التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل صابونة الكركم، بالطبع سيدتي تسمعين وتستخدمين الكركم في مطبخك بشكل ربما يكون متواصل لما له من فوائد فضلا عن كونه يعد أحد أهم التوابل التي تعطي للأكل طعما ومذاقا رائعا، ولكن ربما لم تسمعي من قبل عن صابونة الكركم!!! موقع قلمي سوف يقدم لك طريقة صنع صابونة الكركم كما سيوضح لكي فيما تستخدم، فتابعي معنا هذا المقال المميز.

طريقة عمل صابونة الكركم

الأمر ليس بصعب على الإطلاق خصوصا إن كافة المكونات الرئيسية اللازمة لعمل الصابونة متواجدة في داخل منزلك بل في مطبخك.

مكونات صابونة الكركم

  • احضري صابونة زيت زيتون وقومي ببشرها ناعم جدا.
  • عدد معلقتين زيت لوز.
  • عدد كوب من ماء البقدونس المغلي.
  • عدد 2 معلقة جلسرين.
  • عدد 2 معلقة كركم.
  • إناء مصنوع من البلاستيك ويتحمل درجة الحرارة.
اقرا ايضا  طريقة عمل خبز الشعير للرجيم

طريقة عمل الصابونة :::

قومي بإحضار ماء البقدونس، وهذا من الممكن ان تقومي أنتي في داخل منزلك بتحضيره أو أن تقومي بشرائه جاهزا، فإذا رغبتي في تحضيره فهو سهلا ويسيرا حيث تقومي بإحضار مجموعة من أعواد البقدونس وتقومي بغليهم في ماء جيدا، ومن ثم تستخدمي المياة.

قومي مباشرة بالعمل على وضع الصابون مبشورا في المياة وقومي برفعه من على النار واستمري في التقليب جيدا حتي يمتزج الخليط واتركيه حتى يبرد فترة من الوقت.

بعد أن تتأكدي من أن الخليط قد هدأ تماما فما عليكي إلا أن تقومي بوضع ماء الورد والكركم والجلسرين وتمزجيهم مع الخليط جيدا ومن ثم قومي بإحضار قالب من البلاستيك وضعي في داخله الخليط إلى أن يتجمد ويأخذ شكله ومن ثم قومي بتفريغه منه وها هي صابونة الكركم جاهزة الآن بين يديك.

اقرا ايضا  طريقة عمل مخلل الزيتون الأخضر‎‏

أهم فوائد وإستخدامات صابونة الكركم

  1. في الواقع إن صابونة الكركم لها العديد من الفوائد والإستخدامات ولعل أهم إستخداماتها على الإطلاق هى تلك التي تتعلق بعلاج حب الشباب حيث أظهرت الكثير من الدراسات أن تلك الصابونة بتلك المكونات لها دور معالج لحب الشباب بشكل رائع يفوق التوقعات.
  2. من ناحية أخري قد أثبتت الكثير من الدراسات أن إستخدام تلك الصابونة يكون له دور كبير في مكافحة أي تجاعيد في طريقها للظهور وذلك لما للكركم من دور واضح في مكافحة التجاعيد.

  1. تساعد صابونة الكركم على تقليل الإرهاق الذي دائما نجده أسفل العينين وحولهما نتيجة الإرهاق والسهر والتفكير المستمر، كل ذلك تعمل الصابونة من خلال الإستخدام الدائم لها على معالجته بشكل واضح ومبهر.
  2. من أكثر فوائد الكركم انه في حالة المداومة على إستخدامه بشكل يومي فإنه يعمل على التقليل من نمو الشعر الذي ربما نجده متواجد في الوجه والذي دائما يسبب إزعاجا لأي أنثى، ومن هنا فإننا إذ نؤكد على أن المداومة علي الكركم من شأنه التقليل وبشكل ملاحظ من نمو هذا الشعر.
  3. أما إذا إنتقلنا إلى الشعر فغننا نجد أن صابونة الكركم لها أيضا فوائد متعددة على الشعر بل وتظهر تلك الفوائد منذ الوهلة الأولى من افستخدام حيث نجد أن الكركم يمنح الشعر لمعانا ورونقا ربما لا يكون فيه، فضلا عن أنه يعمل على تفتيت تلك الطبقة الدهنية التي تكون متواجدة على فروة الرأس بشكل مباشر والتي تعد المسبب الرئيسي في حدوث القشرة.
  4. تساعد صابونة الكركم على مكافحة أي بكتريا أو جراثيم ربما تكون متواجدة على سطح الجلد بشكل مباشر.
اقرا ايضا  طريقة شوربة العدس للرجيم‎‏

ويمكنكم قراءة المزيد عن : فوائد الكركم للجنسفوائد الكركم للبشرة والجسم.،