التخطي إلى المحتوى

راس شيطان، عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في التمتع بالشواطئ والجبال، فيحتاج منكَ الأمر أن تقوم بزيارة رأس شيطان التي تقع بين مدينتين نويبع وطابا بجنوب سيناء، حيث أنها تطل على خليج العقبة، فهي كانت من المناطق المجهولة والذي لا يعلم عنها العديد من المصريين إلا منذ وقت قصير، حيث كان لا يزور رأس شيطان سوى السائحون الأجانب وأكثرهم الروسين والأوربيين، ولكن بعد أن قامت الثورة بمصر وتأثر معها النشاط السياحي أصبح هذا المكان الأفضل لدى العديد من المصريين، وسوف يحدثكم قلمي عن رأس شيطان.

راس شيطان
راس شيطان

رأس شيطان:

مما لا شك فيه أن اسم هذا المكان أول ما يثير داخل الجميع الفضول للتعرف عليه، ولكنه اسم لم يكن على مسمى نهائياً فالمكان يتميز بالجمال المذهل فهو يحتوي على الجبال المحاط بها مياه اللازوردية بين شواطيء ووديان وكهوف طبيعية، فعندما تتواجد بها لا تسمع غير صوت رقرقة أمواج البحر الأحمر وتغريد الطيور، مع ظل نسمات الهواء النقي، فإذا كنت ترغب في الاستماع بمثل هذه الأجواء يحتاج منكَ الأمر أن تقوم بالسفر إلى منطقة رأس شيطان التي تتميز بالطبيعة الجميلة.

تستغرق الرحلة إلى رأس شيطان ما يصل إلى 7 ساعات ومن الممكن أن تزيد الساعات بسبب نقاط التفتيش الذي نمر عليها أثناء السفر، والتي تحتاج منكَ وجود بطاقة الرقم القومي وجواز السفر، ولكن يجب أن تعلم أن راس شيطان لن يكون لها محطة رسمية وبهذا يتحتم عليكَ إخبار السائق بالمكان المراد الذهاب إليه بالتحديد.

كما يوجد العديد من الطرق التي تساعد السياح في الوصول إلى رأس شيطان، فإذا كنت تتواجد بالقاهرة فيمكنكَ أن تقوم باستقلال الطائرة المتوجهة إلى مطار شرم الشيخ وعند وصولك للمطار يمكنكَ استئجار سيارة خاصة تساعد على نقلكَ إلى رأس شيطان اتي تكون على بعد ساعتان فقط من مطار شرم الشيخ.

ولكن إذا كنت من رواد السفر عبر الطرق الجبلية فمن الممكن أن تقوم بركوب أتوبيس يتجه إلى منطقة نويبع والتي تقع على بعد نصف ساعة من رأس شيطان، وعليكَ الحجز من خلال شركة شرق الدلتا الخاصة في عمليات النقل الداخلي بمصر والتي تبلغ ثمن التذكرة حوالي 100 جنية مصري.

وإذا كنت ترغب في أن تقود السيارة بنفسكَ من القاهرة إلى نويبع فقد تحتاج منكَ الرحلة أكثر من 7 ساعات كما سبق وذكرنا لكم السبب في التأخير.

الأنشطة السياحية في مدينة رأس شيطان:

يوجد الكثير من الأنشطة الذي يمكن ممارستها على أرض راس شيطان، كما أن تلك الأنشطة تشعرهم بالمرح والاستمتاع، فيوجد بها العديد من الأنشطة الذي يكون بإمكانكَ اختيارها ومن أجمل النشاطات الذي يمكن الاستمتاع بها في راس شيطان تسلق التلال الصخرية الموجودة بخارج المخيم، أو العمل على القيام برحلة بحرية بواسطة المراكب الصغيرة التي تساعد السائح على استكشاف جمال الطبيعة.

كما من الممكن القيام بأجمل رحلات السفاري التي تقام بين الوديان، والاستمتاع بممارسة الغوص السطحي أو السنوركلينج والصيد، والبعض من السياح يفضل استئجار يخت للقيام برحلة بحرية والاستمتاع بخليج العقبة، حيث يمكنه الاتفاق مع أحد الغواصيين لممارسة الغوص تحت الماء لمشاهدة الأسماك مختلفة الأشكال والألوان والأحجام ومشاهدة شقائق النعمان.

فمن الممكن أن يتم تنظيم رحلات خاصة إلى جبل موسى ودير سانت كاترين، أو من الممكن أن يتم تنظيم رحلة إلى الوديان الملونة بنويبع، وإذا ذهبت إلى رأس شيطان لا تفوت زيارة قلعة الترابين، ولكن كل هذه الأنشطة لا تحتاج منكَ الكثير من المال، وأكثر ما يميز هذه الرحلة النوم المبكر والاستيقاظ في الصباح الباكر لتمتع باليوم منذ بدايته حتى نهايته.

طبيعة الإقامة في رأس شيطان:

لا تضم رأس شيطان الفنادق الكبيرة والضخم فكل ما تمتلكه لإقامة السائحين والزوار سواء الأجانب أو المصريين هوز المخيمات والأكواخ المبنية من الطوب والذي يغطيها الجريد والقش، ولكنها تحتوي على مكيف الهواء، وتلك المخيمات تعتمد على استخدام مولدات الكهرباء طوال النهار ويتم فصلها بعد منتصف الليل.

ولكنكَ عزيزي القارئ عند الذهاب إلى رأس شيطان سوف تستمتع بكل الأوقات التي تمر بها، وسوف يتم إقامة حفلات السمر وبعض البرامج الترفيهية ولكن لا تحتاج منكَ إنفاق الكثير من النقود، فيمن أن يتراوح ثمن الإقامة في رأس شيطان من 50 إلى 200 جنيهاً لليلة الواحدة، ويتم المحاسبة على حسب مدة ومكان الإقامة، ويجب أن تقوم بإبلاغ الكامب بموعد الحجز قبل وصولكَ.

تحرص خدمة الأكواخ على تقديم وجبة الإفطار البدوية والتي تكون عبارة عن طبق من الفول وبيض بالبسطرمة، وجبن بالطماطم مع طبق من السلطة الخراء أو البابا غنوخ، إضافة إلى كوب من شاي المرمرية البدوي، وتكون وجبة العشاء على الطريقة البدوية وهي عبارة عن نصف دجاجة أو الأسماك واللحوم المشوية على الفحم بجانب طبق كبير من الأرز والخضروات وأطباق السلطة والمخللات، ويتم تقديم العصائر والمشروبات الغازية.