التخطي إلى المحتوى

زهرة النسرين لقد من الله عز وجل علينا بالكثير من النعم منها التي نراها بأعيننا ومنها التي نشعر بها فقد خلق لنا العديد من النباتات والأشجار والأعشاب ذات الشكل الجميل والرائحة الطيبة وأيضا لها فوائد عديدة للإنسان فمنها الذي نستخدمه نستظل به من أشعة الشمس ومنه الذي له فوائد أخري مختلفة فقد نستخدمه للحصول علي الغذاء ومنه نستخدمه كعلاج بديل في المنزل أو يدخل في صناعة الكثير من العقاقير لإحتوائه علي كثير من المعادن والفيتامينات الضرورية لبناء العقل وجميع أجزاء الجسم وعلي صحة الإنسان بشكل عام ومن خلال التجول فى موسوعة قلمي سوف تعرف ماهي عشبة النسرين، زهرة النسرين في تونس، فوائد ورد النسرين ، زهرة النسرين وسيدنا موسى.

زهرة النسرين
زهرة النسرين

ما هي نبات وعشبة النسرين؟

النسرين كلمة فارسية وهي عشبة من جنس العليق تعيش في البراري ترتفع نحو 3:2 متر وهي تشبه الورد الجبلي ولها ثلاث أو أربعة ورقات مستديرة تشبه الريش ومسننة الأطراف وأزهارها ذات بتلات وحيدة وتحتوي علي بذور وشعيرات بارزة وصغيرة وتوجد باللون الأبيض الناصع والوردي وملونة باللون الأصفر من الوسط وتحتوي علي الكثير من الأحماض وتنمو شجيرات النسرين في جنوب غرب قارة أسيا في سوريا والأردن وإيران وأيضا توجد وتزرع في دول حوض البحر الأبيض المتوسط ولها رائحة جميلة وذات مذاق مر وحار جدا وتتفتح خلال شهري يونيو ويوليو.

اقرا ايضا  فوائد الكركم

فوائد ورد النسرين

لأشجار النسرين فوائد عديدة فقد خلقها الله لنا  لنستخدمها لعلاج الكثير من الأمراض والأوبئة التي عجز الطب عن علاجها ومن أهم فوائد ورد النسرين هي:

  1. نظرا لشكلها الجميل الخلاب فنحن نستخدمها لتزين وتجميل الحدائق والمنازل لتضفي جو من الراحة النفسية والإنتعاش وراحة للعين فالعين تعشق كل جميل.
  2. تستخدم ورد النسرين في صناعة أفخم وأفضل العطور نظرا لرائحتها الذكية والطيبة التي تتميز بها عن غيرها من النباتات والورود.
  3. ورد النسرين له فوائد علاجية وطبية عديدة منها:
  4. تستخدم كمنشط عام للجسم الإنسان ولجهاز المناعة من خلال أوراق شجيرات النسرين الناضجة ويتم قطفها وتجفيفها وتناولها.
  5. يستعمل لب ثمرة النسرين لوقف نزيف الدم الناتج عن إلتهاب اللثة ولتجفيف وتسكين ألام الأسنان.
  6. تستخدم في الوقاية من الكثير من الأمراض والأوبئة.
  7. يدخل في صناعة العقاير والادوية منها أدوية القلب.
  8. يستخدم ورد النسرين في علاج حالات البرد والزكام الشديد والرشح نتيجة إستنشاقه ورائحته القوية ولإحتوائه علي الفيتاميتات منها فيتامين ج,ك,أ,ب1,ب2,ب3 .
  9. يستخدم في صناعة العديد من المنشطات الجنسية لعلاج مشكلة العجز الجنسي.
  10. تعمل ورد النسرين علي منع تراكم الحصوات علي الكلي وتسهم في الحد من إلتهاب المثانة مدر للبول.
  11. إستعادة النشاط للمرضي وعلاج إلتهاب الكبد.
  12. له فوائد عديدة في حل مشاكل البشرة والعناية بجمال المرأة.
  13. يستخدم للحد من السعال وطارد للبلغم لإستخدامه كمنقوع مغلي ولعلاج الربو.
اقرا ايضا  سلوك الحيوان وأنواعه الغريزي والمكتسب

زهرة النسرين وسيدنا موسي

فقد ذكرت زهرة النسرين وعلاقتها بسيدنا موسي في الكثير من الكتب والمراجع الدينية والعلمية حيث أن زهرة النسرين كانت مزروعة في الوادي المقدس عند جبل الطور وهذا المكان الذي تجلي فيه الله عز وجل وكلم سيدنا موسي وقد ذكر في هذه الكتب أن هذه الزهرة قد رأت الله وسمعته عندما كلم سيدنا موسي.