التخطي إلى المحتوى

طريقة الاغماء المتعمد هل ترغب في التملص من موقف ما؟ هل تعرضت لموقف سخيف و ترغب بشدة في إيقافه؟

يعد الإغماء مرضاً شائعا يحدث بين العديد من الناس قد تكون أعراضه في بعض الأحيان مؤشراً على مرض خطير و أحيانا قد يكون مجرد إجهاد أو إرهاق.

من بعض أسباب الإغماء

انخفاض ضغط الدم, قد يكون استجابة للجهاز العصبي نتيجة للتعرض لحدث مخيف أو مؤثر أو صادم أو حتى خوفا من الألم.

بالنسبة للمراهقين يعد الإغماء عذراً مثاليا لتفادي موقف غير مرغوب فيه أو امتحان غير مستعد له.

تعلم أعراض الإغماء:

قد يشعر المغمى عليه بحرارة شديدة مع غثيان أو دوار, ضعف عام, دوخة, سماع طنين في الأذن,  زيادة في معدل التنفس مع فقدان مؤقت لحاسة السمع.

لكن كيف تحاكي نوبة إغماء حقيقية؟

إن ضعف تدفق الدم للمخ يعد أهم أسباب الإغماء غير المضر كما توجد عدة سيناريوهات يمكنها التسبب في مثل هذا النوع من الإغماء مثلاً:

  1. عدم تناول وجبة الإفطار أو التباعد بين الوجبات أو عدم شرب كميات كافية من الماء من شأنه أن يقلل معدل تدفق الدم إلى المخ.
  2. إذا قررت إعلام شخص ما بخطتك هذه فإنه من الممكن أن يقوم بصفعك على وجهك مما يؤدي إلى دخولك في نوبة إغماء حقيقية لا تبدو مهددة للحياة.

ملاحظات يجب عليك تفاديها أثناء تخطيطك طريقة الاغماء المتعمد:

  1. عليك أن تتفادى تنفيذك لعملية الإغماء الزائف أمام عدد كبير من الأشخاص لأن ذلك من شأنه أن يعرض خطتك للكشف من قبل الأشخاص ذوي الخبرة.
  2. إذا كان هناك حدث معين تحاول تفاديه مثل زفاف صديق او استلام شخص ما جائزة حاول أن تنفذ عملية الإغماء الزائف قبل الحدث بفترة وجيزة.
  3. عليك أن تدرس وضعية إغمائك أو سقوطك حتى لا تتعرض لإصابة في الرأس عند الارتطام كما عليك أن تجرب عرضا مسبقا في الإغماء دون أن تفقد السيطرة و تقوم بالابتسام.
  4. حينما تصحو من الإغماء لا تقفز فور صحوك بل عليك أن تأخذ وقتاً هذا الوقت هو نفسه الذي يحتاجه الشخص لدى صحوه من الإغماء و حتى يتمكن من الوقوف على قدميه مجدداً.
  5. هناك بعض الأعذار تستطيع تقديمها لدى صحوك من الإغماء كالجوع الشديد أو الحر و الشمس أو الازدحام و عدم القدرة على التنفس أو الضعف العام أو الغثيان.

تابعونا على موقع قلمي لمعرفة المزيد

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية