التخطي إلى المحتوى

الذهاب إلي النوم عند الغضب

يجب على الانسان ان يذهب إلي النوم عندما يغضب من أي شخص لتجنب زيادة المشكلة، فالنوم سيعمل على تهدئة الشخص من العصبية وسوف تحل المشكله في اليوم التالي في اسرع وقت ممكن.

السؤال عن التفاصيل اليومية

من المهم السؤال عن تفاصيل اليوم التي تخص الأشخاص الذين نهتم بهم ونحبهم بصورة روتينية كل ليلة، ويعد هذا السؤال فارق في الحفاظ على العلاقات الشخصية، فهو قد يكون سؤال ممل، الا ان كل شخص منا سوف يعثر على حاجاته لكي يتم الاجابة على هذا السؤال.

تجنب المواقف الصعبة

من المهم ايضاً أن نتجنب المشاكل والخلافات التي تقع بين الأشخاص الذين نحبهم، فلنأخذ حذرنا من القيام بأي تصرف أو فعل سوف يجرحهم أو يشعره بالغضب تجاهنا، وعندما يجيب ان نقوم بتصرف قد يزعج الطرف الاخر فيجب علينا اخباره قبلها حتى لا نزيد الأمر سوءاً، مثال: إذا كان الطرف الاخر ينزعج من الخروج مع الأصدقاء فمن الممكن أن نقلل من الخروج معهم، او اخبار الطرف الاخر قبل مدة لكي لا يغضب.

الثقة

فيجب أن نعطي الاشخاص الذين نحبهم الثقة الكاملة وعدم الشك فيهم، فالثقة هي أهم شئ في نجاح العلاقات، وتكون بإعطاء الثقة للطرف الاخر والتحفيز من ثقته بنفسه وبقدرته على مواجهة المخاطر والصعاب ومواجهة التعثرات التي تحدث سواء إذا كانت مع النفس أو مع الشريك.

المشاكل غير مهمة

فيجب علينا المسامحة دائماً وأن نعطي الاحباء فرصة من جديد عند حدوث الخلافات والمشاكل والغضب، في الخلافات والمشاكل من الممكن حدوثها بين جميع الناس، فشيء عادي ان تحدث مع الاشخاص الذين نحبهم، فيجب الا يغير هذا الخلاف من المشاعر تجاه الآخر.

الايجابية

يجب النظر إلي الامور بجانب ايجابي في هذه الحياة لوجود اشخاص نحبهم ويحبوننا، واننا نشعر بالصحة والعافية والحب، فلا تحبط من اي شئ اطلاقاً.