التخطي إلى المحتوى

تبيض الجسم، الكثير من النساء يسعون الى الحصول علي جسم ابيض موحد اللون وبشرة صافية ونضرة خالية من البقع الداكنة التي تكون بسبب التعرض للشمس لفترات طويلة، أو بسبب حب الشباب الذي يكون له آثار على الوجه، فظهر الكثير من منتجات العناية والإهتمام بالجلد من تفتيح، وتقشير، وحماية، ولكن هذه المنتجات لها آثار جانبية فيوجد بها مركبات كيميائية ضارة، وتكلفتها عالية جداً، فمن الأفضل استخدام الطرق الطبية أو تجربة بعض الخلطات الطبيعية لتبييض الجسم، وسوف نقوم بذكر عدة وصفات لتبييض الجسم في هذا المقال.

خلطات لتبييض الجسم

عصير الليمون والخيار

نقوم بإحضار كوب من عصير الليمون، وكوب من عصير الخيار، ونقوم بمزجهم جيداً، ونقوم بإحضار قطنه ونغمسها فى الخليط، ونقوم بتوزيعها علي الجسم، ونقوم بتركه لمدة تتراوح بين ربع ساعة لعشرين دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسل الجسم بالماء الفاتر.

النشا وماء الورد

نقوم بمزج ملعقة من النشا، مع ملعقة من ماء الورد، وملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من الفازلين، وعصير ليمونة، حتي نحصل علي خليط متجانس، ثم نقوم بتوزيعه على الجسم ونتركه لمدة ساعة، ثم بعد ذلك نستحم جيداً، مع فرك الجسم بالصابون المغربي، وإذا لم يتواجد من الممكن استعمال أي نوع من الصابون، عند الانتهاء من الاستحمام نقوم بترطيب الجسم ببلسم، أو بزيت أطفال، فهذه الخلطة فعالة جداً، فيجب تكرارها ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد، مع الحرص على عدم استعمال هذه الخلطة لأصحاب البشرة الحساسة، لوجد الليمون فيها.

الشاي والنعناع

نقوم بمزج مئة وعشرين غراماً من الزبادي، وملعقة من الشاي الأخضر، ملعقة من البقدونس الناشف، وملعقة من النشا، ملعقة من النعناع الناشف، ونقوم بوضعهم في خلاط كهربائي، ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط على الجسم، ونقوم بتركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نستحم جيداً، فهذه الخلطة تعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة، ومفيدة أيضاً لتبييض الوجه، لأنها لا تقتصر علي الجسم فقط.

النشا والحليب

نقوم بإحضار كوب من النشا، وكوب من الحليب البودرة، وكوب من زيت الزيتون، وكوب من ماء الورد، وأربع ملاعق من الجلسرين، وأربع ملاعق من عصير الليمون، ونقوم بمجهم جيداً حتى تختلط المكونات جيداً، وبعد ذالك نقوم بتوزيع هذا الخليط على الجسم، ونقوم بتركه لمدة عشرين دقيقة، ونقوم بغسل الجسم بشكل جيد.

الكركم والفازلين

نقوم بمزج ملعقتين من بودرة الكركم، مع ملعقتين من الفازلين، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط على الجسم، ونقوم بتركه لمدة ثلاث ساعات، وبعد ذالك نقوم بغسله بالماء والصابون.

الكركم والعسل

نقوم بمزج ملعقة من العسل الأبيض، مع أربع ملاعق من بودرة الكركم، والقليل من الماء، حتى نحصل على عجينة، نقوم بتوزيعها على الجسم، ونتركها حتى تجف، وبعد ذلك نقوم بغسل الجسم بالماء والصابون.

جل الصبار والشوفان

نقوم بمزج سبع ملاعق من بودرة الشوفان، مع ست ملاعق من جل الصبار الطازج، حتى نحصل على عجينة متماسكة، ونقوم بفرك الجسم جيداً، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، نقوم بالاستحمام بالماء الفاتر، نقوم بتكرار هذه العملية مرتين على الأقل في الأسبوع.

بودرة الحمص وماء الورد

نقوم بمزج عشر ملاعق من بودرة الحمص، مع كمية ملائمة من ماء الورد، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم نقوم بتوزيعها على الجسم، ونتركها حتى تجف جيداً، بعد ذلك تستحمي بالماء الفاتر، مع تكرار هذا الخليط ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

السكر البني وزيت جوز الهند

نقوم بإضافة نصف كوب من زيت جوز الهند، إلي نصف كوب من السكر البني، ومن الممكن إضافة الشاي الأخضر والعسل للحصول علي نتيجة مذهلة، ونقوم بفرك الجسم جيداً لمدة عشر دقائق بحركات دائرية، ونقوم بترك الخليط علي الجسم لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نقوم بالاستحمام بالماء الفاتر، مع تكرار هذا الخليط مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

عصير الطماطم ونشا الذرة

نقوم بمزج ثلاث حبات من الطماطم الطازجة في الخلاط، ونضيف اليها خمس ملاعق من نشا الذرة، ونقوم بمسح الجسم بالخليط، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء البارد.

بودرة القرفة ولبن الزبادي

نقوم بمزج خمس ملاعق من بودرة القرفة، مع أربع ملاعق من لبن الزبادي، ونقوم بفرك الجسم جيداً بهذا الخليط لمدة عشر دقائق بعمل حركات دائرية، نقوم بتركها على الجسم لمدة عشرين دقيقة، نقوم بالاستحمام بعد ذلك بالماء الفاتر، مع تكرار هذا الخليط مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

بيكربونات الصوديوم وزيت الزيتون

نقوم بإضافة نصف كوب من زيت الزيتون، إلي نصف كوب من بيكربونات الصوديوم، ونقوم بخلطهم جيداً، وبعد ذلك نفرك الجسم بهذا الخليط لمدة عشر دقائق بعمل حركات دائرية، ونقوم بترك الوصفة علي الجسم لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نقوم بالاستحمام بالماء الفاتر، وتكرر هذا الخليط مرتين علي الأقل خلال الأسبوع.

خشب الصندل والخميرة والعسل

نقوم بإذابة ملعقة من الخميرة بقليل من الماء، ثم نقوم بإضافة خمس ملاعق من بودرة خشب الصندل، وأربع ملاعق من العسل الأبيض، ونقوم بخلطهم جيداً، ثم نفرك الجسم بهذا الخليط لمدة عشر دقائق بعمل حركات دائرية، ونقوم بترك هذه الوصفة علي الجسم لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نقوم بالاستحمام بالماء الفاتر، يكرر هذا الخليط مرتين على الأقل في الأسبوع.