التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الحبار تريد كل أم أن تقدم الأفضل دائماً لأفراد أسرتها من الأصناف والمأكولات الشهية التي تفتح الشهية وفي نفس الوقت تكون خروج عن المألوف أو عن المأكولات التقليدية ولذلك نقدم اليوم طريقة عمل الحبار أو ما يطلق عليه السمك الكاليماري فهو يتميز بطعم لذيذ ويتم تقديمه بعدة طرق مختلفة عبر موقع قلمي .

حيث يمكن تقديمه من خلال القلي ويصبح يشبه السمك الفيليه ويقدم أيضا محشو بالأرز والخلطة ويصبح بذلك ألذ وأشهي ويمكن أن يقطع حلقات أو قطع مربعة الحجم ويتم تقديمه مع صينية ب شرائح البطاطس وبجانبه أرز بالبصل، وسوف نقدم في السطور القادمة طريقة عمل الحبار من خلال إضافة الأرز له .

طريقة عمل الحبار
طريقة عمل الحبار

طريقة عمل الحبار

الحبار يعتبر من الوجبات البحرية التي يفضلها اغلب الناس وذلك لآنه يتمتع بالمذاق الشهي ويفضل بعض الأشخاص تناوله في الفرن أو أن يتم قلية ومنهم من فضل حشوة، وحتي تتمكن ربة البيت من عمل طبق الحبار بالمذاق الشهي يجب اتباع الخطوات التي نضعها لكم في النقاط التالية :

مقادير لعمل الحبار

  • كيلو من سمك الحبار أو نصف كيلو حسب عدد أفراد الأسرة .
  • كوب من الأرز.
  • ربطة من الشبت والبقدونس.
  • ثمرتين من البصل المفروم.
  • نصف كوب من صلصة مسبقة التحضير.
  • ملعقة من الثوم المهروس.
  • ملعقة كبيرة من الكمون و الفلفل الأسمر وعصير الليمون.
  • كوب من معجون الصلصة ونصف كوب من الماء .
طريقة عمل الحبار
طريقة عمل الحبار

طريقة طهي الحبار

نقدم لكم طريقة طهي الحبار في المنزل بأقل التكاليف وأسهل الخطوات التالية:

في طبق يتم إضافة الأرز بعد غسله جيداً ونضع البصل المفروم ومكعبات الطماطم والصلصة والفلفل الأسمر والبهارات ويتم تقطيع البقدونس والشبت قطع صغيرة مع ثلاث ملاعق من الزيت ويتم وضعه على النار مع التقليب لمدة خمس دقائق وبذلك يصبح الحشو جاهز .

طريقة عمل الحبار
طريقة عمل الحبار

أما بالنسبة للحبار يتم وضعه في إناء به ماء ومعه ملعقة من الخل ويغسل جيداً حتى يتخلص من رائحته النفاذة ويصبح نظيف من الداخل والخارج ويترك كما هو دون تقطيع.
يتم وضع الثوم المهروس مع عصير الليمون والكمون والخل ويوضع داخل الحبار وخارجه ويتبل به جيداً مع ملعقة من الملح ويترك حوالي ساعتين .

طريقة عمل الحبار
طريقة عمل الحبار

وفي مقلاة غير لاصقة يتم وضع الحبار وداخله الحشو ويمكن تثبيته بواسطة خلة خشبية أو يتم وضعه في الإناء لأعلى حتى لا يتسرب منه الحشو ويتم إضافة كوب الصلصة مع كوب الماء ويوضع على النار حتى يغلي وبعد ذلك يتم تهدئة النار عليه حتى ينضج .
ويوضع في طبق التقديم وبجانبه شرائح من الليمون ويمكن عمل أرز بالبهارات بجانبه أو أرز بالبصل أرز الصيادية كما هو معروف ومعه سلطة الباباغنوج أو السلطة الطحينية وبالصحة والعافية .