Save طريقة عمل كريم الكراميل - قلمي
الرئيسية / فن الطهي / طريقة عمل كريم الكراميل

طريقة عمل كريم الكراميل

أى إمرأة تريد أن تقدم لاسرتها كل ما يحتاجون حتى لا تشعر بالتقصير ويعتبر هذا من صميم غريزة الام ما يحفزها إلى إتمام ما يسعد أسرتها ونقدم لكم اليوم فى موقع قلمى طريقة عمل كريم الكراميل لكل من تريد التميز فى مطبخها.

المواد الغذائية الموجودة فى كريم الكراميل:تحتوى كل (300 جرام) على الاتى:-

655 من السعرات الحرارية.

25 من الدهون.

10 من الدهون المشبعة.

600 من الكوليسترول.

85 من الكربوهيدرات.

30 من البروتينات.

المقادير:-

عدد 2 كوب من اللبن.

عدد 2 ملعقة كبيرة من القشطة.

عدد 3 بيضات أو 4 بيضات فى حالة إستخدام بيض بلدى.

صفار بيضة(حمراء).

فانيليا (للتخلص من رائحة البيض).

قشر برتقال مصحون.

عدد 4 ملاعق سكر لتحضير الكريمة.

كراميل.

عدد 1 كوب سكر لتحضير الكراميل.

طريقة عمل كريم الكراميل:-

1-     نحتاج إلى عدد 6 قوالب من الحجم المتوسط بحسب المقادير السابقة.

2-     نقوم بوضع كوب السكر الخاص بالكراميل داخل طاسة على نار هادئة حتى لا تحترق.

3-     فى خلال دقائق سنلاحظ أن السكر بدأ فى الذوبان ويتحول لونه إلى اللون الذهبى, ويراعى عدم تركه ليحترق, حتى لا يتحول طعمه إلى لاذع ثم يوضع فى القوالب حتى تمتلئ قاعدة القوالب ويترك حتى يبرد.

طريقة تجهيز الكريمة:

1-     نقوم بوضع الحليب على النار حتى يصل إلى درجة الغليان ثم نضيف إليه القشدة ويترك على النار حتى يصل الخليط إلى درجة الغليان ثم نضيف إليه السكر (حسب الرغبة).

2-نجمع الفانيليا مع مع صفار البيضة الحمراء بالإضافة إلى 3 بيضات فى طبق ثم نخفقهم بالمضرب.

3-نقوم بإضافة نصف كمية اللبن إلى البيض ونخفقه سريعا ثم نضيف ما تبقى من الحليب المغلى ونخفقه تماما حتى يبقى البيض سائلا مع الحليب.

4-نقوم بسكب قليل من الماء البارد حتى نطمئن أن الكراميل لن يذوب عند وضع الكريمة عليه.

5-يتم سكب الكريمة على الكراميل فى القوالب.

6- يتم رص القوالب فى صينية ذات حواف مرتفعة بقارب من البايركس المملوء بالماء وبعد وصول درجة حرارة الفرن إلى 180 درجة يتم إدخال الصينية وتركها لمدة 50 دقيقة (قد تزيد هذه المدة اذا لم يكتمل استواء الخلطة)

7-يراعى عند إخراجه من الفرن سرعة انتشاله من الصينية ونتركه حتى يبرد ثم نقوم بوضعة داخل الثلاجة لمدة 4ساعات وعند التقديم يراعى اخراج التعامل بلطف حتى لا يلتصق الكريم كراميل بقاعدة القالب ثم يتم وضعه على نار هادئة جدا لمدة نصف دقيقة حتى ينسال الكراميل على الكريم.

بهذا نكون قد قدمنا لكم موضوع وافى عن طريقة عمل كريم الكراميل.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 103204 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162