التخطي إلى المحتوى

شروط الهجرة الى كندا للمصريين ، تفتح العديد من الدول الأجنبية وخاصةً كندا باب الهجرة إليها أمام الشباب المصريين هرباً من الصراعات السياسية، والظروف الاقتصادية المتدنية في البلاد، ورغبةً منهم في إكمال الدراسة التعليمية، والبحث عن فرص العمل المختلفة المناسبة مع مؤهلاتهم العليا ولتحسين مستوي معيشتهم، وسوف نتناول بالتفصيل الشروط الكاملة لهجرة المصريين إلي كندا من موقع قلمي .

شروط الهجرة الى كندا للمصريين:

قبل التطرق في الحديث عن الشروط اللازمة للهجرة إلي كند لابد من التعرف علي طبيعة البلد المراد الهجرة إليها علي النحو التالي:

دولة كندا:

  • تقع كندا بين دائرتي عرض (41:84) شمالاً، وخطي طول (52:141) غرباً، هي تقع في المنطقة الشمالية من قارة امريكا الشمالية، ويحدها شرقاً المحيط الأطلسي، وغرباً المحيط الهادي،وجنوباً الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الجهة الشمالية الغربية ولاية ألاسكا .
  • تعد كندا من أفضل الدول العالمية من حيث الهجرة، وهي من أغني دول العالم اقتصادياً لاحتوائها علي العديد من الموارد الطبيعية والمعادن مثل: الذهب، والزنك، وأيضاً تقوم بإنتاج، وتصدير الثروات المعدنية كالنفط، والغاز الطبيعي وكذلك الحبوب الغذائية كالقمح، وهي أحد الأعضاء الدائمين في المنظمات الاقتصادية العالمية مثل: مجموعة الدول السبع الصناعية .
  • تعد احدي دول قارة امريكا الشمالية، وهي من أكبر دول العالم من حيث المساحة بعد روسيا حيث تبلغ مساحتها حوالي (9,984,670 كم2) تقريباً وبالرغم من هذه المساحة الشاسعة إلا أنها تعاني من قلة الكثافة السكانية حيث بلغت (37 مليون نسمة) تقريباً وتحتل المركز (38 عالمياً) بالنسبة لعدد السكان، ولذلك تفتح أبوابها أمام المهاجرين من شتي بقاع العالم .
  • أوتاوا هي العاصمة الرئيسية لدولة كندا، وتمتاز بكثرة إقامة المعارض والمهرجانات الفنية، ووجود قناة ريدو المعروفة الحلبة الطبيعية الكبري للتزلج خلال فصل الشتاء، وتضم الكثير من العلماء، والمهندسين .
  • اللغة الانجليزية، واللغة الفرنسية هي اللغات الرسمية للبلاد، ونظام الحكم ملكي دستوري، وديمقراطي تمثيلي، وتكون  العملة الرسمية هي الدولار .

شروط الهجرة إلي كندا للمصريين:

هناك الكثير من الشروط الأساسية الواجب الالتزام بها لإتمام إجراءات هجرة المصريين إلي كندا وهي كالآتي:

  1. حصول المتقدم علي مؤهل تعليمي مناسب كالحصول علي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات الدبلومات الفنية كحد أدني، وأيضاً الحصول علي شهادة إنهاء الخدمة العسكرية في بلده .
  2. خلو المتقدم من كافة الأمراض المعدية بعمل فحص طبي شامل والتأكد من سلامته الكاملة .
  3. أن يكون سن المتقدم ما بين (18: 36 عاماً)، ولابد من وجود الخبرة العملية (2عام) علي الأقل للحصول علي الوظيفة المناسبة .
  4. إجادة كلاً من اللغة الانجليزية، واللغة الفرنسية إجادة تامة، والحصول علي المستوي (7) في اللغة الانجليزية بشهادة اختبار اللغة، وكذلك الحصول علي المستوي (5) للغة الفرنسية كحد أدني لتقديم شهادة اللغات المعتمدة لإثبات إجادتك لللغة الانجليزية والفرنسية .
  5. القدرة المالية علي الهجرة إلي كندا وتوفير سبل الحياة البسيطة، والتكيف الجيد مع ظروفها المتاحة المتمثل في حالة زواج المتقدم من زوجة تجيد اللغة الفرنسية .