التخطي إلى المحتوى

خريطة دبي السياحية ،  دبي هي واحدة من الإمارات السبع لدولة الإمارات العربية، المتحدة  تقع على شبه الجزيرة العربية في جنوب الخليج العربي، تسمى بإمارة دبي ولقد برزت دبي كمدينة عالمية ومركز أعمال في الشرق الأوسط والعالم اجمع، و تم ذكر وجود هذه المدينة قبل 150 سنة من خلال تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة، تتمتع دبي بأعلى نسبة سكانية وهي ثاني أكبر إمارة بعد أبو ظبي في هذه المنطقة،  دبي وأبو ظبي هما الإمارتان الوحيدتان اللتان تملكان الحق في السلطة في الأمور الهامة ذات الأهمية الوطنية، اجتذبت دبي انتباه العالم من خلال العديد من مشاريع البناء الكبيرة المبتكرة والأحداث الرياضية، نظرا لاهتمام الجميع بها أصبحت دبي مدينة عالمية ويمكن التعرف على خريطة دبي السياحية واشهر المطاعم والفنادق فى المدينة من خلال موقع قلمي .

خريطة دبي السياحية
خريطة دبي السياحية

خريطة دبي السياحية

دبي فرضت نفسها أنها أقوى وأفضل الأماكن التي يمكن لأي سائح أن يتجه إليها بكل شوق للرؤية أجمل الأماكن السياحية على مستوى العالم، كما أنها تمتلك افضل الحضارات والثقافات ولا يمل أي شخص من الذهاب إليها سنويا لمتعة التي توفرها للسائح ومن ويمكن عرض أهم الأماكن التي باتت أفضل الأماكن زيارة للسياح من كل مكان ومن ضمن تلك  الأماكن السياحية:-

برج خليفة

برج خليفة هو أطول مبنى في العالم حتى عام 2010 ، يبلغ طوله 168 طابقاً (ارتفاعه 828 متراً)، بنيت في غضون ست سنوات بتكلفة 8 مليارات دولار في دبي (في يناير 2010)، تم إطلاقه في 4 يناير 2010 مع حفل افتتاح كبير، لديها جميع المرافق بما في ذلك مساحة للسباحة، نظام للتسوق، دار سينما، تم بناء أعلى مسجد في الطابق 76، يمكن رؤيته بوضوح من على بعد 96 كم. المصعد فيه هو أسرع المصاعد في العالم. يقع سطح المراقبة  في الطابق 124، و تبلغ مساحته 452 مترًا ، وهو ثالث أعلى سطح للمراقبة في العالم ومساحة المراقبة.

مول دبي التجاري

يعتبر “دبي مول” أكبر مركز تسوق في العالم على أساس المساحة الإجمالية و سادس أكبر منطقة إجمالية قابلة للتأجير. (المساحة الإجمالية المخصصة  502,000 متر مربع)، يمتلك أكبر المحلات والمتاجر والهايبر ماركت وصالات الترفيه، كما يضم 6 طوابق من المنطقة التجارية و 10 مواقف للسيارات، بما في ذلك مركز طبي فاخر وحديقة أسماك و حديقة حيوانات مائية وجهاز محاكاة الطيران ونسخة طبق الأصل من ديناصور كبير ومتنزهين للملاهي.

نخلة جميرا

من أكبر المناطق السياحية حيث تأسست كجزيرة صناعية كبيرة على شكل نخلة ويقوم بزيارتها آلاف السياح يوميا لجمالها وروعة تصميمها.

شواطئ دبي

شواطئ دبي لها أجمل المناظر على البحر ومميزة بالجمال والروعة والهدوء، كما يمكن للزائرين الاستمتاع بكثير من النشاطات التي تقوم على تلك الشواطئ منها الغوص لرؤية اجمل الشعب المرجانية والأسماك الجميلة، وكذلك السباحة والألعاب المائية المختلفة، كذلك يمكن الاستمتاع بتناول العديد من أنواع وأشكال الطعام الرائعة على تلك الشواطئ الضخمة.

خريطة دبي التفاعلية الشاملة

تعتبر دبي اليوم وجهة عدد كبير من السائحين من كل الجنسيات وذلك لما تتمتع به من مزايا جعلتها عاصمة السياحة الحديثة الأولي في العالم العربي ويرجع ذلك إلى المقاومات التي اهتمت بتنميتها دولة الإمارات العبية من مباني راقية إلى جانب المنتجعات وملاعب التزلج والمطاعم العالمية والفنادق الفاخرة وأيضا الاهتمام بالمدينة نفسها من حيث الطرقات والشوارع ووسائل المواصلات فداخل دبي تري الحضارة بمعناها الحقيقي ومن افضل الأماكن التي يمكن زيارتها ويمكن التعرف عليها من خلال خريطة دبي التفاعلية الشاملة :-

سكاي دبي وتجربة تزلج خيالية على الجليد

عندما تسافر إلى دبي لا يجب أن تفوت التزلج على الجلدي ويكون داخل سكاي دبي فسوف تستمتع بتجربة حقيقية من تواجد منطقة جليدية كبيرة تقوم بالتزلج عليها بحرية دون الحاجة إلى السفر للخارج واستمتع بمنظر الجليد الرائع ومن الممكن أن تقوم بتجربة التزلج الحر على الجليد لمختلف الأعمار .

مطاعم تركية يمكن زيارتها داخل دبي

عندما تكون ممن يفضلون الأكل التركي فيجب أن تقوم بزيارة مطعم زهرة إسطنبول ويمكن الذهاب إليه بطريقة سهلة فهو في منطقة جميرا وبالتحديد في شارع الشيخ زايد وسوف تتمتع بأشهر الأطباق التركية ويمكن أيضا زيارة مطعم ottomans وسوف تستمتع فيه بجميع مناظر دبي الخارجية الخلابة ويمكن تناول عشاء رومانسي بداخل المطعم .

معرض دبي للعروس

عندما تكوني من المقبلات على الزواج وترغبي في فستان أسطوري وتجهيزات خيالية ومكان لائق وأنيف يقام فيه زفافك فيجب أن تقومي بقطع تذكرة إلى دبي وتقومي بزيارة معرض دبي للعروس ويمكن اختيار بين افضل فساتين الزفاف وأيضا افضل الكعكات سواء ذات الطبقة الواحدة أو المتعددة الطبقات .

أسواق دبي الشعبية

عندما تقوم بزيارة دبي يجب أن تقوم بالذهاب إلى أسواقها الشعبية وتقوم باختيار افضل الهدايا لأصدقائك وأقاربك ومن اهم الأسواق سوق المنال وسوف نايف وسوق عكاظ والسواق الإيراني وسوق الذهب وسوق العطور وغيرها .

فنادق دبي

يمكن أن تقيم في اشهر الفنادق ولكن تكلفتها عالية جدا مثل فندق الفور سيزون ولكن أيضا يمكن ان تختار فندق ذات تكلفة مناسبة ويمكن أن تختار من بين :-

  • راديسون بلو ويبعد حوالي 700 متر من سوق نايف .
  • فندق حياة ريجانسي وأيضا بالقرب من سوق نايف الشعبي .
  • فندق لاند مارك بلازا .
  • الاحمدية التراثي للضيافة .
  • فندق قصر الشرق .
  • فندق حياة بلس بنياس سكوير .