التخطي إلى المحتوى

الشعر، العديد من النساء يبحثون عن طرق كثيرة لتكثيف الشعر وإكسابه اللمعان والرطوبة والبريق، ومشكلة الشعر الخفيف من الممكن أن تكون بسبب عوامل وراثية، أو بسبب التعامل بسلوك خاطئ مع الشعر، والمشكلة الثانية منتشرة وشائعة بين الكثير من السيدات، فتقوم عدد من السيدات بإستعمال بعض الطرق الغير طبيعية أو إستعمال مركبات كيميائية لكي تقوم بتكثيف شعرها وعلاجه، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الطرق لتكثيف الشعر.

طريقة تكثيف الشعر الخفيف

  • المواظبة على نظام غذائي صحي: من المتعارف عليه أن الشعر يتأثر بالطعام الذي نتناوله، لأنه يلزمه عدد من العناصر المتواجدة في النظام الغذائي حتي يكتمل نموه بصورة صحيحة وصحية، وينعدم وقوعه، ومن الأطعمة المهم تناولها:
  1. الخضروات الورقية: يوجد في الخضراوات الورقية حامض الفوليك، والحديد، المهمان فيتحسين وتقوية بصيلات الشعر و يمنحها اللمعان والبريق، ومن الخضراوات المهمة (السبانخ والجرجير).
  2. الأسماك: العديد من أنواع الأسماك وبالتحديد (السلمون والمحار)، وهذا يكون لوجود كمية كبيرة من فيتامين 12 والزنك والحديد، فهم يساعدون في تقوية وتحسين بصيلات الشعر من الجذور ومنحه اللمعان.
  3. الفلفل: الكثير من الأنواع المتنوعة للفلفل مهمة ومفيدة للشعر، وهذا يكون لوجود فيتامين C الذي يعمل على إمتصاص الحديد و توصيل الأكسجين إلى الشعر، وهذا سوف يرفع من نمو الشعر ويحسنه ويخفف من تساقطه.
  4. البقوليات: يوجد في البقوليات كمية كبيرة من البروتين والحديد والفيتامينات، حيث أن هذه العناصر تساعد في تخفيف وقوع الشعر وتحسينه وتقويته.
  • إستعمال خلطات طبيعية لكي يتم علاج الشعر الخفيف: يوجد خلطات طبيعية تساعد في علاج الشعر الخفيف، ومن هذه الخلطات المهمة هي:
  1. خلطة الثوم وزيت الزيتون: نقوم بهرس الثوم حتى يقترب في شكله إلى السائل، ثم نقوم بتوزيعه على الشعر والقيام بتدليك فروة الرأس بصورة جيدة، بعد ذلك يتم إضافة ربع كوب من زيت الزيتون وبعض من قطرات الليمون على فروة الرأس، ونقوم بترك هذا الخليط علي الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، نقوم بغسل الشعر جيداً لكي يتم القضاء على رائحة الثوم.
  2. خلطة الأفوكادو وجوز الهند: نقوم بهرس حبة من الأفوكادو، بعد ذلك يتم مزجها مع زيت جوز الهند، ويتم توزيعها على فروة الرأس مع القيام بتدليك الرأس بشكل جيد، يتم ترك هذا الخليط لمدة 60 دقيقة كاملة على الشعر، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء بصورة جيدة.
  3. خلطة البيض مع زيت الزيتون: يتم إستعمال بياض البيض إذا كان الشعر نوعه دهني، ويتم إستعمال صفار البيض إذا كان نوع الشعر جاف أو عادي، نقوم بمزج البيض مع زيت الزيتون بشكل جيد، ويتم توزيع الخليط على فروة الرأس مع التدليك بصورة جيدة، ويتم ترك الخليط لمدة 60 دقيقة كاملة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء، وتكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.