Save زيت النعناع للبشرة - قلمي

زيت النعناع للبشرة

زيت النعناع للبشرة ، يتميز النعناع بالعديد من الخصائص الصحية والجمالية حيث يعد من النباتات العطرية التي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة والمفيدة للجسم كما يساعد في تخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب، ونتيجة لفوائده الرائعة والمميزة تم استخلاص زيت النعناع الذي تعدد استخداماته للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، وهذا ما يعرفكم عليه موقع قلمي الشامل.

زيت النعناع للبشرة

زيت النعناع للبشرة

أضرار شرب مغلي البقدونس

  • يساعد زيت النعناع في المحافظة على نضارة البشرة ومعالجتها من مشكلة حب الشباب وذلك بفضل قدرته على إحداث توازن في نسبة الدهون الموجودة في الوجه، يتم دهن الوجه وتدليكه جيداً بزيت النعناع ولا سيما قبل النوم للحصول على نتيجة رائعة.
  • يعد زيت النعناع من العلاجات الفعالة في التخلص من الهالات السوداء تحت العين وعلامات الإرهاق الناتجة عن قلة النوم، كما يساعد على التخلص من الانتفاخات الموجودة تحت العين.
  • يعمل على تخليص البشرة من البقع والتصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس وتوحيد لونها.
  • يعد من المنتجات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وظهورها بشكل مشرق ولامع.
  • يتميز زيت النعناع بالرائحة العطرية المميزة التي تمنح البشرة الانتعاش والرائحة الجذابة.
  • يمكن استخدام زيت النعناع كبديلاً لمزيلات المكياج الصناعية حيث يعمل على إزالة المكياج بسلاسة وتنظيف البشرة من آثاره بشكل تام.
  • يساعد على تنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب والبثور للحصول على بشرة صحية، لامعة ومشرقة.

فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية

زيت النعناع للبشرة

فوائد النعناع الأخضر

  • يساعد زيت النعناع في التحكم في إفرازات البشرة الدهنية من خلال عمل حمام بخار ماء للبشرة الدهنية باستخدام عصير الليمون وزيت النعناع.
  • يعمل زيت النعناع على زيادة نعومة البشرة الدهنية وترطيبها وذلك من خلال مزج زيت النعناع، خل التفاح والماء ووضع المزيج في زجاجة برشاش ورشه على الوجه لتنعيمه والحصول على بشرة رطبة.
  • بالرغم من أن زيت النعناع من الزيوت الطبيعية إلا أنه يمتلك فعالية كبيرة في التقليل من لمعان البشرة الدهنية والذي يسبب مشكلة لأصحاب البشرة الدهنية.
  • يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة.
  • يعمل زيت النعناع كمقشر طبيعي للبشرة الدهنية وذلك من خلال مزجه مع زيت الزيتون، الملح مع زيت النعناع واستعماله كمقشر من خلال تدليك البشرة بحركات دائرية للحصول على نتيجة رائعة.
  • يساهم مزيج الخيار المبشور وزيت النعناع على تجديد البشرة الدهنية والتخلص من خلايا الجلد الميت للحصول على بشرة نضرة ومتألقة.

كيف يتم تحضير زيت النعناع

زيت النعناع للبشرة

يتم قص مجموعة كبيرة من أوراق النعناع الطازجة للحصول على أكبر قدر ممكن من زيت النعناع، يتم ترك الأوراق التي تم قطعها لمدة يومين في درجة حرارة مناسبة حتى تجف تماماً ثم يتم عمل تقطير بخاري لأوراق النعناع التي تم تجفيفها لمدة ساعة كاملة للحصول على خلاصة الزيت الناتج عنها.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVEOCVCMiVEOSU4QSVEOCVBQS0lRDglQTclRDklODQlRDklODYlRDglQjklRDklODYlRDglQTclRDglQjktJUQ5JTg0JUQ5JTg0JUQ4JUE4JUQ4JUI0JUQ4JUIxJUQ4JUE5Lw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162