التخطي إلى المحتوى

صور تمثل البيئة الضارة الملوثة حيث تعتبر البيئة هي كل ما يحيط بنا من أشجار وثمار و محيطات وأرض زراعية وطرق وكباري وغلاف جوي يجمع كل هؤلاء ومع تطور الحياة ودخول التكنولوجيا في كافة مجالات حياتنا اصبح هناك ضغط كبير يقع على عاتق تلك البيئة نتيجة لذلك التطور مما أحدث الكثير من الضرر لتلك البيئة .

سواء كان ذلك عن طريق عوادم السيارات أو القطع الجائر للأشجار أو حتى تجريف الأراضي الزراعية مما جعل خواص البيئة تختلف عما مضى بل أزداد الأمر سوءاً عندما وصل للغلاف الجوي مسبباً ثقب الأوزون تعرف علي المزيد من خلال السطور التالية عبر موقع قلمي.

صور تمثل البيئة الضارة الملوثة

فدعونا نستعرض في السطور القادمة صور البيئة الضارة الملوثة وكيف تحولت لذلك الشكل بسبب تدخل الإنسان بشكل خاطيء .

مجالات وصور تلوث البيئة من حولنا

صور تمثل البيئة الضارة الملوثة
صور تمثل البيئة الضارة الملوثة

أصبحت البيئة من حولنا متحولة من البيئة النظيفة النافعة إلى البيئة الضارة الملوثة نتيجة تدخل الإنسان في تلك المنظومة الربانية التي وهبنا الله إياها وذلك من خلال :

التلوث الجوي

ويتمثل في رش المبيدات وإطلاق عوادم السيارات مع التفاعلات الكيميائية وتصنيع القنابل الذرية التي دمرت الغلاف الجوي ونتج عن ذلك ثقب الأوزون الذي يمرر الأشعة الفوق بنفسجية و تحت الحمراء الضارة للبيئة مما رفع حرارة الكوكب الأرضي .

صور تمثل البيئة الضارة الملوثة
صور تمثل البيئة الضارة الملوثة

تلوت التربة

وذلك من خلال القطع الجائر للأشجار في كثير من المناطق المأهولة بالسكان مما جعل التلوث ينتشر في كثير من المناطق واختفاء بقعة الأراضي الزراعية لكي يزيد حجم الوحدات السكنية على حساب الأشجار والبيئة النظيفة والهواء النقي .

تلوث الأنهار والبحيرات

وصلت أيضاً يد الإنسان الغاشمة لتلوث الماء الذي يشرب منه ويسقي منه النباتات والثمار حيث قامت العديد من المصانع والشركات التي تصنع مواد حارقة فتقوم بتصريف تلك المواد في المصارف المائية وتصب في نهاية الأمر في الأنهار مما أدي لظهور بكتريا وفيروسات ضارة في مياه الشرب وبالتالي تفشي الكثير من الأمراض .

صور تمثل البيئة الضارة الملوثة
صور تمثل البيئة الضارة الملوثة

الرعي الجائر

ويعني الرعي الجائر هو صيد وقتل الحيوانات بصورة عشوائية دون الاهتمام ب فصيلة أو ندرة ذلك النوع ويتم في نهاية الأمر قتلها ودفنها دون أي استفادة منها مما يعمل على القضاء على الكثير من الفصائل والأنواع التي قد تتكاثر أو يتم تهجينها وتنتج أشكال جديدة من ذلك النوع .

صور تمثل البيئة الضارة الملوثة
صور تمثل البيئة الضارة الملوثة

الهواء المحيط بالكرة الأرضية يوجد به معدلات ثابتة من الأوكسجين ومن ثاني أكسيد الكربون ومن بخار الماء وهي تكون مختلفة على حسب الحرارة الموجودة في الجو، وانه في حالة وجود خلل بالبيئة فهو يؤدي لبعض الاختلافات في التركيب وان الحرائق والدخان وعوادم السيارات تؤثر عللي طبقة الأوزون.