Save طرق تزيين الدونات - قلمي
الرئيسية / فن الطهي / تزيين اﻷطباق / طرق تزيين الدونات

طرق تزيين الدونات

تختلف وتتنوع طرق تزيين الدونات باختلاف أنواع الصوص الموضوعة عليها، ويقدم لكم موقوع قلمي في هذا المقال طرق تزيين الدونات لتحصلي سيدتي على الدونات اللذيذ والشهي.

انظر أيضا: عمل الدونات المقلية

طرق تزيين الدونات

  1. صوص الدونات
  2. صوص التوفي
  3. صوص الشكولاتة

ونقدم لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: صوص الدونات

المكونات:

كوب من السكر البودرة

1 باكت / نصف معلقة صغيرة من الفانيليا

1 معلقة كبيرة من الحليب السائل

لون طعام وردي أو أي لون على حسب الرغبة، ومن الممكن الاستغناء عن هذا المكون في حالة الرغبة بالحصول على الصوص الأبيض.

طريقة الإعداد والتحضير:

  1. لتزيين الدونات نقوم بإحضار وعاء عميق ومن ثم نقوم بخلط كلا من السكر البودرة و الفانيلا جيدا مع بعضهم البعض وتعتبر هذه اول خطوة في طرق تزيين الدونات .
  2. نقوم بعد ذلك بإضافة الحليب السائل إلى الخليط ونقلبهم جيدا مع بعضهم البعض لنضمن ذوبان كل حبات السكر المطحون ولنحصل أيضا على خليط متجانس.
  3. نقوم بإضافة لون الطعام ويمكن الاستغناء عن هذه الخطوة في حالة الرغبة بالحصول على صوص الدونات الأبيض.
  4. كخطوة أخيرة في طرق تزيين الدونات نقوم بغمس الدونات في الصوص، وقد يتم وضع الصوص على الدونات من خلال استخدام معلقة كبيرة لنقل صوص الدونات من وعاء التحضير إلى قطع الدونات.

ثانيا: صوص التوفي

المكونات:

1 كوب من القشطة الطازجة

1 كوب من السكر الأبيض

طريقة الإعداد والتحضير:

  1. نقوم أولا بوضع القشطة على حمام ماء ساخن، وذلك من خلال تعريض القشطة لدرجة حرارة عالية تتمثل في بخار الماء، ويتم تحقيق ذلك من خلال وضع وعاء عميق على نار عالية وملء نصفة بالماء ومن ثم نضع القشطة في وعاء عميق فوقها ونترك القشطة إلى ان تسخن وذلك بسبب تأثير بخار الماء، وبعد ذلك نقوم بغلق النار.
  2. لتحضير التوفي لاستخدامه في طرق تزيين الدونات نقوم بوضع السكر في مقلاه مضادة للالتصاق على درجة حرارة متوسطة ونقوم بتقليب السكر بشكل مستمر أثناء وضعة على النار لضمان ذوبانه وعدم التصاقه أو احتراقه.
  3. عندما يبدا السكر في الحصول على اللون الذهبي نقوم بإضافة القشطة الساخنة ويراعي القيام بالتقليب السريع عند وضع القشطة لكي نحصل على خليط متجانس بدون تكتل.
  4. نقوم بعد ذلك بتهدئة النار ونقلب الخليط لمدة 2 دقيقة فقط، ثم نغلق النار، وبذلك نكون قد حصلنا على صوص التوفي اللذيذ المستخدم في تحضير التوفي لاستخدامه في طرق تزيين الدونات .

ثالثا: صوص الشكولاتة

المكونات:

نصف كوب سكر ابيض

ربع كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة

ربع كوب من الزيت النباتي

نصف كوب كاكاو خام

نصف كوب حليب سائل

طريقة الإعداد والتحضير:

  1. في الخلاط الكهربائي نقوم بوضع كلا من السكر الأبيض والحليب السائل وضربهم جيدا لمدة لا تقل عن 5 دقائق وذلك على اعلى درجة لضمان امتزاج جميع المكونات.
  2. بعد التأكد من امتزاج السكر الأبيض والحليب جيدا نقوم أولا بخلط كلا من الزبدة والزيت جيدا ومن ثم نقوم بإضافتهم بشكل تدريجي، بمعني اننا لا نضيفهم دفعة واحدة وانما يتم أضافتهم باستخدام المعلقة، وتشغيل الخلاط الكهربائي على اعلى درجة طوال عملية الإضافة ولذلك لضمان تكتل المزيج والحصول على صوص الشكولاتة ذا القوام الثقيل مثل الموجود بالمحلات.
  3. كخطوة أخيرة في طرق تزيين الدونات نقوم بإضافة الكاكاو الخام الى المزيج ويفضل في هذه الخطوة ان يتم غلق الخلاط الكهربائي وتقليب المزيج باستخدام الخلاط اليومي حيث يلاحظ ان الخليط أصبح كثيفا جدا وبالتالي يمنع استخدام الخلاط الكهربائي لعدم حرق الماتور.

وبذلك نكون قد حضرنا صوص الشكولاتة المستخدم في طرق تزيين الدونات ومن ثم نقوم بإضافته على الدونات وبالهناء والعافية.

عن Tasneem

رجوع