التخطي إلى المحتوى

دعاء للميت قصير للواتس ، الدعاء هو الملجأ إذا اشتدت الحياة، وزاد الهم،  والمصاعب، وهو سلاح المؤمن كما قال الحبيب الله عليه وسلم، فقال عليه الصلاة والسلام عن الدعاء: “الدعاء سلاح المؤمن، وعماد الدين، ونور السماوات والأرض”.

والدعاء هو العبادة لله عز وجل، فهو سبحانه الذي يجيب المضطر، فقال الله عز وجل في سورة النمل:” أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ”، فغاية المؤمن الاستعانة بالله واللجوء إليه في كل الأوقات، وهو الوسيلة لتحقيق ما نتمناه في الدنيا والآخرة.

والدعاء هو الطريق للخروج من الأوقات   الشديدة، خاصة عند فراق شخص عزيز، فيساعد الدعاء في التخفيف عن أهل ، كما أنه يخفف عن الميت، الذي يكون في أمس الحاجة دعاء المقربين إليه ومن يحبونه.

وفي مقالنا اليوم من موقع قلمي سوف نقدم لكم بعض الأدعية المناسبة للواتس.

دعاء للميت قصير للواتس
دعاء للميت قصير للواتس

دعاء للميت قصير للواتس :

يمكن الدعاء للميت بكل الأدعية التي تضمن التراحم والاستغفار له، فعن رسول الله الله عليه وسلم أنه قال في الدعاء : “اللَّهُمَّ إِنَّ فُلاَنَ بْنَ فُلاَنٍ فِي ذِمَّتِكَ، وَحَبْلِ جِوَارِكَ، فَقِهِ مِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ، وَعَذَابِ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الْوَفَاءِ وَالْحَقِّ، فَاغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ”.

وإليكم بعض الأدعية للميت..

  • اللهم اغفر له، وارحمه، واعف عنه، وعافه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم أدخله الجنة، من عذاب القبر وعذاب النار.
  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.
  • اللهم مد له في قبره مد بصره، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعل قبره حفرة من حفر النار، وارزق أهله الصبر السلوان.