Save طريقة عمل العدس الأصفر بدون خلاط - قلمي
الرئيسية / فن الطهي / طريقة عمل العدس الأصفر بدون خلاط

طريقة عمل العدس الأصفر بدون خلاط

يعد العدس الأصفر من أكثر الوجبات التي يكثر تناولها وبشكل خاص في أثناء فصل الشتاء، وبناءا علي ذلك يقدم لك موقع قلمي عزيزتي سيدة المنزل طريقة عمل العدس الأصفر بدون خلاط، وهي طريقة سهلة ومبسطة لكل من يرغب ي تناول العدس بدون أن يكون متوفر لديه خلاط. 

المكونات :

واحد كوب عدس أصفر

عدد حبة بطاطس

عدد حبة جزر

عدد حبة بصل كبيرة الحجم

ملح وفلفل وكمون وورق غار

عدد أربعة فصوص ثوم كبيرة الحجم

ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

طريقة عمل العدس الأصفر بدون خلاط

بعد أن قمتي عزيزتي سيدة المنزل باحضار كافة المكونات التي قد ذكرناها يتبقي أن تتابعي معنا جيدا الطريقة بالتفصيل من أجل أن تحصلي علي أشهي وألذ وجبة عدس أصفر لكي تستمتعي بها في خلال هذا الشتاء.

احضري إناء عميق وضعيه علي النار بشرط أن تكون نار هادئة، ومن ثم ضعي زيت الزيتون واتركيه حتي يسخن قليلا ومن ثم ضعي في الإناء الثوم والبصل مقطعين إلي قطع صغيره جدا، ومن ثم قومي بوضع قطع البطاطس بعد أن تم تقطيعها هي الأخري إلي قطع صغيرة.

قومي عزيزتي بسكب كمية العدس الأصفر التي قد ذكرناها( كوب من العدس الأصفر) علي الخليط السابق وقومي بالتقليب جيدا حتي تدبل كافة المكونات إلي حد ما ومن ثم قومي بسكب كمية من المياه حتي يتغطي العدس بالماء تماما، ومن ثم نقوم بوضع الملح والفلفل والكمون ونضيف أيضا ورق الغار.

ومن بعد ذلك نترك الخليط علي نار مرتفعة حتي يدخل في الغليان ومن بعد ذلك نخفض الحرارة ونجعل النار هادئة تماما إلي أن يتم نضج كافة المكونات مع بعضها البعض، ونقلبها جيدا حتي نشعر بتمام تجانسها.

ومن ثم قومي عزيزتي بترك العدس في داخل الإناء وارفعيه من علي النار واتركيه حتي تشعري انه قد ثقل قوامه، ومن ثم قومي بسكبه في الإناء الخاص بالتقديم، واعصري عليه القليل من حمض الليمون وقدميه سخنا أو دافئا.

نتمني أن تكون طريقة العدس الأصفر بدون خلاط قد نالت استحسانكم.

 

عن rehab

كاتبة في كافة المجالات مقالات حصرية مميزة وشيقة للقاريء ومن المجالات التي اتميز في كتابتها المجال الخدمي، السياحة، المرأة، الصحة، الجمال، الديكور، الفوركس، المجال الطبي.
استطيع كتابة مقالات كبيرة الحجم من حيث عدد الكلمات تصل إلي 10000 كلمة للمقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع