التخطي إلى المحتوى

خواطر عن الكره، الكره هي كلمة قاسية جداً فمن يصل إلى تلك الدرجة من الشعور السيئ تجاه شيء

بعينه، أو شخص فهو انهزام للقلب وقد تحدث الشعراء عن الكره وهو الشعور الذي يخالف الحب في كل شيء

وهو على النقيض من الشعور الحسن الذي يصاحب الحب يمكنا عن نتحدث فى بعض السطور القادمة عن خوطر عن الكره.

خواطر عن الكره ماهو تعريف الكرة؟

كما ذكرت سابقاً أن الكره هو شعور موحش بالغربة وسط الأهل والأصدقاء في غياب الحب عن القلب

نجد العالم هو أشبه بكابوس يود الشخص أن يستيقظ منه ولكن دون جدوى وقد يكون الكره هو حب

في حد ذاته لشيء لم يكتب لنا فهناك دراسة تقول أن سبب الكره المفرط هو حب ماضي مفرط  وقالوا

في المثل الكرة أد المحبة فاحرص على الحب مادمت قادر أن لا ينقلب لكره.

خواطر عن الكره ماهي أنواع الكره؟

للكره أشكال عديدة وردود أفعال متباينة فالبعض إذا ما كره شخص ابتعد بعد لا يراه ولا يسمع عنه خبر

ومن البعض ما يوقع بالشخص للتشفي أو فعل ما يؤذيه في نفسه ومنهم من يواجه نفسه ويكبح غضبه

ويمضي بحياته دون شعور سيئ يؤثر على حياته وعلى علاقاته.

ومن أنواع الكره التحدي وإثبات الذات إذا ما اقترن الأمر بالتقليل من الشأن فيجد الشخص نفسه في صراع

وتحدي لإثبات الذات فقط من أجل أن يرى نظرة الحسرة في أعين من كان السبب في الكره بعد الحب وقد

كتب في الكره أبيات وأبيات و سأسرد منها البعض.

خواطر عن الكره

خواطر عن الكره:

 

  • كرهت عيني التي كانت تدمع وتسهر طلباً وشوقاً لرؤيا المحبوب.
  • لم أكن أتوقع أن يسود القلب و يغرق في ظلام بعد أن كان النور هو الصديق بعد أن كان النبض ينبض والفؤاد يتنفس.
  • غرقت في بحر القسوة وما من منقذ إلا نفسي ألا يا نفس متى تنقذيني.
  • الآن أشعر بدقات الساعة فكل دقة هي عمر فوق عمري وكل يوم هو دهر فوق دهرى.
  • خسرت اليوم من كان لك وبك كان يحيا فلا تترحم على روحي واتركني أواجه القادم ولا تعود أبداً فقد مات اليوم من كان حياً بالأمس.
  • تمنيت وتمنيت وياليتني ما تمنيت .
  • الأمس كنت أسهر أفكر فيك واليوم أسهر أدعو عليك فتذكر أن دعائي هو تلخيص لحالي.
  • ما كرهت يوماً شيئ أكثر من كرهي لنفسي التي أحبتك.
  • أرحل ولا تجب على من عذبت ولا ترحم حالي فأسد إلى خدمة ودع قلبي يكرهك.
  • يا من كان لي حبيب اليوم أعلن نهاية المسرحية الهزلية وأنهي أوقات لم تدرك أنها أغلى أوقاتك وأعلم أن الستار قد أسدل على آخر فصل من فصول أحلامي حتى أصحوا واستقبل العالم بوجه جديد وشخص جديد لم تعلمه من قبل.

 

خواطر عن الكره

 

  • تخطر إلى بعض الأفكار التي تكحل الدنيا بعد أن كرهت العيش والحب وكل المحبين.
  • أنظر إلي فأنا من كنت أحب وأبكي على حال تبدل بسواد القلب .
  • لا تعتذر ولا تبكي فقد انتهي عصر البكاء.
  • أحببتك لسبب وكرهتك لألف سبب فأذهب وأطوي أيام مضت لم يكن لي فيها مكان.
  • أكرهني فلم يعد يشغلني حبك أو كرهك وعد من أين أتيت وأغلق الأبواب ولا تعد ثانياً.
  • أهملتني فأهملتك وكرهتني فكرهتك .
  • أحببتك نعم وكرهتك بألف نعم.

 

كيف نتخلص من شعور الكره

والآن بعد أن ذكرت بعض من خواطر عن الكره ، يجب أن نتعلم كيف نتخلص من ذلك الشعور السلبي الذي

لا يعود بالنفع على صاحبه أو بالخير أبداً.

فلكي تتخلص من ذلك الشعور يجب أن نفكر جيداً إلى أين يؤدي بنا في نهاية المطاف فإذا رأيت نفسك في

مكان أجمل فاستمر وإذا رأيت نفسك بين الأمراض والمشافي تعاني فتوقف فوراً وأبدأ التفكير بشكل إيجابي.

حاول التفكير بإيجابية واطرد كل الأفكار السلبية بأفكار تفاؤليه حتى لو تصنعها لنفسك، أبتعد عن كل من يسبب

لك طاقة سلبية تزيد من حالتك السوداوية حاول أن تحب كل شيء وتنظر لما تحب فعلى سبيل المثال شكل

الأزهار الحمراء أو البيضاء أو ضحكات الأطفال أقترب مما تحب وأترك الباب لمن يحبك مفتوحاً.

حاول التنزه بكثرة ومارس رياضة المشي فهي القادرة على تغيير الحالة المزاجية من السلبية إلى الإيجابية،

حب نفسك فنفسك أحق بالحب واصنع لنفسك السعادة ولو بأبسط الأشياء.

ماهو الحب

تكلمنا كثيرا حول الخواطر عن الكره  يجب أن نتحدث عن الحب، الحب هو شعور قوي تجاه شخص أو شيء

مادي فحين يحب الإنسان تجده متورد الخدين مشرق الوجه لامع العين كل ما فيه يخبر الجميع أن ذلك الشخص

محب حيث يعطي الحب ملامح لا يمكن إخفاؤها عن ناظري الجميع وقيل في الحب اقوال أن من أحب قد ملك الدنيا

بقلبه الصغير وإليكم بعض خواطر عن الحب.

خواطر عن الحب

  • أحببتك وكفاني في الحب رؤيا عينيك تنظر إلي فأجد السوط يلذعني ليخبر كل ما بي أنني أحببت.
  • تقول العين للجسد كفاك تعذيبي فيرد الجسد ألست مني ويجب أن تشاركيني حبي وآلامي ترد العين كفاني في الليل لم يغمض لي جفن وقد أرهقني حبك فلا تعذبني أحب أن أراه ويصعب علي حالي قد جفاني النوم وشق عليه نهاري ألا يرق المحب لما وصلت إليه من حال.
  • أحبك بكل ما أعطت الكلمة من قوة فقوتي وضعفي هو منك وحبي وقلبي هو لك.
  • آه يا جسد أرهقه الحب من سهر ومن تعب ولا يشعر بحالي سوى من خلق البرية ف يا رب لك أشكو ضعف حيلتي وإليك فوضت أمر معذبي.
  • سألت عليك الثري الذي كنت تخطو عليه ليخبرني كم أحببتك وكم تمنى خطواتك الواثقة أن لا تفارقه.
  • يفرغ العالم من البشر إذا ما وجدتك أمام ناظري لأجد نفسي في عالم مسحور بين جفنيك .
  • أهواك يا عمر مضى و عمر قادم وحياة أبدية نحيا بها إذا ما التقت أرواحنا.
  • دمت لي ما دامت روحي تسكن في جسدي ودمت لي بعد أن تفارق روحي لجسدي فأنت حب لا يعرف الملل و أنت حب مادام في الوجود في حب.
  • لا أملك من العالم قناطر ولا ذهب ولكن ملكت العالم بحب هو كنزي وزادي.
  • مشيت إليك في درب الورد أشقى جنتي بحب وأرى ثماري تزهو وتكبر أحببتك فأحببت الحياة معاك ومددت يدي لأتمسك بيدك تمسك بي وترشدني لعالم السحر والأدب والشعر.
  • قل ما شئت فمكانك بالفؤاد محفوظ و أحبني كما أنا فأنا بحالي من أحبتك.

 

ملحوظة: خواطر رشا نجم ويرجى الحفاظ على الحقوق الفكرية.

يمكنكم ايضا قراءة: كيف أغير شخصيتي إلى الأفضل