التخطي إلى المحتوى

شهر العسل في تركيا المسافرون العرب ، يحرص الشباب والفتيات دائما على اختيار أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل بها؛ وتركيا من أجمل الدول الممتلئة بعدد كبير من الأماكن والمزارات السياحية والمنتجعات ولذلك فهي وجهة سياحية لكل عروسين لقضاء شهر العسل، وفي هذا المقال بقلمي سوف نتعرف على أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في تركيا.

شهر العسل في تركيا

تتميز تركيا بالطبيعة الساحرة الخلابة والشواطئ ذات المياه الصافية والهدوء ويوجد بها العديد من المنتجعات والفنادق التي تقدم خدمات على أعلى مستوى من الجودة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المناطق الأثرية التاريخية بها، وإلى جانب ذلك فهي من الدول التي تجمع بين الطابع الأوروبي الحديث والإسلامي العريق ولذلك فهي وجهة الكثيرين لقضاء المناسبات العامة والخاصة بها، كما يتوفر العديد من البرامج السياحية وبرامج قضاء شهر العسل في تركيا بأسعار مناسبة.

شهر العسل في تركيا المسافرون العرب
شهر العسل في تركيا المسافرون العرب

شهر العسل في تركيا المسافرون العرب

من أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها وقضاء شهر العسل بها في تركيا:

  • مدينة اسطنبول

هي عاصمة تركيا ومن أهم وأكبر المدن السياحية بها، وهي تجسد بشكل أكثر من رائع التقاء الشرق مع الغرب؛ حيث أنها تجمع بين المباني المعمارية الأكثر من رائعة والمناظر الطبيعية الساحرة والعلم والثقافة والحياة الليلية الممتدة حتى الصباح، ومن أهم الأماكن السياحية في اسطنبول: بعض القرى السياحية مثل أورتاكوي وبيبك، المسجد الأزرق، ومسجد السلمانية، ومتحف آيا صوفيا الديني، كما تحتوي على أكبر الأسواق المغطاة على مستوى العالم الذي يحمل اسم (البازار الكبير).

  • أنطاليا

تُعد أنطاليا من أفضل وأجمل أماكن قضاء شهر العسل في تركيا لما بها من مجموعة من الشواطيء فائقة الجمال والمناظر الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية، ويوجد بها بعض القرى السياحية الساحرة مثل سيرالي وأوليمبوس.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيم بها في أنطاليا ركوب التلفريك الذي يقوم بجولة من الساحل وجبال طوروس، وزيارة ميناء أنطاليا (القديم) الذي يحتوي على الكثير من اليخوت والبازارات والمقاهي الجميلة والمحلات.

بالإضافة إلى زيارة المسارح والمعابد وشواطئ قوس هادريان.

أنطاليا
أنطاليا
  • منتجع كوساداسي

منتجع كوساداسي من أشهر وأجمل المنتجعات العالمية ويوجد به الكثير من الشواطئ الممتازة فائقة الروعة، مع توفير أنشطة وحياة ليلية ممتعة للزائرين بالإضافة إلى أماكن التسوق المنتشرة بها.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في منتجع كوساداسي: زيارة أطلال مدينة أفسس التي كانت تعد من أكبر المدن الرومانية بالإمبراطورية الرومانية، وقضاء بعض الوقت للاستجمام والاسترخاء في لونج بيتش وباموك، كما يوجد به حديقة كالاماكي التي يمكن من خلال زيارتها الاستمتاع برؤية بانوراما الساحل والحياة البرية.

  • شبه جزيرة بودروم

إذا كنت تريد قضاء وقت من المتعة والهدوء والراحة والاستجمام فلن تجد أفضل من شبه جزيرة بودروم التي تحتوي على خلجان ذات مياه زرقاء مذهلة بالإضافة إلى وجود التراث الأثري المميز بها وهذا ما يجعلها وجهة الكثير من المتزوجين حديثاً لقضاء شهر العسل بها، ومن أجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها في بودروم الذهاب في رحلة بحرية من خلال القوارب المتوفرة في المدينة، بالإضافة إلى زيارة متحف علم الآثار والقلعة، وقضاء أوقات سعيدة في القرى السياحية الموجودة بها وشواطئ ياليكافاك وجامبيت.

  • تشاشما

تقع بلدة تشاشما في أزمير وبها كل المقومات التي تجعلها مكان مميز لقضاء شهر العسل، حيث يوجد بها قلعة أعلى قمة تل، وواجهة بحرية ممتدة، كما يوجد بها الكثير من الأسواق التجارية لاقتناء الهدايا والأغراض المختلفة، والجزيرة اليونانية.

ويمكن الاستمتاع في هذه الجزيرة بالمهرجانات التي تقام في قلعة تشاشما واستخدام اليخوت الصغيرة الخشبية للقيام برحلات ترفيهية بحرية بالإضافة إلى ركوب العبَّارة للذهاب إلى جزيرة يونانية خلابة تسمى (جزيرة خيوس).

تشاشما
تشاشما
  • كابادوكيا

من أفضل الوجهات التي يقصدها الأزواج لقضاء شهر العسل ويرجع ذلك إلى وجود الكثير من الوديان والصخور ذات الأشكال الفريدة إلى جانب وجود الكثير من المدن تحت الأرض فائقة الجمال بها، ومن أجمل الأنشطة الترفيهية بها ركوب المنطاد لمشاهدة كل أجزاء وصخور كابادوكيا من أعلى، والإقامة في فندق (كهف) ذات طابع مختلف ومتميز.

  • مارماريس

من أهم المزارات السياحية التي تقدم العديد من الأنشطة الليلية الممتعة والمفعمة بالحيوية، والشواطئ فائقة الجمال التي لا يوجد لها مثيل، وغابات الصنوبر الرائعة.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها في مارماريس زيارة أحد الشواطئ الرملية الجميلة مثل شاطئ (إيسميلير)، كما يمكن الذهاب في رحلات بحرية إلى المدينة القديمة والشاطئ الذهبي، كما يمكن عمل زيارة لجزيرة كليوباترا والقرى السياحية والمتاحف الموجودة بها.