التخطي إلى المحتوى

درجة الحرارة في جاكرتا ، جاكرتا هي العاصمة الإندونيسية الجميلة حيث أنها من المدن الكبيرة والضخمة المفعمة بالنشاط والحيوية، وهي مزدحمة بشكل دائم نظراً لجمالها الخلاب وعراقتها، فهي تقع بجزيرة جاوة الإندونيسية اطلق عليها هذا الاسم من خلال كلمة جاياكارتا ومعنها المزدهرة الذي لا تقهر، وسوف يحدثكم قلمي عن درجة الحرارة في جاكرتا.

درجة الحرارة في جاكرتا
درجة الحرارة في جاكرتا

درجة الحرارة في جاكرتا:

من الطبيعي أنه يوجد بعض من الأوقات والأشهر التي تكون متميزة ويمكن للسائحين والزوار الذهاب لتلك البلاد، ومن أفضل الأوقات التي تسمح بزيارة جاكرتا شهري مايو وسبتمبر حيث يكون الطقس جاف ومناسب لاستمتاع بكل الأماكن والمعالم السياحية بتلك المدينة، فدرجة حرارة جاكرتا على مدار العام تصل ما بين 22 إلى 29، ونسبة الرطوبة تكون عالية تصل إلى 74 % ولكن هذا لا يمنع من سقوط القليل من الأمطار بالمنطقة الغربية، وسرعة الرياح 1 متر\ ثانية، أما بالنسبة للضغط الجوي 1013 مليار.

ولكن طقس مدينة جاكرتا لا يختلف دائماً ولا يمكن السائحون من الاستمتاع بزيارتها طوال العام، ويجب على المسافرين أن يقوموا باختيار أجمل الفنادق الموجود بوسط المدينة، حيث يتوافر بالمدينة أفضل وسائل المواصلات والدرجات النارية التي يكون من السهل استئجارها.

الطقس في إندونيسيا:

تعتبر جاكرتا جزء من جزيرة جاوة التي تقع في اندونيسيا، وقبل أن نقوم بالحديث عن طقس جاكرتا يجب أن بدأ كلمنا أن تلك الجزيرة تحتوي على كثير من الأماكن الجميلة الذي يجب على الفرد أن يقوم بزيارتها للتعرف عليها وعلى طبيعة الطقس بوجه عام بدولة اندونيسيا.

حيث أن يكون الطقس في اندونيسيا يكون دافئ طوال العام  فمتوسط درجة حرارتها 28، كما ينقسم الطقس بها على مدار العام إلى موسمين وهما الموسم الجاف والموسم الممطر.

بالنسبة للموسم الجاف بها يكون بشهري مايو وسبتمبر، ويكون الطقس في تلك الفترة جيد جداً ومناسب للسياحة حيث الجو مشمس ويعطي للسائح الفرصة للتمتع بالشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة.

أبرز المعالم السياحية في جاكرتا:

هناك العديد من المناطق السياحية الجميلة والذي يرغب عدد كبير من السياح والزوار على زيارتها لاستمتاع بكل ما فيها من المناظر الطبيعية، والشواطئ، والأبراج، والمتاحف والكثير من المعالم السياحية المتميزة، ومن أبرز المعالم السياحية في مدينة جاكرتا التالي:

بحيرة سيتو باباكان:

هي واحدة من البحيرات الاصطناعية الجميلة والمتميزة، كما أنها من أهم الأماكن السياحية في مدينة جاكرتا التي تسمح بالأسر والعائلات بزيارتها، فيوجد بها المناظر الطبيعية المدهشة، كما من الممكن أن يقوم الزوار بممارسة الأنشطة والهوايات.

أيضاً تعطي للسائح فرصة استئجار القوارب والقيام بالرحلات والجولات البحرية، ويمكن ممارسة هواية الصيد والاستمتاع بتناول الأطعمة اللذيذة والشهية بأفخم المطاعم والمقاهي.

حديقة انشول:

تعد واحدة من أشهر المعالم والمناطق السياحية الموجودة على خليج جاكرتا، كما يوجد بها العديد من الأنشطة الرائعة والممتعة، تضم حديقة انشول الكثير من الألعاب والتلفريك، والاستمتاع بمشاهدة أجمل العروض الترفيهية منها عروض الدولفين وممارسة السباحة في أحد المسابح الداخلية.

برج موناس:

من الممكن للسائحين والزائرين الصعود إلى برج موناس لاستمتاع بالإطلالات الجميلة والمتميزة، حيث يحاط البرج مجموعة من الحدائق فهو من المعالم السياحية الذي يعتبرها الكثيرون نوع من التحف المعمارية والرموز الموجودة في أذهان ونفوس الكثيرون من السكان المحليين ضد الاحتلال والظلم.

البلدة القديمة:

عندما تصل لتلك البلدة سوف تحصل على وقت ممتع في المطاعم والجلوس في المقاهي المتوفرة في كثير من الشوارع بتلك البلدة، هذا بجانب مشاهدة أروع البنيات القديمة والموجودة بها منذ فترة الاحتلال.