Save سفارة سانت كيتس ونيفيس في السعودية - قلمي
الرئيسية / حول العالم / سفارة سانت كيتس ونيفيس في السعودية

سفارة سانت كيتس ونيفيس في السعودية

سفارة سانت كيتس ونيفيس في السعودية ،في منطقة البحر الكاريبي تقع جزيرتا سانت كيتس ونيفيس حيث تمتلك منظر خلاب وشواطئ رائعة المنظر تم اتخاذ باستير عاصمة لها وهي تقع على جزيرة سانت كيتس وعلى مسافة 3 كم توجد ولاية نيفيس على الناحية الجنوبية الشرقية فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن سفارة سانت كيتس ونيفيس في السعودية فيمكنك متابعة قلمي حتى تتعرف على السفر إلى سانت كيتس ونيفيس من مصر والإمارات وغيرها من الدول العربية وكيفية الحصول على جواز السفر ولكل السعوجيين الراغبين فى الحصول على جنسية ثانية دون ان يتم التخلي عن جنسيتهم يجب زيارة سفارة سانت كيتس ونيفيس في السعودية .

سفارة سانت كيتس ونيفيس في السعودية
سفارة سانت كيتس ونيفيس في السعودية

برنامج الجنسية مقابل الاستثمار في سانت كيتس ونيفيس

يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأيام عن فرص واقعية ومعقولة للحصول على جنسية أخرى غير تلك التي يحملونها من بلادهم الأصلية لذلك قام المسئولون في سانت كيتس ونيفيس بإطلاق برنامج الجنسية مقابل الاستثمار في سانت كيتس ونيفيس حيث يمكن لأي شخص من خلاله استثمار أي مبلغ معقول من المال هناك وهذا ما يعطيك الحق في الحصول على المواطنة والأهم من كل هذا أنه من غير المشترط أن تقيم هناك أو أن تسافر لإتمام طلبك وهذا ما يعفيك من أي ضرائب إضافية يتم استقطاعها من أي مكسب عالمي ستربحه فيما بعد.

سفارة سانت كيتس ونيفيس في السعودية

إذا نجحت في الحصول على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس فهذا سيعطيك الكثير من المميزات من أهمها:

  • يمكنك السفر إلى ما يقرب من 150 دولة بدون حمل أي تأشيرة سواء كانت تلك الدول تابعة لمنطقة البحر الكاريبي أو أو المملكة المتحدة أو الكومنولث وغيرها.
  • عادة ما يستطيع الحاصلون على حق المواطنة في سانت كيتس ونيفيس الحصول أيضاً على تأشيرة تمكنهم من الذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية والبقاء بها لفترات طويلة كما يحلو لهم.
  • لا يتم فرض أي شروط من قبل مسئولي سانت كيتس ونيفيس على أي شخص يود استثمار ماله في المجال العقاري والتدريب من أجل هذا هناك وهذا ما يسهل الأمر على الكثير من الشباب على وجه التحديد.
  • إذا نجحت في استثمار أموالك في جزيرتي  سانت كيتس ونيفيس فلن يتم فرض أي ضرائب عليك من قبل الحكومة هناك وفي ذلك الحين ستتمكن من الحصول على حق المواطنة والإقامة هناك أيضا.
  • لا تتأخر حكومة سانت كيتس ونيفيس على أي مستثمر لديها فيما يتعلق بمنحه الجنسية بل أن الأمر يستغرق 60 يوما فقط على الأكثر.
  • يمكنك هناك عمل تبادل تجاري مع عدة دول مثل كندا وأيضا دول بحر الكاريبي بدون الخضوع لأي شروط أو ضرائب أي انك هناك ستتمتع بحرية كاملة فيما يتعلق بأعمالك الاستثمارية.
  • لا تطالب حكومة سانت كيتس ونيفيس أي شخص بالتخلي عن جنسيته الأصلية.
  • سيتمكن جميع أفراد أسرتك (مثل الزوجة والأبناء والآباء الذين يتجاوزون سن 55 عاماً) من الدرجة الأولى من الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس .

خيارات الحصول على المواطنة مقابل الاستثمار في سانت كيتس ونيفيس

لكي يكون المتقدم للحصول على الجنسية والإقامة في  سانت كيتس ونيفيس  حراً في الاختيار وأيضا ليجد ما يناسبه بدون أي إكراه وضعت الحكومة في تلك الجزر بعض الخيارات ليتكون دائما أبوابها مفتوحة أمام الجميع ومن اهم تلك الخيارات:

الاستثمار العقاري

في تلك الحالة لا بد من التواصل مع مسئولي حكومة سانت كيتس ونيفيس وذلك لوضع المبلغ الذي تريد استثماره في عقار موثوق منه يتم تحديده لك من قبلهم والشرط الوحيد لذلك هو أن لا يقل المبلغ الذي سيتم استثماره عن 400.000 دولار أمريكي مضافاً عله الرسوم والضرائب ويجب على الراغب في دخول مثل تلك الاستثمارات هناك الاحتفاظ بمشروعه لمدة 5 سنوات متتالية ويصبح بعد ذلك من حقه الحصول على طلب المواطنة.

التبرعات

عادة ما يكون له فترة محددة ولا بد أن يتبرع الشخص بمبلغ لا يقل عن 150 ألف دولار أمريكي وتقوم الحكومة هناك بمنح تلك التبرعات لصندوق الإغاثة من الأعاصير لإصلاح الأضرار التي تتسبب بها الأعاصير من هدم للمباني وتلف للطرق والكباري.

الإسهام المادي

ويجب أن يكون المبلغ المستثمر في الإسهام المادي لا يقل عن 250 ألف دولار أمريكي وعادة ما يذهب إلى مؤسسة تنويع صناعة السكر مع العلم بأن ذلك المبلغ لا يتم استرداده ولا بد من دفع مبلغ 7.500 دولار أمريكي كرسوم واجبه.

كيفية الحصول على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس

إذا كنت ترغب في الحصول على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس فأنت بحاجة إلى القيام ببعض الإجراءات المتعارف عليها فيما يتعلق بهذا الشأن ومن أبرزها:

  • على الراغب في الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس الاستعانة بأحد الوكلاء القانونيين المعتمدين من قبل الحكومة هناك.
  • تجهيز الملف وجميع الأوراق المطلوبة لإتمام المهمة بدون أي عوائق.
  • التوجه إلى المكان الحكومي الذي سيرشدك إليه الوكيل المعتمد لتقديم أوراقك ومعرفة متى سيتم الرد عليك وكيف.
  • في هذه الخطوة تقوم الحكومة بتقييم جميع الأوضاع الخاصة بك والمكتوبة بالملف الذي تم تقديمه.
  • إذا كانت أوراقك مكتملة ولا يوجد بها مشاكل فتقوم الحكومة بإصدار قرار للموافقة على طلبك بمنحك الجنسية وسيتم على الفور إعلامك بذلك.
  • عليك دفع المبلغ المتفق عليه سواء الخاص بالاستثمار العقاري أو التبرعات أو الإسهام المادي.
  • ستحصل بعد ذلك على جنسية سانت كيتس ونيفيس وهذا ما سيعطيك فرصة الحصول على جواز السفر التابع لهم.
  • بإمكانك اتخاذ القرار بالبقاء في بلدك وإدارة أعمالك منها أو السفر والإقامة الكاملة أنت وأفراد أسرتك في سانت كيتس ونيفيس لتستمتع بكل المميزات التي ستعطيها لك الحكومة هناك.

تكلفة جواز سانت كيتس ونيفيس

هناك بعض التحقيقات الأمنية التي تخص المتقدم للطلب وهذا يحتاج إلى دفع بعض الرسوم مثل:

  • 7.500 دولار أمريكي إذا كانت الرسوم متعلقة بالمتقدم الرئيسي للحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس.
  • 4000 دولار أمريكي للزوجة.
  • 4000 دولار أمريكي للأبناء التي تزيد أعمارهم عن 16 سنة.

ومن جهة أخرى فإذا كان المتقدم سيقوم بالاستثمار العقاري فهناك بعض الرسوم التي تفرضها حكومة سانت كيتس ونيفيس فوق قيمة العقار وهي كالتالي:

  • يجب دفع مبلغ 35 ألف دولار أمريكي كرسوم خاصة بالمتقدم نفسه.
  • إذا كان المتقدم يرغب في اصطحاب زوجته معه إلى هناك وإعطائها الجنسية فلا بد من دفع رسوم تصل إلى 20 ألف دولار أمريكي.
  • في حالة وجود أبناء فمن المهم دف مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي لكل منهم مهما اختلفت أعمارهم.

جدير بالذكر أنه في حال كان المتقدم يريد الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس من خلال دفع التبرعات خاصة لصندوق النمو المستدام فلا بد من دفع الرسوم الآتية:

  • يقوم الراغب نفسه في الحصول على الجنسية بدفع مبلغ 150 ألف دولار أمريكي.
  • فيما يتعلق بالزوجة في تلك الحالة فيجب دفع مبلغ الرسوم وهو 25 ألف دولار أمريكي.
  • وفيما يتعلق بالأبناء فيمكنك دفع رسوم تصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي لكل منهم لاصطحابهم إلى .سانت كيتس ونيفيس

استشر محامياً

قبل الشروع في أخذ أي خطوة متعلقة بالحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس عليك باستشارة أحد المحامين الموثوق منهم لمعرفة كافة الإجراءات اللازمة ولإعطائك الخيار الأمثل الذي يناسبك ويناسب حالتك الاقتصادية حتى تضمن سلامة كل شيء ستقوم به.

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 32768 of 114565 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162