التخطي إلى المحتوى

دعاء الزواج من شخص معين

دعاء الزواج من شخص معين

الزواج

جعل الله الزواج سنة الكون والتي تكون لجميع المخلوقات وذلك للبقاء ومنعا للإنقراض حيث جاءت الأيات القرانية وتحدثت عن كل شئ في هذا الكون عبارة عن زوجين قال تعالى: ﴿ سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ ﴾ [يس: 36] ، وقال تعالى: ﴿ وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ﴾ [الذاريات: 49]، قال الإمام ابن كثير – رحمه الله تعالى -: “أي: جميع المخلوقات أزواج: سماء وأرض، وليل ونهار، وشمس وقمر، وبر وبحر، وضِياء وظَلام، وإيمان وكُفر، وموت وحياة، وشَقاء وسَعادة، وجنَّة ونار، حتى الحيوانات والنَّباتات .

وعندما نتحدث عن الزواج للإنسان نجد أن الله سبحانه وتعالى وصف هذه العلاقة بين الزوجين بأنها علاقة مبنية على الود والمحبة وأن كلا الزوجين يحتاج الى الأخر كنوع من السكينة والإطمئنان فما أعظمها علاقة حيث قال الله تعالى ﴿ هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ﴾ [الأعراف: 189]، وذكر سبحانه أنَّه جعَل بين الزَّوجين مودَّة ورحمة؛ كما في قوله تعالى: ﴿ وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ﴾ [الروم: 21]، وفي هذا المعنى يقولُ سبحانه: ﴿ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ ﴾ [البقرة: 187]، ولهذا قيل: “لا ألفة بين رُوحَيْن أعظم ممَّا بين الزوجين”.

دعاء الزواج من شخص معين

لا بأس من الدعاء فالدعاء والتيقن من الإجابة من أعظم العبادات التي يجب أن يكون الإنسان لحوح في الدعاء ومن هذه الأدعية هو اللهم أجعلنا من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك وإتباع سنة نبيك صل الله عليه وسلم .

اللهم ابعد عني وعن المسلمين الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم أقنع قلبي من الدنيا وحب المال وارزقنا بالرزق الحلال.ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين .

أسالك بإسمك الأعظم ان تهديني وتهدي المسلمين وتجعلنا من عبادك الصالحين المفلحين ان تحسن خاتمتنا .

اللهم استعففت فأغنني من فضلك اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين ربي اني لما أنزلت الى من خير فقير .

اللهم إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إنك لا تخلف الميعاد اجمع بيني وبين (فلان ) اللهم إني أسالك بحولك وقدرتك ورحمتك أن تجمع اللهم بيني وبين (فلان ) اللهم اني أسالك بعزك أن ترحمني وان تجمع بيني وبين (فلان) وان ترزقني بحلالك عن حرامك  (فلان ) اللهم هب لي من لدنك زوجا صالحا (فلان )  وارزقني منه بالذرية الصالحة  ياذا الجلال والإكرام .

أسالك بأنك المجيب وانا المضطر إليك أسالك بأنك القادر الرزاق وانا بحاجة الى رزقك يا أرحم الراحمين اللهم أسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك ولا تشمت بي عدوا او حاسدا يا أرحم الراحمين الهي لا تكسر لي نفسا بين المسلمين .

اللهم إني في كل ما  سالتك ربي أعطيتني فلك الحمد والشكر والثناء والجزيل الحسن وأعطني سؤلي في أن تجمع بيني وبين (فلان ) اللهم انك قولت ادعوني استجب لكم اللهم ها أنا دعوتك كما أمرتني فأستجب لي كما وعدتني فلا تحرمني إجابتك ياارحم الراحمين .

اللهم ياحنان يامنان يابديع السموات والارض ياذا الجلال والإكرام ياحق ياقيوم أسألك اما يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء اللهم أعطني ولا تحرمني عاجلا غير اجلا برحمتك يا أرحم الراحمين .

يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني اللهم اجمع بيني وبين (فلان ) وتقدره لي وتقدرني له وتقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به اللهم يسر ولا تعسر اللهم سخر لي من أهلي وأهله من ييسر أمرنا يا ارحم الراحمين .

اللهم إني بأسمك الوهاب الرزاق الكريم الرحمن الرحيم الحليم العظيم اللطيف الخبير السميع البصير الحي القيوم  أسالك بجلالتك وعظمتك يا من أمرك بين الكاف والنون وإذا قضيت أمرا فإنما تقول له كن فيكون .

اللهم أجمعني (فلان ) عاجلا غير اجلا وارزقني منه بالذرية الصالحة اللهم إني أسالك بحق قول نبيك صل الله عليه وسلم بأنك حيي كريم تستحي إذا رفع العبد اليك يديه أن تردهما خائبتين .

يارب لا تردني خائبا يارب تقبل دعائي ورجائي يارب يسر ولا تعسر يارب عجل ولا تؤجل يامن بيده ملكوت كل شئ اللهم إنك قولت وقولك الحق بأنك عند حسن ظن عبدك بك اللهم ظني بك بأن تجيب دعائي وان تعطني سؤلي وان تسبغ عليا من نعمك ياودود ياودود ياذا العرش المجيد .

اللهم يافاطر السماوات والارض وياعالم الغيب والشهادة اللهم اني اسالك بأن انت الله مالك الملك وأنك على كل شئ قدير وما تشاء من أمر يكن اللهم أرجوك واتوسل اليك أن تجمع بيني وبين (فلان ) .

اللهم من غيرك ادعوه وأتوسل اليه اللهم لا تعاقبني بذنبي واغفر لي وارحمني واعطني سؤلي يا أرحم الراحمين يا أجود الاجودين.

اللهم ارزقني وارزق بنات وشباب  المسلمين اللهم إني اسالك بأني اشهد انك انت الله الذي لا إله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أقضي حاجتي وأنس وحدتي وفرج كربتي واجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .

يا مجيب المضطر إذا دعاه احلل عقدتي وأمن روعتي يا الهي من الجأ إليه إذا لم الجأ الى الركن الشديد الذي إذا دعاه عبده أجابه اللهم هب لي من لدنك زوجا صالحا أجعل بيننا المودة والرحمة فأنت على كل شئ قدير .

ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم وسلم علي سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .

شكرا لكم متابعى قلمي ونتمنى زيارتكم بإستمرار