التخطي إلى المحتوى

داوي حرقك بالملح ، يساعد الملح في علاج العديد من مشاكل الجلد المختلفة ابتداءً من تبييض البشرة إلى علاج الطفح الجلدي، يعتبر الملح من أكثر الطرق الطبيعية والفعالة في التخلّص من معظم المشاكل الشائعة للجلد نظراً لأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، يعمل الملح على الحفاظ على ملمس البشرة من خلال تقشير الجلد وتفتيح المسام، يتمتع الملح بشهرة واسعة في صالونات التجميل والسبا لأنه يحافظ على البشرة من العوامل الجوية مما يجعل ملمسه نضر ومشرق دائماً، لذا دعنا نتعرّف أكثر على استخدامات الملح المتنوعة في علاج شتى أنواع مشاكل الجلد المختلفة من خلال منصة قلمي.

علاج الملح لأهم مشاكل الجلد الشائعة

يعمل الملح على علاج العديد من مشاكل الجلد المختلفة التي تتمثل في الآتي :

تبييض البشرة

يستطيع الملح التخلّص من البقع الداكنة للبشرة وأي شوائب متراكمة على الجلد مما يساعد في استعادة نضارة البشرة ويصبح لون الجلد موحداً.
نستطيع استعمال الملح عن طريق خلطه بنصف كوب من ماء حتى نحصل على خليط متماسك، نفرد الخليط على الوجه جيداً ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعدها ننظفه جيداً بالماء، وينبغي الحذر من ترك الملح على الوجه مدة طويلة مما يتسبب في حدوث بعض الحروق.

علاج الفطريات الجلدية

يساعد الملح في التخلّص من الفطريات الجلدية نظراً لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للبكتيريا التي تعمل على القضاء نهائياً من العدوى الفطرية.
نستطيع استخدام الملح عن طريق خلطه ببعض صودا الخبز مع ماء الاستحمام، يُفضل الاسترخاء بداخل هذا الخليط الذي يعمل على التخلّص من أي فطريات مع كثرة الاستخدام.

داوي حرقك بالملح
داوي حرقك بالملح

علاج الطفح الجلدي

يعالج الملح بشكل فعّال التهابات الجلد والحكة نظراً لأنه غني بكبريتات المغنسيوم المعروفة بنتائجها المبهرة في التخلّص من الالتهابات بشكل عام.
نستطيع استخدام الملح عن طريق خلطه ببعض الماء الدافئ في إناء صغير ثم نتركه قليلاً ليبرد وبعدها نضعه في المبرد لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، يمكننا بعدها استخدامه مباشرة عن طريق تدليك أمكن الالتهاب مما يساعد على تهدئة الالتهاب وعلاج احمرار الجلد.

تقشير البشرة

يعمل الملح على تقشير البشرة بفعالية مما يساعد في التخلّص من الجلد الميت والحصول على بشرة نضرة على الدوام.
يخلط مقدار نصف كوب من الملح مع مقدار ربع كوب من جل الألو فيرا مع إضافة أي زيت عطري حسب ذوقك الشخصي، يمكنك بعدها فرك الجلد جيدا بهذا الخليط في حركة دائرية ويشطف جيداً بعدها بالماء.

تنقية البشرة

يُعتبر الملح من أقوى الوسائل المستخدمة في تنظيف البشرة بشكل عميق وتنظيف مسام الجلد من أي شوائب متراكمة أو زيوت ضارة.
نقوم بخلط ملعقتين من الملح مع بعض الماء الدافئ حتى الذوبان، يمكننا استخدام الخليط في اسبراي لرش الجلد ويفضل التركيز على أماكن الرؤوس السوداء عن طريق مسح الأجزاء المصابة بقطعة قطن مما يساعد على تنظيف المسام بفعالية أكبر.

داوي حرقك بالملح
داوي حرقك بالملح

استرخاء الجسم

يعمل الملح علي بسط العضلات وتسكين الآلام مما يساعد في الحصول على ذهن صافي ويساعد أيضاً في التخلّص من أي إجهاد على الجسم.
نستخدم الملح عن طريق خلطه ببعض الماء الدافئ ثم نضيفه على ماء الاستحمام للحصول على جسم في حالة استرخاء تام.

الحروق

يعالج الملح الحروق بمختلف أنواعها لما له من فعالية كبيرة في التخلّص من آثار حرق الجلد.
نغسل الجلد جيداً بالماء البارد لثواني قليلة ثم نقوم بنثر الملح على المنطقة المصابة لبعض الوقت وقد يصاحب ذلك الشعور ببعض الألم ولكن الالتزام بالطريقة يساعد في التخلّص من آثار الحرق سريعاً.