التخطي إلى المحتوى

طرق نفخ الشفاه , الشفاه هي مفتاح جمال المرأه وكل سيدة تسعي للوصول إلي أقصي حد من جمال الشفاه لديها ولذلك نجد الكثيرين يستخدمون طرقًا خاطئة في اظهار شفاههم بشكل جميل مثل حقن الشفاه بمادة خطيرة جدا وهي السيلكون والكولاجين أو حُقن البوتكس ، وطريقة أخري مثل سحب الدهون من أجزاء الجسم ونفخ الشفاه بها  ، أو استخدام التكنولوجيا الحديثه التي تعمل علي تكبير حجم الشفاه من خلال شفطها ولذلك نقدم لكم في هذه التدوينة مجموعة من الطرق الطبيعية لنفخ الشفاه بدون أي اضرار جانبية وبإستخدام طرقًا طبيعية وصحية .

الطريقة الاولي : طرق نفخ الشفاه بمكونات طبيعية باستخدام الفازلين 

اول طريقة طبيعية في نفخ الشفاه هي استخدام مكونات تجديها عند أي عطار وهي الفازلين والقرفة أما عن طرق التحضير فتقومي بعمل الخطوات التالية  :

  1. خلط الفازلين مع القرفة .
  2. ترك الخيط ليتماسك لمدة خمس دقائق .
  3. قومي سيدتي بوضع المزيج على الشفاه
  4. قومي بتكرير هذه العمليه بانتظام حتي على نتائج مبهرة خلال فترات قصيرة .

الطريقة الثانية : طرق نفخ الشفاه بالخميره 

عليكي في هذه الطريقة بتجهيز ثلاثة عناصر وهي الفازلين مع خميرة والمكون الثالث هو الحليب البودرة، وقومي بمزج المكونات الثلاثة سويا حتي تصبح خليط متماسك ثم ضعي الخليط على شفاهك قبل الخلود للنوم  واغسليه في صباح اليوم التالي.

الطريقة الثالثة طرق نفخ الشفاه باستخدام الفرشاة 

هذه الطريقة سيدتي لا تحتاج منك أي مكونات سواء طبيعية أو كيميائية كل ما يجب أن تفعليه هو أن تقومي بدعك شفاهك برفق باستخدام فرشاة الاسنان ولكن يجب أن تكون فرشاة جافة، وهذه الطريقة فريدة ونافعة في القضاء علي الخلايا الميته علي شفاهك وجعلهم أكثر نضارة وحيوية وتستطيعي اضافة بعض المكونات مثل عسل النحل لاضافة ملمس ورائحة مميزه لشفاكي .

الطريقة الرابعة : طرق نفخ الشفاه بالسكر والماء 

تعتبر طريقة نفخ الشفاه بالسكر والماء من أسهل الطرق فكل ما عليك هو كوب به كمية قليلة من الماء بعد خلطها بالسكر حتي يصبح خليط سميك القوام ، وبعدها قومي بدعك شفاهك بهذا الخليط مرة واحدة كل أسبوعين وشاهدي النتيجة المذهلة التي سوف تحصلين عليها .

الطريقة الخامسة طرق نفخ الشفاه في البيت باستخدام زيت النعناع 

هذه الطريقة مع بعض الطرق السابقة تستطيعين استخدامها في البيت والنعناع من أقوي المكونات الطبيعية للحفاظ علي نضارة الجسم وفي هذه الطريقة قومي بمزج زيت النعناع مع الفازلين،واجعلي هذه الطريقة كعادة يومية كبلسم للشفاه لتحافظي علي رونقها ونضارتها وفي نفس الوقت يجعل شفاهك ظاهره ومنتفخة في وقت قصير .

الطريقة السادسة طرق نفخ الشفاه باستخدام الزيوت الطبيعية 

جهزي في هذه الطريقة نوعان من الزيوت وهي زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو مع زبدة الكاكاو المذابة وكل هذه المكونات تجدينها عند أي عطار أما عن طريقة التجهيز قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت الجوز  مع ثلث ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو المذابة و عشرون قطرة من زيت اللوز السابق ذكره . اما عن موعد وضع هذه الطريقة فتقومي بوضعها بطريقة يومية .

الطريقة السابعة : الحفاظ علي رونق ونضارة الشفاه 

فوائد هلام الصبار في علاج الشفاه فكثيرا منكم سيداتي يعاني من بعض المشاكل في الشفاه كعدم ظهور الخطوط الدقيقة التي تعطي مظهرا جذابا وكذلك بعض الترسبات التي تطفي جمال شفاهك وكذلك ترطيب الشفاه وكل هذا تجديه في هلام الصبار الذي يوفر لك علاج لكل ما سبق أما عن الطريقة فقومي بوضع الهلام علي شفتاهك واتركيه لمدة عشرون دقيقة ثم اغسليه بالماء

الطريقة الثامنة : استخدام الليمون في ازالة الجلد الميت علي الشفاه 

الليمون له فوائد عديدة للجسم ولكن من فوائدة العظيمة هي ازالة الجلد الميث والزيوت علي الجسم فكم من مره قمتي بأزالة زيت السمك أو أي دهون باستخدام الليمون ولذلك يعد استخدام الليمون في ازالة الاوساخ والدهون علي الشفاه من الطرق الجيدة في الحفاظ علي نضارة وقوة وجمال شفتاكي بشكل طبيعي وبدون استخدام أي مكونات كيمائية .

الطريقة التاسعة : طرق نفخ الشفايف بالقرفة

القرفة لها فوائد عديدة للشفاه من الحفاظ علي سطح شفتاكي ناعم الملمس وذلك من خلال  تقشير شفاهك بطريقة طبيعية. اما عن الطريقة فسةف تحتاجي إلي السكر وملعقة من جوز الهند وملعقة من القرفة بنسب متساوية وقومي بخلط المكونات سويا حتي يصبح المزيج غليظ القوام وبعدها  ضعي هذا الخليط على شفاهك ولكن بشرط أن تكون جافة تماما ونظيفة ، ولا تنسي أن تدعكي شفاهك لمدة خمس دقائق بواسطة قطعة قماشية مبللة لتزيلي أي شوائب أو جلد ميت وتساعدي علي أن تقشري شفاهك بطريقة طبيعية أما عن الوقت فكرري هذه الطريقة مرتين يوميا حتي الحصول علي نتيجة مرضية

الطريقة العاشرة : طرق نفخ الشفاه بالعسل

وهذه الطريقة تصلح بالدرجة الأولي لمن تعاني من مشاكل في ترطيب شفاهها وكل ما عليكي أن تقومي بكل بساطه بوضع العسل على شفتيكي لمدة عشرون دقيقة يوميا. وستحصلين على نتيجة مذهلة في وقت قصيرة .

الطريقة الحادي عشرة استخدام الحليب في نفخ الشفاه 

هل تعانين من جفاف شفتاكي وتسبب لك هذه المشكلة الضيق والأرق اقدم لك الحل الأمثل لهذه المشكلة وهي كريم الحليب الذي يعتبر طريقة فعالة للتخلص من جفاف الشفاه.اما عن طريقة استخدامه فقومي بكل بساطة بوضعه على الشفاه يومين وشاهدي السحر يحدث أمام المرأه .

الطريقة الثانية عشر : طرق تدليك الشفاه في البيت

لكي تحصلي علي شفاه منتفخه وجميله لا تنسي أن تقومي يوميا بعمل مساج لشفاهك وذلك بدعكها بطريقة دائرية وذلك بدون استخدام أي مستحضرات أو استخدام العسل أو حليب اللبن كما ذكرنا سابقا ومن الممكن أن تقومي بذلك كما ذكرنا بالأعلي من خلال استخدام فرشاة الاسنان

الطريقة الثالثة عشر نفخ الشفاه باستخدام صودا الخبز 

كل سيدة تعرف ما هو صودا الخبر وهي بيكربونات الصوديوم  ويستخدمونه ليجعل الخبز والعجائن والحلويات منتفخة اما عن طريقة استخدامه لنفخ الشفاه فقومي بخلطه مع الماء , وضعي المزيج على شفتيكي ودلكيه باستخدام الفرشاة ، ثم اغسليه وطبقي مرطب شفاه. كرّري هذا العلاج مره وحيده يومين.

الطريقة الرابعة عشر طرق نفخ الشفاه باستخدام العسل و زيت الزيتون 

قومي بمزج العسل وزيت الزيتون سويا ثم ضعي المزيج علي شفاهك لمدة يومين وشاهدي النتيجة الرائعة التي سوف تحصلين عليها سيدتي

الطريقة الخامسة عشر نفخ الشفاه باستخدام ماء الورد 

قومي بمزج ماء الورد مع الجلسرين ، بعدها ضعي المزيج على شفاهك قبل النوم ، وعند الصباح أو بعد الأستيقاظ من النوم قومي بغسل الخليط وكرري هذه الطريقة حتي تحصلي علي نتائج مرضية .

نصائح عامة لدعك الشفاه والحفاظ علي نضارتها :

عند دعك الشفاه يفضل أن تقومي بها بإستخدام هذه الطريقة :

1- استخدمي اصبع السبابة وقمي بالدعك باستخدام حركات دائرية، من يمنيهما إلى منتصفهما.

2- كرري العملية نفسها على الجانب الأيسر من كلّ شفه

3- بواسطة السبابة إرفعي الجزء الأيسر من شفتك العليا واضغطي عليه لنحو 5 ثوان ثمّ أعيديه إلى وضعيته الطبيعية وكرّري هذه العملية على الجزء الأيمن .

مرجع : تكبير الشفاه ويكيبيديا