التخطي إلى المحتوى

زيت لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله أصبحت مشاكل الشعر من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات في عصرنا الحالي وذلك نتيجة للتلف الشديد الذي يتعرض له الشعر يوميا كعدم فهم بعض السيدات الطرق الصحية التي يجب إتباعها في الحفاظ علي الشعر مثل استخدام مواد غير صالحة لنوع الشعر أو كثرة غسل الشعر أو التعرض بشكل مستمر لأدوات التجميل مثل استخدام مكواة الشعر والسيشوار وعلي الرغم من أن تساقط الشعر امر طبيعي لابد من حدوثه إلا أنه إذا ذاد عن المعدل الطبيعي أصبح مشكلة لابد من علاجها لأن مع استمرار تساقط الشعر يؤدي إلي الصلع أو حدوث فراغات في بعض مناطق الرأس وهناك من السيدات من تعاني أيضا من مشكلة جفاف الشعر وأنه قصير فذلك يعد بمثابة دافع لهم للبحث عن الحلول المناسبة التي تخلصهم من هذه المشكلة دون اللجوء لعمليات زرع الشعر مثلا لأنها تتكلف مبالغ باهظة لا يقدر عليها بعض السيدات فيجب البحث عن حل مناسب وملائم للجميع ومنها خلطة زيت لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله وسوف تتعرف عليها من قلمي وايضا خلطة لمنع تساقط الشعر نهائيا.

زيت لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله
زيت لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله

زيت لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تلجا إليها السيدات لمواجهة مشاكل الشعر التي يعانون منها فهناك زيت الزيتون وهوزيت لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله  وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع وزيت الجرجير وزيت القرنفل وزيت جوز الهند وزيت اللافندر كل هذه الزيوت وأكثر منها تستخدم في علاج مشاكل الشعر فمنها من يستخدم لتطويله ومنهم من يستخدم لتكثيفه ومنهم من يستخدم للقضاء التام والنهائي علي مشكلة تساقط الشعر وهناك أيضا خلطات تستخدم للقضاء علي مشكلات الشعر مثل خلط كميات متساوية من زيت الخروع وزيت السدر وزيت اللوز وتسخن قليلا علي النار وتوضع علي الشعر لمدة ثلاث ساعات وتكرر مرة أسبوعيا ومن زيوت معالجة الشعر :

  • زيت الزيتون : لزيت الزيتون فوائد كثيرة للشعر فهو يستخدم لزيادة نمو الشعر وتقويته وتغذيته وتنعيمه فهو يعالج أكثر من مشكلة في وقت واحد لأنه يحتوي علي أحماض أمينية تعمل علي تغطية الشعر وحمايتها من الجفاف والتقصف .
  • زيت الخروع : يستخدم زيت الخروع بشكل عام لعلاج تساقط الشعر حيث أن زيت الخروع يعمل علي القضاء علي البكتريا والجراثيم التي تؤدي لظهور التهابات بفروة الرأس مما يتسبب في فقدان الشعر .
  • زيت الجرجير : الجرجير من أشهر الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر حيث أنه يكسب الشعر مظهر صحي ولامع ويقلل من تساقط الشعر ويحفز نموه .
  • زيت جوز الهند : يحافظ زيت جوز الهند علي رطوبة الشعر ويجعله أقل عرضه للضرر ويجعله قويا وكثيفا كما أنه يعمل علي منع التهاب فروة الرأس لاحتوائه علي حمض اللوريك .
  • زيت اللوز : يكسب الشعر نعومة وليونة وذلك لأنه يحتوي علي الكالسيوم والمغنسيوم ويعمل أيضا علي ترطيب الشعر والحفاظ عليه من الجفاف ويعمل علي تعزيز نمو الشعر .
  • زيت اللافندر :يعمل زيت اللافندر علي تحسين صحة الشعر ومنع تساقطه وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس .
  • زيت الأرجان : يعتبر زيت الأرجان من أغلي أنواع الزيوت ويعتبر من أجود أنواع الزيوت لأنه غني بفيتامين ه وأوميجا 3 ومضادات الأكسدة كل هذا يحفز نمو الشعر بشكل صحي .
  • زيت الروز ماري : يستخدم زيت الروز ماري لعلاج الشعر الخفيف والهش ويحفز الجذور ويزيد تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس كما أنه يتميز بحماية ظهور الشعر الأبيض المبكر .

 خلطة زيت الجرجير لمنع تساقط الشعر وتطويله وتكثيفه

المكونات :

ملعقة كبيرة زيت خروع – ملعقة كبيرة زيت اللوز – ملعقة كبيرة زيت الجرجير – ملعقة كبيرة زيت السدر

الطريقة :

توضع كل هذه الزيوت مع بعضها في وعاء وتسخن علي نار هادئة بعد أن تبرد يتم وضع القليل منها علي الرأس مع التدليك ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ .