التخطي إلى المحتوى

طرق العناية بالبشرة فى الصيف كثيرة ولكن أي طريقة تناسب نوعية بشرتك هذا هو السؤال، لهذا يجب اولا معرفة نوع البشرة وما المشاكل التي تؤثر بها اولا وبعد ذلك يتم التعرف على طريقة مناسبة للعناية بالبشرة وخصوصا في اوقات الصيف والحرارة الشديدة .

إن البشرة هي مرآة جسم الإنسان فما يعتيريها من مشاكل تنبيء عن مشاكل صحية داخلية، فالبشرة الباهته والتي يكثر بها البثور أو البشرة الصفراء المجهدة وكذلك الهالات السوداء حول العين،كلها مشاكل إن وجدت بالبشرة تدل على وجود مشاكل كثيرة وتعبر عن الحالة الصحية للإنسان،لهذا يجبب الاهتمام والاعتناء بالبشرة والعمل على تنظيفها من الخارج كذلك تدعيمها من الداخل بالكثير من الوسائل.

واليوم في موقع قلمي سنقوم بعرض حلول  طرق بسيطة جدا وسهله للعناية بالبشرة بجميع أنواعها في فصل الصيف

طرق العناية بالبشرة في الصيف

قبل الخوض في الطرق  الطبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف سنقوم بالتعرف على أنواع البشرة بالتفصيل

أنواع البشرة

هناك خمس انواع من البشرة والتي صنفها الاطبباء وخبراء التجميل والعناية بالجلد وهى

البشرة الدهنية :. وهى نوعية من الجلد يكثر بها كثير من البثور وحب الشاب نتيجة زيادة افراز الزيوت بها وقد يعاني المراهقين ممن يملكون بشرة زيتية من كثرة البثور وحب الشباب والمسام الواسعة والرؤوس السوداء ولكن اهم ما يميز هذه البشرة انها تقاوم التجاعيد وشيخوخة الجلد .

البشرة الجافة :. هى البشرة التى تعاني من حكة وتقشر وتكون مشدودة طوال الوقت ،ويقل بها نسبة الدهون والزيوت لهذا نجد المراهقين فى فترة البلوغ الممتلكين لهذه النوعية من الببشرة لا يعانون كثيرا من حبو الشباب فى الوجه والجسم، ولكن عيب هذه البشرة انها تتجعد سريعا وتظهر بها الخطوط والتجاعيد بقوة فى زمن وعمر صغير

البشرة المختلطة:. هى البشرة التي تمثل النوعين الاكثر انتشارا هما البشرة الجافة والبشرة الدهنية حيث تتمركز الدهون والزيوت في منطقة الوجه على شكل حرف تي ولكن باقي الوجه وخاصة الخدود تكون جافة .

البشرة العادية :. هى البشرة المثالية والمتوازنة وهى من اسهل انواع البشرة عناية فهى تماما مثل شرة الاطفال تتمتع بمرونة ونعومة دون زيادة او نقصان فى المواد الزيتية .

البشرة الحساسة :. هى اصعب انواع البشرة والتى تحتاج الى عناية من نوع خاص ،لانها مرهقة وجافة جدا مما يجعلها متشققة ودائمة الاحمرار وحدوث بقع سوداء بها، وهذه النوعية يجب الحذر عند استخدام اي نوع كريم عليها لانها قد تؤدي الى نتيجة عكسية .

طرق العناية بالبشرة

هناك قواعد هامة يجب الالتزام بها عند العناية بالبشرة وخاصة فى اوقات التعرض لاشعة الشمس والخروج نهارا في اوقات الصباح أو الظهيرة في فصل الصيف حيث الحرارة المرتفعة واشعة الشمس القوية وهذان العاملان كفيلان لهدم كل ما تفعله المرأة ببشرتها من عناية وترطيب لهذا ننصحك بالتالى :

1-لابد من وضع واقي ضد اشعة الشمس قبل التعرض لها وقبل الخروج من المنزل على الاقل قبلها بمدة ربع ساعة حتى تمتص البشرة المستحضر وتكون مهيأة للتعرض لاشعة الشمس، ولكن يجب اختيار نوع مناسب لنوع البشرة لمنع حدوث مشاكل من عدم توافق المستحضر مع نوع بشرتك،كذلك يجب ان يكون  الصن بلوك بمقدار اكبر من خمسين بالمائة عامل حماية.

2- ارتداء القبعات عند الجلوس على البحر أو التعرض لاشعة الشمس وهذا لتقليل حدة التعرض لها، مع تجديد وضع مستحضر صن بلوك كل ساعتين .

3- شرب كميات وافية من الماء على الاقل لتر ونصف ماء يوميا إن لم يكن اكثر فإن البشرة تتغذى بالماء ومع قلة نسبة المياه فى الجسم يتأثر الجلد والبشرة والشعر وكل اعضاء الجسم.

4-العناية عند إستخدام مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة يجب أن تكون بماركات مشهورة منعا لإستعمال ماركات مغشوشة تحتوي على مكونات ضارة ترهق البشرة.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية