التخطي إلى المحتوى
طريقة استخدام مقشر الوجه
طريقة استخدام مقشر الوجه

طريقة استخدام مقشر الوجه ، كثير من النساء يعانون من وجود مشاكل بالبشرة وأهمها هو وجود الجلد التالف والذي يحتاج إلى تجديد، والحل هنا يكون في استخدام مقشر الوجه والذي يساعد بشكل فعال على التخلص من طبقات الجلد التالفة والميتة بشكل فعال، وكثير من النساء يجهلن طريقة استخدام مقشر الوجه بشكل صحيح ولذلك فإننا سوف نقوم في موقع قلمي بتوضيح طريقة استخدام مقشر الوجه ومجموعة نصائح وطرق عمله طبيعيًا في المنزل وفوائده من خلال هذه المقالة

طريقة استخدام مقشر الوجه بشكل صحيح

  • قومي بتنظيف بشرتك جيداً بالماء والصابون أو الشامبو حتى تتخلصي من أي أتربة أو شوائب موجودة ببشرتك.
  • ثم قومي بعد ذلك بوضع مقشر الوجه على وجهك، وافركي جلد وجهك جيدا ليتم التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة، مع مراعاة ألا يقترب المقشر من العينين حتى لا يتسبب في ضررها.
  • يمكنك أن تقومي عزيزتي المرأة أيضا باستخدام الليفة لفرك وجهك في حالة إذا ما كنتي تعانين من البشرة الجافة.
  • قومي بترك المقشر على وجهك لمدة لا تقل عن 5 دقائق ولا تتجاوز 10 دقائق وبعد ذلك قومي بغسيل وجهك بالماء الفاتر حتى تتخلصي من وجود أي آثار للمقشر على وجهك.
  • يمكنك بعد ذلك أن تقومي باستخدام أحد الكريمات المرطبة على وجهك لترطيبه خصوصا إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة.

ومن خلال شرح طريقة استخدام مقشر الوجه إليكم مجموعة من أهم النصائح عند استخدام مقشر الوجه

  • قبل أن تقومي باستخدام المقشر يجب عليك تبليل أصابعك التي سوف تستخدمينها في وضع المقشر على وجهك بالماء.
  • يجب أن تعرفي نوع بشرتك جيداً قبل أن تقومي باستخدام المقشر لأن كل بشرة تحتاج إلى نوع مقشر خاص بها، ويمكنك أن تستعيني هنا بأطباء الجلدية أو متخصصين التجميل لتحديد نوع المقشر المناسب لبشرتك.
  • يجب أن تعرفي كذلك أن نوع بشرتك هو الذي يحدد عدد مرات استخدام المقشر؛ فصاحبات البشرة الحساسة مثلا يمكنهن استخدام المقشر مرة واحدة في الأسبوع، أما صاحبات البشرة الدهنية فيمكنهن استخدام المقشر مرتين في الأسبوع.
  • لا تقومي عزيزتي المرأة أيضا بوضع كميات أكثر من اللازم من المقشر على وجهك لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث نتائج عكسية وتلتهب البشرة.
  • بعد الانتهاء من استخدام مقشر الوجه وعند تجفيف بشرتك يجب أن تقومي باستخدام مناديل رطبة ومعقمه.
  • احرصي على أن تبقي لفترة طويلة دون التعرض إلى أشعة الشمس بعد استخدام المقشر، ولذلك فإنه من المفضل أن يتم استخدام مقشر الوجه ليلا قبل النوم وبذلك تضمني بقاءك لعدد كافي من الساعات بدون التعرض للشمس بعد استخدام المقشر.
  • يجب أن تحرصي على استخدام المقشر بانتظام للتخلص من الجلد التالف لأن عدم استخدام المقشر أو البقاء لفترة طويلة دون استخدامه يجعل البشرة باهتة وغير ناضرة.

كيف يمكنك اختيار مقشر الوجه المناسب لنوع بشرتك؟

حتى تتمكني من معرفة طريقة استخدام مقشر الوجه بشكل صحيح يجب أن تعرفي قبل ذلك نوع المقشر المناسب لبشرتك

أولاً البشرة الدهنية: لصاحبات البشرة الدهنية لا تقومي باستخدام مقشر الوجه بكثرة لأن ذلك يجعله يفقد كل الزيوت الموجودة به ويقوم بإنتاج زيوت أكثر، ويجب أن تقومي باختيار نوع مقشر الوجه الذي يحتوي على فحم نباتي لأنه يعمل على امتصاص زيوت البشرة الزائدة.

ثانيا: البشرة الجافة: ولا ينبغي الإكثار أيضا من استخدام مقشر الوجه في حالة البشرة الجافة لأن ذلك يؤدي إلى زيادة درجة جفاف البشرة، ويمكنك أن تقومي باستخدام المقشر الذي يحتوي على مواد مرطبة كالمقشر الذي يحتوي  مثلا على العسل أو على زبدة الشيا.

ثالثا: البشرة الحساسة: وهذا النوع من البشرة يتطلب من صاحبته أن تكون دقيقة جدا عند استخدام نوع المقشر المناسب لأن أي خطأ سوف يكلفها الكثير، ويمكنك استخدام مقشر الوجه المحتوي على إنزيمات ذات تأثير لطيف على البشرة.

مجموعة طرق يمكنك من خلالها صنع مقشر الوجه بنفسك

بعد أن أشرنا إلى طريقة استخدام مقشر الوجه دعونا نتعرف على طرق صناعته بنفسك بالمنزل

الطريقة الأولى: قومي بإحضار وعاء ذات حجم مناسب وضعي به ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأضيفي إليها ملعقة من السكر وأضيفي كذلك نصف ملعقة فانيليا وبعد ذلك قومي بخلط هذه المكونات معا جيدا لتقومي بعمل عجينة ذات قوام مناسب وبذلك تكوني قد حصلتي على المقشر وهنا قومي بوضعه على وجهك بشكل دائري واتركيه مدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم قومي بغسيل وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر.

الطريقة الثانية: قومي بإضافة 2 ملعقة كبيرة من بودرة الحليب إلى ملعقة من الملح وأضيفي إليهما ملعقة ماء كبيرة واخلطيهم معاً جيدا ثم قومي بفرد هذا المقشر على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

الطريقة الثالثة: وهي طريقة عمل مقشر للوجه باستخدام الشوفان عن طريق أن تقومي بإضافة 3 ملاعق من الشوفان المطحون إلى 2 ملعقة من الماء الدافئ واخلطيهم معاً جيدا، وقومي بوضع المقشر بعد ذلك في حركة دائرية على وجهك واتركيه مدة 20 دقيقة وبعد ذلك قومي بغسيل وجهك بالماء.

الطريقة الرابعة: قومي بتجهيز ملعقة سكر بني و 2 ملعقة عصير ليمون وملعقة واحدة من زيت الزيتون واخلطيهم معاً جيداً وضعي الخليط أيضا على وجهك لمدة 10 دقائق واغسلي وجهك بالماء بعد ذلك.

الطريقة الخامسة: وفي هذه الطريقة سوف نقوم باستخدام الكيوي لعمل مقشر للوجه، قومي بتجهيز كمية من الكيوي تملأ ربع كوب على أن يكون مهروساً وأضيفي إليه 2 ملعقة سكر بني ثم اخلطيهم معاً جيدا وضعي الخليط واتركيه على وجهك 20 دقيقة وبعد الانتهاء اغسلي وجهك بالماء.

الطريقة السادسة: قومي بتجهيز بعض من الفراولة المهروسة وأضيفي إليها قليلا من العسل واستخدمي هذا الخليط كمقشر للوجه بنفس طريقة استخدام مقشر الوجه التى أشرنا إليها.

الطريقة السابعة: عمل مقشر للوجه باستخدام النعناع، قومي بتجهيز 50 مللي من زيت جوز الهند وبعض من السكر مع قطرات قليلة من زيت النعناع واخلطيهم معا جيدا، وافركي وجهك بهذا المقشر واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.

الطريقة الثامنة: استخدام بن القهوة في عمل مقشر للوجه بأن تقومي بخلط البن مع بعض من السكر وقطرات من زيت اللافندر أو الخزامي خلطاً جيدا ثم تقومي باستخدامه على وجهك لتقشيره في حركة دائرية واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.

فوائد استخدام مقشر الوجه

بعد أن تعرفنا معا على طريقة استخدام مقشر الوجه بالإضافة إلى التعرف على مجموعة من النصائح عند استخدام مقشر الوجه دعونا نتعرف على فوائد استخدام مقشر الوجه:

  • يساعد استخدام مقشر الوجه على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة وإعطاء الفرصة لنمو خلايا جديدة سليمة وصحية.
  • يساعد كذلك على التخلص من أي رواسب موجودة بالبشرة ويعمل على تنظيفها.
  • يساعد في التخلص من أي دهون أو زيوت زيادة بالبشرة خصوصاً في حالة البشرة الدهنية.
  • يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن على الوجه ويعمل على إخفاء آثارها.
  • يعطي البشرة مظهر حيوي وصحي ويجعل الوجه أكثر جمالاً ونضارة.

فجمال البشرة هو عنوان جمال أي امرأة ولذلك فعلى كل امرأة أن تحرص على المحافظة على بشرتها بكل الطرق الممكنة والصحيحة وأن تعرف طريقة استخدام مقشر الوجه بشكل صحيح، ونحن من خلال موقع قلمي نتمنى أن نكون قد وفقنا في شرح وتوضيح طريقة استخدام مقشر الوجه بشكل سهل وبسيط

المصدر: موقع ويكيبيديا