التخطي إلى المحتوى

شهر العسل في اليونان ، تعد اليونان أحد الوجهات السياحية المشهورة في العالم وخاصة بالنسبة لكل عروسين لقضاء شهر العسل حيث الراحة والهدوء، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والشواطئ الرملية الساحرة، والمياة الصافية بالاضافة إلي وجود الكثير من الأماكن السياحية المعدة خصيصاً لشهر العسل، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل من موقع قلمي  .

معلومات عامة عن دولة اليونان:

  • تقع اليونان في المنطقة الجنوبية الشرقية من قارة أوروبا، يحدها شرقاً: تركيا، وبحر إيجه، ويحدها غرباً وجنوباً : البحر الأبيض المتوسط، أما بالنسبة للشمال فيحدها: بلغاريا، وألبانيا، ومقدونيا .
  • تقدر المساحة الاجمالية حوالي(131.990 كم2)، بينما يبلغ عدد السكان(10.955.000 نسمة) تكون الأغلبية العظمي من اليونانيين مع وجود أقليات من ألبانيا، وتركيا، والعرب، والأجانب .
  • تمتاز اليونان بالمناخ المتنوع حيث يوجد مناخ البحر المتوسط المعتدل صيفاً والبارد شتاءً، والمناخ الألبي حيث سقوط الثلوج علي المرتفعات شتاءً بالاضافة إلي وجود المناخ المعتدل .
  • يسود نظام الحكم الجمهوري البرلماني في اليونان، وتكون السلطة التنفيذية في يد رئيس الجمهورية المنتخب من مجلس النواب وتستمر مدة رئاسته (5 سنوات) حيث يقوم بتعيين مجلس الوزراء .
  • تعد (أثينا) هي العاصمة الرسمية لليونان، واللغة اليونانية هي اللغة الرسمية بالبلاد بجانب اللغة الانجليزية والفرنسية، والديانة المسيحية الأرثوذكسية هي الديانة الرسمية مع وجود أقليات من المسلمين وبعض الديانات الأخري، ويعد (اليورو) هو العملة الرسمية في اليونان .

شهر العسل في اليونان:

يعتبر شهر العسل من أهم الفترات في حياة الزوجين ويأتي مرة واحدة لا تتكرر بالعمر حيث الاستمتاع بجو مليئ بمشاعر الحب والرومانسية  قبل انجاب الأطفال والانشغال بأمور الحياة الروتينية ولذلك كان من الضروري البحث عن الأماكن المفضلة لقضاء شهر العسل في اليونان .

الجزر اليونانية السياحية:

تشتهر اليونان بوجود الكثير من الجزر علي أراضيها حيث يبلغ عددها(2000 جزيرة) منها عدد(227 جزيرة) تكون مأهولة بالسكان، وتعد هذه الجزر من الأماكن المفضلة لقضاء شهر العسل نذكر منها ما يلي:

  • ميكونوس: المعروفة باسم (شورا)، وتمتاز بالمناظر الطبيعية الرائعة، والشوارع الصغيرة، والممرات البيضاء الساحرة، وإقامة الحفلات الليلية، والأبنية المصممة علي الطراز المعماري الكلاسيكي بالاضافة إلي وجود الكثير من الأماكن الترفيهية، والمطاعم الفاخرة .
شهر العسل في اليونان
شهر العسل في اليونان
  • سانتوريني: وهي من أفضل الأماكن لاتمام حفلات الزواج حيث جمال الطبيعة وخاصةً منظر غروب الشمس الساحر، والمنازل البيضاء الدالة علي فنون العمارة الفينيسية، والشواطئ البركانية بجانب وجود المطاعم والملاهي الفخمة .
  • كوروفو: وهي من أجمل الجزر اليونانية علي الإطلاق حيث مزيج  الثقافات الأثينية المتمثلة في الطبيعة الجميلة والرقي والتاريخ العظيم، ونجد أيضاً أثر البندقية علي المدينة، وهناك الشواطئ الزمردية الساحرة، والمدن القديمة المصممة علي الطراز المعماري اليوناني والفرنسي بالاضافة إلي وجود الكثير من المتاحف الأثرية المشهورة .
  • كريت: تعتبر من أكبر الجزر اليونانية حجماً، وأكثرها ملئاً بالسكان، وهي أحد المناطق الادارية الموجودة باليونان، وتتميز بالطبيعة الساحرة حيث الكنوز الأثرية مثل: قصر الكنوسوس والشواطئ الرائعة، والأودية الرائعة، وكذلك يمكن ممارسة الرياضات المختلفة كرياضة المشي، وركوب الخيل .
شهر العسل في اليونان
شهر العسل في اليونان
  • رودس: وهي أحد الجزر العالمية المناسبة لقضاء شهر العسل حيث تضم مجموعة من المنتجعات الفاخرة، والطبيعة الساحرة، والمطاعم المخصصة لتقديم المأكولات الشرقية والغربية بجانب احتوائها علي الكثير من الآثار التاريخية المهمة مثل: جسر رودس للمشاة، ومعبد أبولو .