التخطي إلى المحتوى

رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون ، دولة ماليزيا من أهم الدول التي تجذب أكبر عدد من السياح كل عام، ويرجع ذلك إلى وجود العديد من المناطق الطبيعية والمحميات والمزارات والمنشآت التي جعلتها وجهة سياحية مميزة خصوصا لشعوب منطقة الشرق الأوسط، ومن خلال هذا المقال بقلمي سوف نتعرف على أهم المزارات السياحية وبعض التقارير عن رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون

ماذا تعرف عن ماليزيا؟

دولة ماليزيا Malaysia وعاصمتها كوالالمبور هي أحد الدول الواقعة في قارة آسيا وتبلغ مساحتها ما يقرب من 329.854 كم مربع، ويبلغ عدد السكان بها 30 مليون نسمة.

وجغرافياً تتنوع أرض ماليزيا بين جبال وهضاب وسهول وغابات وجُزر، ويحدها بعض الدول مثل إندونيسيا وسنغافورة وتايلاند، والمناخ بها حار طوال العام نظراً لقربها من خط الاستواء.

اللغة السائدة في ماليزيا ويتحدث بها كل أفراد الشعب هي اللغة الإنجليزية

تتميز العاصمة كوالالمبور باحتوائها على مقر الحكم بالدولة بالإضافة إلى الكثير من المؤسسات التجارية والاقتصادية وفيما يخص السياحة تحتوي كوالالمبور على النسبة الأكبر من المعالم والأماكن السياحية الهامة في ماليزيا.

رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون - قلمي
رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون

رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون

تكثر الرحلات السياحية التي يقوم بها أكبر عدد من السياح إلى ماليزيا طوال العام، وفيما يخص تجربة الرحلات إلى ماليزيا أجمع كل من قام بزيارتها على وجود مجموعة من المزارات السياحية الخلابة التي لا بد من زيارتها عند السفر إلى ماليزيا، وأهمها ما يلي:

  • البرجين التوأم:

البرجين التوأم في ماليزيا أو كما يُطلق عليهما برج بتروناس التوأم أو منارة بتروناس يقع في العاصمة كوالالمبور، وهو من أهم وأشهر المنشآت المعمارية على مستوى العالم ويبلغ ارتفاع أعلى طابق في البرج 375 متر، بينما طوله بالكامل عند حساب الجزء الهوائي يصل إلى 452 متر، وقد ظل أطول برج في العالم حتى عام 2004.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في البرجين التوأم: زيارة جسر بتروناس المعلق والتسوق وشراء الهدايا من خلال المحلات التجارية المتوفرة به.

رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون - البرجين التوأم
رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون – البرجين التوأم
  • حديقة الطيور:

من أكبر وأهم المنتزهات السياحية في ماليزيا وتضم الكثير من أنواع الطيور ذات الأشكال والألوان الجميلة والنادرة، وهي تقع وسط العاصمة كوالالمبور، وما يميزها أن الطيور لا تُوضع في أقفاص كما هو الحال في حدائق الطيور الأخرى ولكن يتم وضعها في شبكات تساعد الزائر على رؤيتها بشكل واضح وتمنع الطيور من الهروب في نفس الوقت.

كما تحتوي الحديقة على الكثير من الأنهار الصناعية الجارية والشلالات ذات المناظر الخلابة، وعند زيارة الحديقة يمكن أن يشترك الزائر في إطعام الطيور والاستمتاع بالعروض الجميلة التي تقوم بها الطيور.

رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون - حديقة الطيور
رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون – حديقة الطيور
  • السوق الصيني:

يعتبر السوق الصيني الواقع في كوالالمبور في حي بايتالينج بماليزيا مزار سياحي مناسب للأشخاص هواة التسوق وهو من أكبر المراكز التجارية على مستوى العالم؛ حيث تنتشر به المحلات التجارية التي يمكن من خلالها شراء كافة أنواع الأغراض والهدايا والملابس والعطور والطعام وغيرها، كما يوجد مكان مخصص لبيع البهارات الصيني والتوابل النادرة، وما يميز السوق الصيني أنه يمزج بطريقة رائعة بين كل من الثقافة الهندية واليابانية والصينية.

رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون - السوق الصيني
رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون – السوق الصيني
  • شلالات روبنسون:

تقع شلالات روبنسون Robinson falls في كاميرون هايلاند، وهي من أشهر الشلالات بالعالم، ويبلغ ارتفاعها ما يقرب من مائتي متر، وهي تقع في وسط كاميرون هايلاند مما يزيد من درجة جمالها ومظهرها الطبيعي الخلاب، كما يمكن أن تصل إلى هذه الشلالات من خلال ممرات محاطة بالأشجار والخضرة، ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذا المزار السياحي المميز السباحة في المياه الموجودة أسفل الشلالات.

رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون - شلالات روبنسون
رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون – شلالات روبنسون
  • حديقة الفراشات:

من أجمل المزارات في ماليزيا وتقع كذلك في كاميرون هايلاند ويوجد بها عدد كبير للغاية من الفراشات بأنواع تصل إلى أكثر من 6 آلاف نوع مختلف وبها أنواع فراشات نادرة، وهي تشبه الغابات الاستوائية حيث يوجد بها العديد من النباتات والأشجار والورود، كما يوجد بها مكان مخصص للفراشات النادرة المحنطة، وبالإضافة لذلك يوجد بها بعض القنوات المائية المحتوية على الأسماك الملونة.

رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون - حديقة الفراشات
رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون – حديقة الفراشات
  • هضبة بينانج:

تقع هضبة بينانج في شمال جزيرة بينانج بماليزيا، ويمكن من خلال اعتلاء هذه الهضبة مشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة لبينانج بشكل كامل حيث يصل ارتفاعها إلى 830 متر، وما يميز الهضبة أن الجو بها بارد بعض الشيء نظراً لارتفاعها مما يجعلها مزار سياحي صيفي رائع.

رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون - هضبة بينانج
رحلتي الى ماليزيا العرب المسافرون – هضبة بينانج

وهناك عدة طرق لصعود الهضبة إما باستخدام القطار الجبلي أو السيارات، وينتشر بها العديد من المطاعم الفاخرة.