التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل المخمرية السودانية، تهتم المرأة بجمالها ومظهرها وأيضا تهتم بأن تكون ذات رائحة عطره وطيبة ومن هذا المنطلق تتسابق النساء من أجل شراء أجمل و أفخم أنواع العطور، وتعد المخمرية السودانية أحد أهم العطور وأجملها أيضا، واليوم يقدم لكم موقع قلمي طريقة بسيطة وسهلة كي تستطيعي تحضيرها في المنزل مع أقل تكاليف وأقل جهد.

طريقة عمل المخمرية السودانية

المقادير :

  • معلقة كبيرة الحجم من اللوز المر.
  • علبة فازلين، ومن الأفضل أن نحضر الفازلين السائل ذور الرائحة العطرة.
  • مقدار من أحد الزيوت العطرية المركزة ونحضرها من أي صاحب محل تركيبات عطور مركزة.
  • مقدار نصف كيلو من الصندل المسحوق ناعم.
  • ربع كيلو من الضفرة.
  • زجاجة كبيرة الحجم.

  • ملحوظة هامة :

ربما الغالبية العظمى من المصرين لا يعرفون ما هي الضفرة ؟؟؟ هى عبارة عن أظافر القطط البرية وهي تباع لدي العطارين السودانيين وتكون ذات رائحة صعبة للغاية، ولكن فور أن تحضريها قومي بغسلها جيدا ونزع ما تبقى من لحم فيها وفعليا تكون الرائحة بشعة ولكن فور أن تقومي بتحميصها وبشكل مباشر على النار تتحول الرائحة بشكل تام.

حيث تستخدم هذه الضفرة في الغالبية العظمى من العطور والروائح الباهظة الثمن التي تباع في كل أنحاء العالم.

 

طريقة المخمرية السودانية:

نقوم بتسخين الضفرة وتحميصها في إناء إلى أن تنبعث رائحتها الطيبة النفاذة ونتركها إلي أن تبرد ومن ثم نقوم بصحنها جيدا حتى تصبح ناعمة للغاية، ومن ثم نأتي بعلبة الفازلين ونضعها في إناء أخر ونقوم تسيحها في هذا الإناء وبعد التسيح نقوم بإضافة معلقة اللوز المر ونخلطهم مع بعضهم البعض جيدا.

ومن بعد نقوم بوضع الزيت العطري علي الخليط السابق، ونقوم بالتقليب بشكل متواصل حتى يمتزجوا مع بعضهم البعض جيدا، ويتماسكوا ومن ثم نقوم بسكبها في داخل الزجاجة ونحتفظ بها.

فيما تستخدم المخمرية السودانية ؟

هناك العديد من الاستخدامات التي تتعلق بالمخمرية السودانية، ومنها أنك عزيزتي المرأة بعد أن تقومي بأخذ الشاور الخاص بك قومي بتجفيف جسدك كله جيدا ومن ثم قومي بأخذ بعض من المخمرية الموجودة في الزجاجة ومن ثم إدهني بها كل جسدك.

سوف تعود عليكي بالكثير من المنافع ولعل أهمها أنها تعمل على تنعيمم الجسد الجسد ككل هذا فضلا عن كونها تعمل تبيض بعض الأماكن في الجسم خاصة الأماكن الحساسة، في حالة ألمداومة علي إستخدامها بصفة دورية، ولعل هذا التفتيح يكون بفعل التأثير القوي الذي يقوم به اللوز المر الذي قد ذكرناه كمكون أساسي من مكونات الخمرية.

ومن ناحية أخري فإن المخمرية تمنحك عزيزتي رائحة نفاذة رائعة وفور أن تقومي بدهان جسمك منها فإنها تستمر الرائحة ملاصقة لجسدك مدة زمنية طويلة.

  • نصيحة هامة

احرصي عزيزتي أنه فور أن تقومي بدهان جسدك بالمخمرية أحذري أن تتعرضي لأشعة الشمس المباشرة، بمعنى لا تقومي بدهانها والذهاب للسباحة في البحر أو حمام السباحة مباشرة، حيث أن كافة المكونات التي تحتوي عليها المخمرية فور أن يتم تعريضها إلى أشعة الشمس فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى حدوث اسمرار شديد للجلد.

المخمرية السودانية للشعر

 

عزيزتي إذا كنتي ترغبي في طريقة عمل مخمرية الشعر، فإنها نفس المكونات التي تتواجد في المخمرية العطرية ماعدا اللوز فقط حيث ستقومي بتبديل اللوز المر باللوز الحلو.

أما عن تأثيرها على الشعر فإنها تكسبه قوة ولمعان وطول أيضا.

أقرؤا أيضا عن أجمل عطر رجالي تحبه النساء وأسعار العطور الرجالي المثيرة.