Save طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات بالبيت - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / وصفات تنعيم الشعر / طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات بالبيت

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات بالبيت

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات بالبيت، يعد الشعر الناعم عنوان الأناقة عند الرجال، وأحد مظاهر الجمال عند الرجال، ونعومة الشعر عند الرجال تكون بسبب العناية الإيجابية بالشعر ،فنعومة الشعر غالبا تكون بسبب وراثي أو هرموني بسبب استخدام مستحضرات تصفيف للشعر ذو جودة عالية،وينقسم الشعر إلي أنواع عديدة منها الشعر العادي والشعر ذو الطبيعة الدهنية والشعر الجاف ،وأغلب ما يلجأ الرجل للعناية بالشعر الجاف وهو الشعر المتقصف الفاقد للمعان والبريق بسبب عامل وراثي أهرموني أو تعرضه لأشعة الشمس الحارة أواستعمال مستحضرات لتصفيف الشعر رديئة،ومن خلال موقع قلمي سوف نوضح طرق تنعيم الشعر بدون وصفات بالبيت.

العوامل التي يجب مرعاتها للحصول علي شعر ناعم

  • اللين و اللطف في التعامل مع الشعر الجاف،عدم استخدام الشدة في التعامل مع فروة الرأس يمنع الشعر الجاف من التقصف و التساقط ويدعم الخلاية الدهنية في تغذية الشعر.
  • استخدام احد أنواع الزيوت  التي تباع في الأسواق ووضعها ساخنة علي الشعر الجاف لمدة ربع ساعة مع تغطية الشعر ويغسل بالشامبو مباشرة لعلاج الشعر التآلف.
  • إطالة المدة بين وسائل التصفيف والعلاج للشعر لإعطاء الفرصة الكاملة للنمو وتغذية الشعر.
  • اللطف في تدليك الشعر باستخدام الأصابع وعدم المبالغة في التصفيف باستخدام فرش الشعر بكثرة وبقوة تؤدي لتقصف الشعر وتساقط التهابات بفروة الرأس وتستبدل الفرشة بمشط بسيط للتصفيف والتعامل يكون برفق.
  • عدم الإفراط في استخدام الشامبو اكثر من مرة يوميا يفقد الشعر وسائل للتغذية ويجفف الشعر وقصفة لذا لابد من تقليل استخدام الشامبوهات المثالية التي تحتوي علي مركبات حامضيه بخلاف الأخر القلوية التي تقصف الشعر.
  • أستخدام أفضل أنواع البلسم التي لا تحتوي في تركيبها علي الكحول فيكون بمثابة بلسم مثالي،يوضع ليلا قبل النوم ويغسل صباحا خصوصا إذا كان الشعر جاف بشكل ملحوظ.
  • عدم استخدام المؤثرات الحرارية لشد وتجفيف الشعر وخاصة البكر الذي يلف علية الشعر لشدة  فالتجفيف والشد يقصف الشعر.
  • الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي علي أحماض دهنية تغذي الشعر مثل اللب والمكسرات، واستخدام النباتات الطبيعية لدلك وتنعيم الشعر أيضا.
  • تدليك فرة الرأس بشكل لطيف وسلس  يوميا يؤدي لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يتيح فرصة النمو والتغذية.

اهم الأكلات الصحية لتقوية وتنعيم وتطويل الشعر

  • الزبادي: هو احد عوامل زيادة ليونة الشعر،لأنة يحتوي علي حمض اللاكتيك ، الذي يساعد علي سهولة لمعان الشعر وتصفيفه، والزبادي يحتوي علي الدهون مما يسهل ترطيب الشعر.
  • المكسرات: تحتوي المكسرات علي المعادن التي تسهل من لمعان الشعر،ويحتوي علي فيتامين   (هـ)  ومواد دهنية بنسبة عالية ومادة البيوتين والاوميجا 3 بنسبة عالية فيحمي الحمض النووي للخلاية ويقاوم أشعة الشمس ويحمي الشعر من التقصف.
  • البطاطا الحلوة: هي احد مصادر الكاروتين الذي يتحول في الجسم لفيتامين (أ)وهو يحفز فروة الرأس لإفراز الزيوت الهامة المرطبة لها ويوجد أيضا في الجزر واللفت والكوسا والقرع وغيرها.
  • البيض:  يحتوي على أربعة معادن أساسيّة للجسم: السّيلينيوم، والكبريت، والحديد، والزّنك. فالحديد يحتوي علي البروتين المسئول عن حمل الأوكسجين إلى بُصيلات الشّعر، وله القدرة علي حماية الشعر من التساقط عن طريق الحماية من فقر الدم ويوجد الحديد أيضاً في الأسماك والدّجاج واللّحوم.
  • المحّار: يحتوي علي نسبة كبيرة من الزنك الازم لحماية الشعر والحواجب والرموش، ولحماية فروة الرأس أيضاً من الجفاف والقشرة.
  • الذّرة من أهميتها أنها لها دور كبير في  تنشيط الدّورة الدّموية في الجسم بصفة عامة وفي فروة الرّأس بصفة خاصة ،وذلك لما تحتويه علي فيتامين(هـ)، ممّا يلاحظ عند تناولها بكثرة كثافة الشعر وطوله، ولذلك يعتبر فيتامين (هـ) على أنّه أحد مُضادّات الأكسدة الهامة المسئولة عن حماية الشعر من أ] مواد سامة، أو ضارة.

اهم الطرق لتنعيم الشعر التي يتجه إليها الرجال بعيدا عن الوصفات المنزلية

  •    يمكن للرجل فرد الشعر عن طريق اقتناء المواد الكيميائية التي يمكن شرائها من  الأسواق . فهي لها دور رائع بفرد الشعر بشكل مؤقت، وترجع ثبات مدة الفرد علي حسب درجة نعومة الشعر، طبيعته، ومدي اهتمام الشخص به، ولكنها تؤدي علي المدي البعيد إلي تلف الشعر، وسقوطه، أحيانا حالات الصلع الدائمة، ومن هنا قد يقلق الشاب من اول استخدام لها لما يراه من نتائج سلبية.

لهذا ننصح كل شاب بما يلي:

  • يجب عليك عزيزي أن تهتم بتنعيم شعرك، ولكن بطرق طبيعية، جميعنا نعلم أنها تحتاج إلي وقت طويل لإظهار نتائج إيجابية ولكنها آمنة كثيراً عن استخدام المنتجات الكيميائية، وتظل نتائجها ثابتة ولا تتغير، وتتم هذه الطريقة الطبيعة أولاً عن طريق حلق الشعر نهائياً لما له من أثر كبير في تجديد بصيلات الشعر ونشاط فروة الرأس بشكل كبير، والتخلص نهائياً من بقايا الشعر الخشن.
  • تأتي بعد ذلك مرحلة طول الشعر تدريجياً بشكل بطئ، قد تمتد إلي ثلاثة شهور، وهنا يجب علي كل شاب، أن يهتم بتلك المرحلة خاصة، بتغذية الشعر الذي ينمو بالزيوت الطبيعية وأن يكون بانتظام، مما يعمل علي تنشيط الدورة الدموية.
  • تأتي بعد ذلك المرحلة التي تلي مرحلة نمو الشعر، وهي مرحلة تصفيف الشعر، وقص أطرافه، والاعتناء به باستخدام البلسم الذي يعمل علي تنعيمه، ولكن يجب استخدامه بشكل منتظم.
  • يراعي أيضاً عدم استخدام الصابون في غسل الشعر لأنه يؤدي إلي جفافه.
  • يراعي أيضاً  الحفاظ علي صحة الجسم بصفة عامة، كي لا تؤثر سلباً علي الشعر.

يمكنكم أيضاً قراءة:تطويل الشعر بدون زيوت

عن محمد خليل

حاصل علي ليسانس حقوق ، لدي العديد من الخبرات داخل مصر وخارجها بدول الخليج في مجالات (إدارة شركات الآمن والسلامة، محترف مراقبة المواقع والأفراد والعمل من خلال كاميرات المراقبة ،CCTV OPERATOR وكذلك خبرة في مجال التسويق والمبيعات
وكذلك خبرة في مجال تصنيع أحدث أنواع الأسنان وأخيرا مجال التحقيقات الإدارية بإحدى المؤسسات الحكومية واعمل محرر مقالات بموقع قلمي وأمنيتي أن انشر العلم بشكل متكامل ليصل لجميع محبي موقع قلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع