التخطي إلى المحتوى

طريقة تقشير اليدين والقدمين تهتم كل فتاة بنعومة يديها وقدميها وخاصة في فصل الشتاء حيث يعاني الجلد من بعض العوامل الجوية وتأثر عليه البرودة.

بل وفي فصل الصيف أيضاً خاصة عند الذهاب للمصايف وتعرض القدمين للرمال والحرارة العالية فتؤثر بالسلب على طبيعة الجلد ولذلك تلجأ الكثير من الفتيات إلى طرق طبيعية وأمنة لتقشير اليدين والقدمين، طرق كثيرة لتقشير اليدين والقدمين من خلال موقع قلمي.

طريقة تقشير اليدين والقدمين

وحتى يتم التخلص من طبقات الجلد والخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد مما تسبب تغيير في لون الجلد للاسمرار مع خشونة خاصة في منطقة الكعبين مما تسبب ألم أثناء المشي أو الحركة.

بل وتتعرض الكثير منهن للإحراج خاصة عندما تسلم على أحد أو تلمس يديها أي شئ ولذلك نقدم طريقة تقشير اليدين والقدمين من مكونات منزلية وطرق بسيطة.

طريقة تقشير اليدين والقدمين
طريقة تقشير اليدين والقدمين

طرق تقشير اليدين والقدمين

هناك الكثير من الطرق التي تعتمد على كريمات تقشير من خلال مواد كيميائية وهي تحقق نتائج مؤقتة من حيث الترطيب والنعومة ولكن يمكن الاستعانة ببعض الطرق الطبيعية والمكونات المنزلية التي يمكنك استخدامها باستمرار دون اللجوء لتلك المكونات الكيميائية وهي كالآتي :

استخدام السكر وزيت الزيتون

يعتبر السكر وزيت الزيتون أحد أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على تقشير الجلد بصفة عامة سواء كان لليدين أو القدمين أو الوجه، وذلك من خلال وضع القدمين في ماء دافئ لمدة عشرون دقيقة مع وضع بعض قطرات من سائل الاستحمام حتى يعمل على ترطيب الجلد ولا يسبب أي ألم أثناء عملية التقشير .

طريقة تقشير اليدين والقدمين
طريقة تقشير اليدين والقدمين

بعد ذلك يتم خلط ملعقتين من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم تدليك القدمين وخاصة منطقة الكعبين بذلك المقشر عدة مرات حتى يتم التخلص من الجلد الميت نهائياً ، وبالنسبة لليدين يتم تنفيذ نفس الخطوات السابقة ولكن لا داعي من ترك اليدين فترة طويلة في الماء الدافئ حيث أن طبقات الجلد تكون متراكمة بصورة أكبر في منطقة القدمين.

استخدام القهوة وزيت جوز الهند

يمكن أيضاً استخدام البن أو القهوة في عمل تقشير كامل لليدين والقدمين من خلال وضع القليل من زيت جوز الهند الذي يساعد على طراوة الجلد وإمكانية التقشير بل ويساعد على التفتيح وبعد ذلك يتم تمرير كمية من القهوة عليها مع تكرار نفس الخطوات السابقة .

طريقة تقشير اليدين والقدمين
طريقة تقشير اليدين والقدمين

طريقة زيت الزيتون والعسل

نقوم بخلط 3 ملاعق لزيت الزيتون واربعه ملاعق ملح وملعقة عسل ونضع نقطتين زيت ليمون ونقوم بدهن القدمين واليدين بالمكونات السابقة وتقشيرها.

طريقة التقشير بالملح والليمون

نضع معلقتين من الملح والسكر وملعقة كبيرة ليمون وزيت زيتون ونقوم بتقشير اليدين والقدمين بالمخلوط السابق ويتم غسلهم بالماء الفاتر ويتم دهنهم بالكريم المرطب وارتداء جوارب ونقوم بتكرار تلك العملية مرة كل أسبوع بالنسبة للقدمين واليدين مرة كل شهر.

طريقة تقشير اليدين والقدمين
طريقة تقشير اليدين والقدمين

إكليل الجبل

ضع خليط عبارة عن ملعقتين من السكر وملعقة زيت خزامي ومضاف اليهم ملعقة من الزيت المرطب للبشرة إكليل الجبل ويتم تحضير تلك المكونات السابقة بخلطهم بشكل جيد ثم يتم تدليك القدمين واليدين وغسلهم بعد ذلك بالماء الفاتر وعقب الانتهاء يتم شف اليدين والقدمين بالماء البارد.

طريقة تقشير اليدين والقدمين
طريقة تقشير اليدين والقدمين

 

اقرأ أيضاً مواضيع ذات الصلة هامة

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية