التخطي إلى المحتوى

رحلتي الى امستردام 2017 ، تعتبر امستردام واحدة من المدن الساحرة، حيث أنها تعمل على جذب السياح طوال العام، فيوجد بها العديد من الأمور المميزة مثل المهرجانات والأسواق والعديد من الأنشطة الأخرى التي تزيد من جمال الرحلة، بقلمي سوف نحدثكم عن رحلتي الى امستردام 2017.

رحلتي الى امستردام 2017
رحلتي الى امستردام 2017

رحلتي الى امستردام 2017:

عند زيارة امستردام سوف تكتشف أنها من أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة في الاجازات، ولعل ذلك يعود إلى الأنشطة المختلفة بها، وإلى الأماكن السياحية التي تحتوي عليها، وهذا ما سوف نوضحه لكم فيما يلي.

مهرجان امستردام للضوء:

في هذا المهرجان يتم تزيين المباني، والمحالات، والمنشآت، والمعالم بالأضواء المختلفة يكون ذلك ما بين شهر نوفمبر إلى يناير، ويقوم الفنانين في الشوارع بعمل عروض مختلفة مضاءة، مما يجعل المدينة تشبه الجوهرة التي تتلألأ في هولندا.

أسواق امستردام:

قبل رأس السنة يوجد في امستردام الأسواق المميزة التي تبقى حول المدينة في كل عام، فبعض منها أسواق تقليدية وبعضها أسواق عصرية، والتي يمكنك الحصول على الهدايا منها، كما أنها بها جميع المنتجات وتحتوي على أطعمة مميزة.

الطعام في امستردام:

إن الطعام بها لذيذ وبشكل خاص في أوقات الاحتفالات حيث أنه يوجد به الكثير من الكعك، والحلويات، والمخبوزات التي تحتوي على توابل، حيث أن هذه الأطعمة في فصل الشتاء تجعلك تشعر بالدفء.

ليلة رأس السنة:

تعتبر واحدة من أكثر الدول التي تهتم أن تحتفل برأس السنة، والتي يحدث بها الكثير من الاحداث في هذه الليلة من إطلاق العاب نارية، وعمل عروض مختلفة ومميزة، إن قضاء ليلة رأس السنة في امستردام يعتبر من أهم الأمور التي يمكنك القيام بها.

العام الصيني الجديد:

في بداية السنة الصينية الجديدة يتم عمل العديد من الاحتفالات من أشهرها استخدام الألعاب النارية في الهواء، إضافةً إلى الناس تسير في مسيرات طويلة ويتم عمل عروض ليس لها مثيل.

أهم الاماكن التي يجب زيارتها داخل امستردام:

يوجد في امستردام العديد من الاماكن السياحية المميزة التي يمكن أن تقوم بزيارتها خلال العام والاستمتاع بالمناظر الخلابة بها، ومن ضمنها ما يلي:

سوق الزهور:

يوجد هذا السوق عائم بقناء سينجل ويعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها والحصول منها على زهور، أو على نباتات، أو حتى على بذور يمكن أن تقوم بزراعتها، كما أن بها علب كل ما عليك فعله أن تضع بها الماء وتنبت له إما فرولة، أو دوار الشمس، أو لافيندر، أو ليمون، أو برتقال، أو وردها وغيرها.

 حديقة فوندل بارك:

تعتبر من أجمل الحدائق في امستردام وهي تشبه إلى حد كبير الهايد بارك في لندن، ولا يمكنك زيارتها بمفردك بل يمكن أن تقوم باصطحاب جميع أفراد أسرتك والزهور الجميلة بها سوف تجعل الامر مميز.

 ساحة الدام:

من أكثر الساحات المميزة والممتعة، والتي يتم عمل عروض بها بشكل يومي للفنانين الذين في الشارع، إضافة إلى أنها يتم لعب مختلف الألعاب بها مما يجعل الامر أكثر متعة.

جولة بالقارب في قنوات امستردام:

تعتبر هذه الرحلة من أهم الأمور التي يمكنك القيام بها خلال زيارتك امستردام، كما أنها غير مكلفة حيث أن سعرها فقط 12 يورو، ولكن إذا قومت بهذه الرحلة في المساء فسوف تجد الأمر أكثر متعة ولكن يمكن أن يكون أغلى في الثمن.

 عالم الجسد:

هو عبارة عن متحف يحتوي على العديد من الطوابق التي تصل إلى ستة طوابق تقريبًا، وفي كل واحد من هذه الطوابق يتم شرح جزء من جسم الإنسان بشكل مبسط وجميل، كما أنه يستخدم في الشرح بعض الأمثلة والعبارات التي تحفز على القيام بالرياضة، كما أن به بعض أجزاء من جسم الانسان حقيقية.

 متحف صدق او لا تصدق:

يعتبر واحدًا من أكثر المتاحف المسلية، يحتوي هذا المتحف على العديد من الأشياء الغريبة التي يصعب على العقل أن يصدقها ولكنها في حقيقة الأمر مسلية، كما أنه يحتوي على الكثير من الخدع التي تجعل الامر مسلي.

متحف الشمع مدام تيسو:

يحتوي هذا المتحف على مجموعة من الشخصيات المشهورة المصنوعة من الشمع، وهذا يجعل الامر مسلي وممتع عند رؤيتها وبشكل خاص للأطفال.