافية، والسياحية لتركيا من موقع قلمي .

خريطة تركيا بالعربي جوجل:

إن تركيا من البلدان التي لعبت العديد من الأدوار التاريخية الهامة عالمياً بصفةٍ عامة وعلي المستوي العالم الإسلامي بصفةٍ خاصة حيث أنها كانت المقر الرئيسي للخلافة الإسلامية باسم الامبراطورية العثمانية في فترة معينة حتي ضعفت الخلافة العثمانية وأصبحت الآن الجمهورية التركية وفيما يلي توضيح لخريطة تركيا بالعربي جوجل الشاملة لكلاً من الخريطة الجغرافية، والخريطة السياحية .

الخريطة الجغرافية لتركيا:

  • تقع تركيا في المنطقة الجنوبية الغربية من آسيا ما بين خطي طول (25-44 درجة) شرق خط جرينتش، وبين دائرتي عرض (35-42 درجة) شمال خط الاستواء، ويحدها شرقاً:(إيران، وأرمينيا)، وغرباً:(بلغاريا، واليونان، وبحر إيجة)، وشمالاً:(جورجيا، والبحر الأسود)، أما في الجنوب:(سوريا، والعراق، والبحر المتوسط وقبرص) .
  • يبلغ عدد السكان (72 مليون نسمة) تقريباً، وتقدر المساحة الإجمالية حوالي (780,562 كم2)، والعملة الرسمية هي الليرة، وتعتبر اللغة التركية هي اللغة الرسمية بجانب وجود اللغة الكردية، والشركسية، والعربية .
  • يتميز مناخ تركيا بالتعددية حيث ينتشر المناخ الحار والجاف في فصل الصيف، وشديد البرودة والرطوبة في فصل الشتاء،وأيضاً المناخ المعتدل بالمناطق الساحلية الموجودة علي البحر المتوسط، وكذلك الانتقال بين المناخ المعتدل والمحيطي بالمناطق الموازية للبحر الأسود وبحر إيجة .

الخريطة السياحية لتركيا:

تعد تركيا من أهم الدول السياحية في العالم حيث تحتل المركز(6 عالمياً) بالنسبة للمدن والمعالم السياحية الموجودة بها نذكرها في السطور التالية:

المدن السياحية التركية:

  • مدينة اسطنبول: وهي من أكبر المدن السياحية الموجودة في تركيا، و(2) أكبر الدول العالمية بالنسبة لعدد السكان المتجاوز (13 مليون نسمة)، ويحتوي علي الكثير من الأماكن السياحية التاريخية مثل: منطقة السلطان أحمد، والمناطق الترفيهية مثل: الملاهي، ومدينتي (فيالاند واكواريوم)،بالإضافة إلي المراكز التجارية مثل: البازا الكبير .
خريطة تركيا بالعربي جوجل
خريطة تركيا بالعربي جوجل
  • مدينة بورصة: المشهورة باسم (بورصة الخضراء) نظراً لكثرة وجود المساحات الخضراء بها والمتمثلة في الحدائق والمتنزهات، وهي بمثابة العاصمة الأولي للدولة العثمانية، وهي ثاني المحطات الرئيسية بعد (مدينة اسطنبول) التي تبعد عنها مسافة (150 كم2) ويأتي السائحين لزيارتها من أنحاء العالم لمشاهدة (جبل الأولوداغ) والتلفريك ذات الطول المرتفع بالإضافة إلي وجود الكثير من المعالم التاريخية الهامة مثل: (الحديقة الثقافية، وحديقة بوتانيك، وحديقة حيوانات بورصة، ومنتزه جاذبة، والسوق المسقوف، والقرية العثمانية) .
  • مدينة يلوا: وهي احدي المدن التركية الواقعة علي بعد (75 كم2) من مدينة اسطنبول، وتتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة حيث وجود الينابيع الحارة العلاجية، والرمال الخضراء، والمرتفعات، والشلالات المختلفة، وكورنيش البحر الجميل، وينتشر بها الأماكن السياحية المتنوعة مثل: (حمام السلطان، وحمام والدة السلطان، وحمام الرصاص) .
خريطة تركيا بالعربي جوجل
خريطة تركيا بالعربي جوجل
  • مدينة سبانجا: توجد في إقليم (مرمرة) علي بعد (2 ساعة) تقريباً من مدينة إسطنبول، وهي عبارة عن العديد من البحيرات الجميلة وأشهرها (بحيرة سبانجا)، وتمتاز بالمناظر الطبيعية الرائعة، والجبال المتنوعة لممارسة رياضة التزلج في فصل الشتاء، ويقصدها السياح العرب بصفةٍ خاصة للهدوء والاستجمام وللتمتع بالمناطق السياحية الموجودة فيها مثل:(قرية المعشوقية، وقرية ناتوركوي، وجبل كارتبه) .
  • مدينةأنطاليا: وهي من المدن السياحية التركية المشهورة في فصل الصيف حيث تقع علي البحر المتوسط، وتحتوي علي أروع الشواطئ الموجودة علي البحر المتوسط والعديد من الشلالات الطبيعية الرائعة مثل:( شلالات أنطاليا، وشواطئ أنطاليا، والمدينة القديمة،أكواريوم أنطاليا، ووادي كوبرولو) .