Save خريطة ماليزيا السياسية - قلمي
الرئيسية / حول العالم / مدن أجنبية / خريطة ماليزيا السياسية

خريطة ماليزيا السياسية

خريطة ماليزيا السياسية ، دولة ماليزيا من ضمن دول قارة أسيا، ونجد أن بحر الصين يقسمها إلى نصفين، ويقع على حدودها الكثير من الدول أهمها تايلاند وإندونيسيا وسنغافورة وبروناي، وتعد دولة ماليزيا واحدة من أهم الدول السياحية فهي تمتلك مكانة تاريخية مرموقة وبها أهم الواجهات السياحية.

تتميز أراضيها بكثرة انتشار السهول والسواحل والتلال والجبال والغابات الكثيفة، ومساحة ماليزيا تصل إلى 320.000 كيلو متر مربع، تنقسم إلى جزء غربي وجزء شرقي لأن بحر الصين يفصل الدولة، وتعتبر دولة ماليزيا من أكثر دول العالم جذباً للسكان لأنه يتوافر بها كافة مقومات الحياة الجيدة؛ لذلك سوف نستعرض معكم في بقلمي خريطة ماليزيا السياسية.

خريطة ماليزيا السياسية:

تحتوي دولة ماليزيا على 13 ولاية تنقسم دولة ماليزيا إلى جزء غربي وجزء شرقي فبحر الصين يفصل بينهما، ونجد أن الجزء الشرقي يضم عدد كبير من الولايات مثل سروك وصباح، أما الجزء الغربي من دولة ماليزيا يضم كوالالمبور ولنكاوي وكاميرون وهاي لاند، وتتميز دولة ماليزيا أنها تضم أعراق وجنسيات مختلفة.

فنجد أن الملايو تحتل نسبة كبيرة من سكان ماليزيا ويوجد أيضاً العرق الصيني والهندي والياباني،  والعدد الأكبر من سكان ماليزيا يعتنقون الدين الإسلامي، ووصل التعداد السكاني لدولة ماليزيا إلى 30 مليون نسمة لعام 2014، وتعتبر دولة ماليزيا واحدة من أهم الدول السياحية في الوقت الأخير؛ لأن عملية دخول البلاد سهلة بعد أن تم الإعفاء من تأشيرة الدخول في الكثير من البلدان، وفي الآتي سوف نستعرض معكم أهم مدن دولة ماليزيا:

أولاً: كولالمبور:

كولالمبور هي عاصمة ماليزيا السياسية، وتقع هذه المدينة في غرب البلاد، وتعتبر من أهم الدول الماليزية؛ لأنه يوجد بها الكثير من الواجهات السياحية التي يقصدها السكان من كافة انحاء العالم مثل حديقة الطيور وحديقة الفراشات، ومبنى السلطان عبدالصمد وكهوف باتو والسوق الصيني.

ثانياً: مدينة لنكاوي:

واحدة من أكثر المدن الماليزية توافدًا للسياح؛ وذلك يعود إلى أنها أجمل جزر ماليزيا فيوجد بها الطبيعة الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة بجانب المياه؛ لذلك هي من أفضل المدن لممارسة الرياضات المائية، وأهم الأماكن السياحية بلنكاوي هي شلالات الآبار السبعة وجزيرة العذراء الحامل ومحمية كيليم كارست وميدان النسر وحديقة الحيوان البرية.

ثالثاً: مدينة سيلانجور:

تعتبر واحدة من أهم المدن السياسية بسيلانجور حيث يوجد بها مطار كوالامبور الدولي وميناء كلانج الذي يعتبر من أهم الموانئ الماليزية، وتتميز مدينة سيلانجور بأنها تحتوي على عدد كبير من الشواطئ والحدائق الجميلة والساحرة، وأهم الأماكن السياحية في هذه المدينة هي حديقة الفراشات المضيئة وبحيرة بتراجايا وجزيرة كيتام وأندا ومتحف السلطان شاه علام.

رابعاً: مدينة بينانج:

أهم ما يميز هذه المدينة أنها تجمع بين الشرق والغرب فيوجد بها عدد كبير من المباني القديمة التاريخية بجانب المباني الحديثة وتتميز بطبيعتها الساحرة.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 6492 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 98304 of 104796 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162