التخطي إلى المحتوى

رحلتي الى هونج كونج المسافرون العرب ، هناك الكثير من الوجهات السياحية التي يسعى كل الأشخاص للذهاب إليها خصوصاً في العطلات الصيفية للاستمتاع بقضاء أوقات طيبة بها، ومن الدول التي يفضل أغلب السياح الذهاب إليها دولة الصين الشعبية وخصوصاً مدينة هونج كونج، ويرجع ذلك إلى تمتعها بمعالم سياحية غاية في الجمال، ولذلك فإننا بقلمي اليوم سوف نقدم تقرير شامل عن رحلتي الى هونج كونج المسافرون العرب

معلومات عن هونج كونج

تقع هونج كونج (وبالإنجليزية: Hong Kong) في الصين، وهي مستقلة سياسياً ولها دستور ونظام سياسي خاص بها، وعن موقعها الجغرافي فهي تقع على ساحل بحر الصين من الجنوب، ويحدها من الشمال مدينة شينزين.

وأما عن مساحة هونج كونج فإن الجزء اليابس منها تبلغ مساحته 1.104 كم مربع، أما المياه فتبلغ مساحتها ما يقرب من 50 كم مربع، وتم تقسيمها إلى 3 أقاليم.

وتعتبر  هونج كونج من المدن مرتفعة الكثافة السكانية؛ حيث يبلغ عدد السكان بها ما يقرب من 7 مليون نسمة.

وتشتهر هونج كونج بأنها مدينة ثقافية تجمع بين ثقافة الشرق مع الغرب بالإضافة إلى وجود عدد كبير من ناطحات السحاب والمراكز التجارية والأماكن السياحية الممتلئة بالأنشطة الترفيهية.

رحلتي الى هونج كونج المسافرون العرب
رحلتي الى هونج كونج المسافرون العرب

رحلتي الى هونج كونج المسافرون العرب

الكثير من العرب قاموا برحلات سياحية إلى بعض المزارات السياحية في هونج كونج، وأصدر العديد منهم بعض من التقارير التي شملت أهم الأماكن التي تمت زيارتها وطبيعة الأنشطة الترفيهية بها، ولذلك فإن السطور التالية سوف توضح أهم الأماكن التي يمكن زيارتها عند السفر إلى هونج كونج:

  • ميناء فيكتوريا:

هو ميناء طبيعي يوصف بأنه ميناء ساحر ولذلك يأتي إليه المسافرون العرب والسياح من كل مكان للاستمتاع بالمناظر الخلابة به.

وللاستمتاع أكثر بالمناظر في هذه الميناء يمكن اعتلاء القمة وكذلك زيارة جادة النجوم، وبعض الأشخاص يفضلون القيام بنزهة خاصة هي نزهة تسيم شا تسوي لمشاهدتها بشكل كامل، ويمكن أن تكون هذه النزهة البحرية في المساء أو الصباح لمشاهدة ما يقرب من 40 ناطحة سحاب مختلفة يتخللها مؤثرات بصرية وضوئية أكثر من رائعة.

  • ديزني لاند هونج كونج:

وهي تعد من أجمل الأماكن الترفيهية التي يمكن زيارتها في هونج كونج، ولها مساحة كبيرة حيث تبلغ 68 فدان على جزيرة لانتاو، وأكثر ما يميزها أنها تدمج بشكل أكثر من رائع بين نمط ديزني لاند وبين الثقافة الصينية، وبها عدد كبير من الدمي ذات الأشكال المختلفة والمتميزة وهذا ما جعلها مزار سياحي كبير يقصده ما يقرب من 34 ألف يومياً.

ومن الأنشطة التي يمكن القيام بها في ديزني لاند هونج كونج ممارسة بعض الألعاب مثل ركوب الخيل والتقاط الصور مع شخصيات ديزني، إلى جانب وجود عدد من المطاعم والفنادق الفخمة بها.

رحلتي الى هونج كونج المسافرون العرب - قلمي

  • حديقة المحيط:

من أجمل الحدائق في هونج كونج والصين، وبها قطار المحيط السريع الذي يُعد طريقة جديدة ومبتكرة للانتقال من واجهة الحديقة المائية إلى قمتها، حيث يقوم هذا القطار بنقل الزوار بعدد يصل إلى 5 آلاف كل ساعة، وتبلغ المسافة التي يقطعها القطار خلال ثلاث دقائق فقط 1300 متر تقريبا

كما تحتوي الحديقة على الكثير من الحيوانات الآسيوية النادرة، ويمكن القيام بها برحلة استكشافية تسمى (مغامرة البندا العملاق) والتي يمكن من خلالها رؤية كل حيوانات الحديقة بوضوح.

  • حديقة هور هونج كونج:

هي كذلك من الحدائق العالمية ذات المناظر الخضراء الجذابة، والهدف الأساسي من هذه الحديقة هو نشر الوعي بين المواطنين والزوار إلى أهمية الحفاظ على البيئة والمحميات الطبيعية.

وتضم الحديقة العديد من المعارض والمحلات وبها أيضا مسرح ومدينة ملاهي صغيرة تسمى مغامرة المستنقع.