Save طريقة عمل الفشار على البخار – قلمي
الرئيسية / فن الطهي / أكلات خفيفة / طريقة عمل الفشار على البخار

طريقة عمل الفشار على البخار

يتسأل الكثير من الأفراد عن طريقة عمل الفشار على البخار ، حيث يعتبر الفشار من أحد التسالي المفضلة لكل من الكبار والصغار على حد سواء وذلك بس طعمها الرائع واللذيذ، إلا انه بالرغم من ذلك يمتنع الكثير عن أكل الفشار وذلك بسبب احتوائه على كثير من السعرات الحرارية جراء إعداده من خلال أضافة الزيت أو المارجرين أثناء تحضيره، ويقدم لكم موقع قلمي في المقال التالي طريقة عمل الفشار على البخار بأكثر من طريقة من خلال استخدام كلا من البوتاجاز و المايكرويف وذلك بسعرات حرارية قليلة ليكون مناسبا لمتبعين النظام الغذائي ذات السعرات الحرارية وأيضا مناسب لمرضي الكولسترول ، بجانب عرضنا أيضا المنخفضة السبب العلمي لانفجار الفشار وذلك في السطور التالية:

طريقة عمل الفشار على البخار

نقدم لكم طريقة عمل الفشار على البخار وذلك من خلال استخدام كلا من المايكرويف وأيضا على البوتاجاز في إعداده:

  1. طريقة عمل الفشار على البخار على البوتاجاز
  2. طريقة عمل الفشار على البخار في المايكرويف

أولا: طريقة عمل الفشار على البخار على البوتاجاز

تعتبر هذه الطريقة في عمل الفشار على البخار باستخدام البوتاجاز العادي من أحد أقدم الطرق المستخدمة في أعداد الفشار، وتعتمد هذه الطريقة في عمل الفشار على البخار بشكل أساسي على استخدام أحد أواني الطبخ المضادة للالتصاق، وذلك لضمان الحصول على فشار لذيذ، حيث لا نحتاج عند استخدام هذه الأواني إلى وضع الزيت، ونقدم لكم تفصيل هذه الطريقة فيما يلي:

المكونات:

5 معالق كبيرة من الذرة

طريقة الإعداد والتحضير:

  1. في طريقة عمل الفشار على البخار نقوم أولا بوضع وعاء عميق (حلة) وتكون مضادة للالتصاق وذلك على درجة حرارة عالية.
  2. بعد ان يسخن الوعاء نقوم بإضافة الفشار مع مراعاة ان يكون أن يكون الوعاء كبير الحجم مقارنة بالفشار وذلك لكي مكان نتيح لحبات الفشار لكي تنمو فيه.
  3. لضمان عدم احتراق الفشار أثناء وضعة على النار، نقوم بتحريك الوعاء بشكل دوري ومستمر أثناء وضعة على النار بحركة دائرية وذلك لكي نضمن توزيع الحرارة بشكل متكامل بين حبات الفشار وأيضا لضمان عدم التصاق الفشار في قعر الوعاء.
  4. نقوم بتكرر هذه الحركة إلى ان تنضج جميع حبات الفشار وتنتفش لنحصل على الفشار اللذيذ.

ثانيا: طريقة عمل الفشار على البخار في المايكرويف

المكونات:

6 معالق طعام من حبات الذرة

6 معالق كبيرة من الماء

معلقة صغيرة من الملح

طريقة الإعداد والتحضير:

  1. في وعاء كبير نقوم بوضع كلا من حبات الذرة والماء والملح، مع مراعاة ان يكون هذه الوعاء من النوع الذي يصلح للدخول في المايكرويف، وان يكون هذا الوعاء يتسع لحجم الفشار بعد عملية النضج.
  2. نقوم بعد ذلك بتغطية هذا الوعاء بغطاء النايلون، وذلك لان الفشار ينتشر أثناء عملية النضج، فيعمل كيس النايلون على الحفاظ علية في مكانة.
  3. نقوم بتحديد حرارة متوسطة للمايكرويف وذلك لضمان نضج الفشار، حيث ان الفشار لا يحتاج لدرجة حرارة كبيرة.
  4. بعد نضج الفشار من خلال نفشه ونضج كل حبات الفشار، نقوم بإخراجه من المايكرويف.

طريقة التقديم:

يقدم الفشار في وعاء عميق ومن ثم نقوم برش بعض الملح أو أحد النكهات المفضلة مثل أضافة الجبن المبشور، كما يقوم بعض الأشخاص بتناول الفشار بدون أي أضافات على الإطلاق وذلك للتقليل من السعرات الحرارية بقدر الإمكان.

السبب العلمي لانفجار الفشار:

في أطار عرضنا لـ طريقة عمل الفشار على البخار نقدم لكم السبب العلمي لانفجار الفشار وذلك في السطور التالية:

نلاحظ دائما أنه عندما يتم تعريض حبات الذرة إلى درجة حرارة عالية فأنها تنفجر، ويتغير شكلها إلى شكل الفشار المعروف لنا حاليا، ويرجع سبب هذا التحول إلى احتواء حبات الذرة على نسبة من الماء في داخلها، وعندما يتم تعريض حبات الذرة إلى درجة حرارة عالية فإن هذا الماء يتمدد، الأمر الذي يتسبب في النهاية بانفجار حبة الذرة لتأخذ شكل الفشار المعروف لنا جميعا.


عن Tasneem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *