Save دعاء الزواج من شخص معين - قلمي
الرئيسية / إسلام / دعاء الزواج من شخص معين

دعاء الزواج من شخص معين

دعاء الزواج من شخص معين
دعاء الزواج من شخص معين

دعاء الزواج من شخص معين وهذه الطريقة من أفضل الطرق التي يحبها الجميع سواء كانت المرأة أو الرجل حيث أن الزواج يعتبر هو الرباط المقدس الذي يربط بين قطبين متنافرين  يصبحان بعد الزواج قطب واحد وشئ واحد ولأن القرآن الكريم أشار أن علاقة الزواج تحمل في طياتها المحبة والرحمة فإن بعض الأشخاص تحب أن تدعو الله سبحانه وتعالى بالتوفيق للزواج من شخص معين حتى يعين كلاً منهم الآخر على العمل الصالح الذي يقربهما من رضاء الله عز وجل ويدعوا الله أن يرزقهما بالذرية الصالحة ومن خلال موقع قلمي سوف تتعرف على دعاء الزواج من شخص معين وادعية التعجيل بالزواج .

دعاء الزواج من شخص معين

وسوف نستعرض معكم جميع الأدعية المستحبة التي يمكن لأي شخص يرغب بالزواج  الدعاء بها لطلب التيسير من الله سبحانه وتعالى خاصةً وأنه لا يوجد نص صريح في السنة بالدعاء بالزواج من شخص معين ولكن يمكن للإنسان الدعاء بما يحب ويرغب.

فقد قال الرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه فقد قالوا لرسول الله صل الله عليه وسلم “كيف أقول حين أسأل ربي؟” فقال لهم الرسول اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني فإن هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك”.

وهذه الدعاء عام وليس فقط للزواج من شخص ما وكذلك فإن هناك بعض الآيات التي تحث على العفة و على الزواج ومنها ءاية سورة النور التي قال فيها الله عز وجل ” وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله” وهذه الأية تعني أن الله طلب من الشباب ومن الفتيات ضرورة الاستعفاف وعدم الانسياق وراء الأهواء بالصوم أو الصلاة حتى يرزقهم الله بالزوج الصالح أو الزوجة الصالحة.

وقد قال الأئمة أنه لا حرج على المسلم أن يطلب من الله سبحانه وتعالى التعجيل بأمر الزواج فيجب الأخذ بالأسباب في كل أمور الحياة فالزواج رزق من الله ويجب على المسلم أو المسلمة أن يفوضا أمرهم إلى الله فقد روي عن الرسول الكريم أنه علم السيدة عائشة رضي الله عنها هذا الدعاء ” اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم … إلى نهاية الحديث الشريف”.

ولا ينبغي على المسلم أن يتوقف عن الدعاء ليلاً نهاراً ولا يشعر باليأس والحسرة عندما لا يستجيب الله له فربما في تأخير الاستجابة خيراً كثيراً وربما في تعجيل الجواب شراً كثيراً ولقد ذكر الله في كتابة العزيز “وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شرٌ لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون”.

فالأية الكريمة توضح للمسلم والمسلمة أن الله عز وجل من الممكن أن يؤخر الإجابة للدعاء لحجب مكروه عن المسلم لا يعرفه أو لأنه يحب عبده ويريد سماع صوته بلهفة أكثر أو لتأخيرها لسبب غير معلوم إلا لله سبحانه وتعالى أو تأجيلها ليمنحه الثواب في الأخرة أو أنه يعلم عدم قدرة العبد على الوفاء بالدعاء في الوقت الحاضر وغيرها من الأسباب التي لا يعلمها إلى الله.

أدعية التعجيل بالزواج

وهناك بعض الأدعية الأخرى التي لا حرج في الدعاء بها لتعجيل الزواج ومنها:

  • اللهم أني أريد أن أتزوج فقدر لي ما شئت من الرجال أعفهم وما ترضاه لي زوجاً صالحاً في الدنيا والآخرة.
  • اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تقر به عيني يا واسع المغفرة.
  • اللهم يامن سخرت الرياح وسخرت النار وسخرت الإنس والجن يا قوي سخر لي زوجاً ترضاه يخافك ويخشى عظمتك وقدرتك يارب العالمين.
  • اللهم أني حفظت جوارحي كما أمرتني أسألك يا مفرج الكروب يا واسع المغفرة أن ترزقني زوجاً صالحا يعينني على حسن طاعتك.
  • اللهم اغفر ذنبي وطهر قلبي وارزقني بحلالك عن حرام وارزقني الزوج الصالح الذي هو خير لي وأنا خير له في الدنيا واجمعنا مع نبيك محمد صل الله عليه وسلم في الآخرة.

 

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع