التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل صوص الشيكولاتة نجلاء الشرشابى لاشك أن الكيكة بالشوكولاتة تعد من أحلى و ألذَ المأكولات التي تسعدك و تسعد أطفالك كما أنها من أهم المأكولات الأساسية التي تأتي في مقدمة الأطباق التي توضع لتبهري بها ضيوفك و تعد من أشهى الحلويات التي يطلبها أفراد الأسرة دوماً صغاراً أم كباراً وبما أنها لذيذة و مطلوبة فلا شك أنك تبحثين دوماً عن طريقة ناجحة و سهلة لتنفيذ الكيكة و صوص الشوكولاتة.

طريقة عمل صوص الشيكولاتة نجلاء الشرشابى

طريقة عمل صوص الشوكولاتة بالكاكاو الذي يغطيها سهلة للغاية و فيما يلي سنتناول طريقة عمله  للشيف نجلاء الشربيني و بشكل مبسط و مسهل:

المقادير:

2 كوب دقيق

رشة ملح

باكو بيكنج باودر

كوب سمنة

2 كوب سكر

3 بيضات

ملعقة صغيرة فاتيلا

2 كوب لبن

موز للتزيين

نصف كوب من كاكاو

كوب من شيكولاتة مبشورة

طريقة التحضير:

  • ينخل الدقيق مع البيكنج باودر و مع رشة الملح.
  • يخلط اللبن والسكر والفانيليا والسمنة والكاكاو والموز مع الشيكولاتة المبشورة في الخلاط حتى يمتزج جميع المكونات امتزاجا تاماً.
  • يقسم الخليط إلى جزئين جزء للكيكة و الجزء الاخر لصوص الشوكولاتة.
  • ضعي الجزء الخاص بصوص الشوكولاتة في الثلاجة.
  • أضيفي إلى خليط الكيكة البيض وامزجي ثم أضيفي إلى الخليط الدقيق مع البيكنج بادور و قومي بالتقليب برفق.
  • قومي بتبطين صينية بالسمنة و الدقيق ثم صبي الخليط فيها و أدخليها الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة و قومي بالتأكد من النضج باستخدام اختبار السكينة للتأكد من تمامه.
  • أخرجيها من الفرن لتبرد ثم غطيها بصوص الشكولاتة و زينيها بالموز و أدخليها الثلاجة ثم أخرجيها قطعيها و قدميها لأطفالك و لأسرتك.

أما إذا أردتِ طريقة عمل صوص الشوكولاتة على حدة فيمكنك عملها بالطريقة المبسطة التالية:

المقادير:

2/3 كوب كاكاو خام و غير محلي.

2/3 1 كوب سكر أبيض.

1/4 1 كوب ماء.

ملعقة صغيرة فانيلا.

طريقة العمل:

يوضع السكر و الماء و الكاكاو في طاسة على النار و نقلب المكونات حتى تمام الذوبان و  الغليان لمدة دقيقة واحدة و من  ثم ير فع من على النار و تضاف إليه الفانيلا و يقلب و بهذا نكون قد حصلنا على صوص لذيذ و متماسك من الشوكولاتة يمكنك فرده على كيكة الشوكولاتة و تقطيعها بعد إدخالها إلى الثلاجة  و تقديمها لضيوفك و أفراد أسرتك و بالهناء و الشفاء.

تابعونا على موقع قلمي للمزيد من الوصفات

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية