التخطي إلى المحتوى
طريقة لنفخ الشفاه
طريقة لنفخ الشفاه

طريقة لنفخ الشفاه، تحرص كل امرأة على الاهتمام بجمالها ومظهرها وتكون مستعدة لأن تنفق الكثير من الأموال كي تبدو في مظهر جميل وجذاب، ومن أهم ما تهتم به كل امرأة هو الشفاه حيث أن الشفاه ذات الحجم الكبير أصبحت الأكثر جاذبية لكل امرأة، ولذلك فإننا نجد النساء يبحثون عن طريقة لنفخ الشفاه سواء بالتدخل الجراحي أو طريقة لنفخ الشفاه طبيعياً، وفيما يلي سوف نتحدث عن ذلك وسوف نقوم بعرض أهم طرق نفخ الشفاه الجراحية والطبيعية فتابعوا القراءة

الشفاه

تعتبر الشفاه عاملا مهما في تحديد جمال الوجه حيث أنها تعتبر جزءا أساسيا من الوجه وله دور كبير أيضا في تحديد درجة جمال المرأة، ولذلك تلجأ النساء في كثير من الأحيان إلى استخدام بعض مواد الحقن كالكولاجين أو البوتكس أو السيلكون أو الدهون لنفخ الشفاه، وفي بعض الأحيان كذلك يستخدم الطبيب بعض الأجهزة التي تساعد على تكبير الشفاه، ولكن في حقيقة الأمر أن كل هذه الطرق لها الكثير من الآثار الجانبية الضارة بالإضافة إلى أنها تكون عالية التكلفة بشكل مبالغ فيه، وبالتالي فإن الطرق الطبيعية لتكبير الشفاه هي الأفضل لأنها تكون آمنة وغير مكلفة.

طريقة لنفخ الشفاه

  • إن العمل على تدليك الشفاه في حركة دائرية لمدة لا تقل عن نصف ساعة بشكل منتظم يوميا يساعد بشكل كبير وفعال على تكبير الشفاه وعلى نفخها وزيادة حجمها، وهذا يرجع إلى أن تدليك الشفاه يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالشفتين.
  • كما أن فرك الشفتين بفرشاة الأسنان عن طريق تحريك الفرشاة على الشفاه يمينا ويسارا يساعد على تجديد خلايا الشفاه وبالتالي يساعد ذلك على أن تكون الشفاه ذات مظهر صحي ويساعد على زيادة حجمها أيضا.
  • وهناك بعض الخدع البصرية التي يتم عملها باستخدام مستحضرات التجميل عن طريق أن يتم تحديد الشفتين بقلم تحديد الشفاه ثم وضع الروج أو أحمر الشفاه على أن يكون ذات لون فاتح ولامع أيضا لأن الألوان الداكنة تجعل الشفاه تبدو أصغر حجما.
  • كما أن استخدام الثلج ووضعه على الشفاه أيضا بشكل يومي يساعد على نفخ الشفاه وهذا يرجع إلى أن الثلج يعمل على تنشيط خلايا وأنسجة الشفتين.
  • الحرص على تناول فيتامين e وكذلك حبوب الكولاجين يعمل على تغذية الشفاه ونفخها.
  • تدليك أجزاء الوجه المحيطة بالشفتين مثل الخدود يعمل على تقوية عضلاتها مما ينعكس بشكل إيجابي على تكبير ونفخ الشفتين.
  • يوجد كذلك بعض التمارين التي يمكن لأي امرأة أن تقوم بها بسهولة لنفخ الشفاه بأن تقوم مثلا بشد الشفتين عى بعضهما البعض والبقاء على هذا الوضع لبعض الدقائق ثم تكرار هذا التمرين عدة مرات مما يساعد على زيادة حجم الشفاه ويعطيها مظهر جمالياً أيضا.

طريقة لنفخ الشفاه طبيعيا

هناك بعض المواد الطبيعية أيضا التي تساعد على نفخ وتكبير الشفاه مثل الأعشاب والزيوت وغيرها مثل:

  • زيت القرنفل: وزيت القرنفل من الزيوت رخيصة الثمن ويمكن الحصول عليها بسهولة من عند أي عطار، ويستخدم زيت القرنفل لنفخ الشفاه عن طريق أن يتم دهان الشفاه به وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة وتكرار ذلك مرتين يوميا والاستمرار على هذه الطريقة حتى تحصلي على حجم الشفاه الذي تريدينه.
  • العسل: وهنا يمكن استخدام العسل الأسود أو العسل الأبيض (عسل النحل)؛ حيث يتم دهان الشفتين به يوميا، وسوف يظهر تأثير العسل على نفخ وتكبير الشفتين بعد أسبوع تقريباً.
  • خلطة الخميرة والزبادي: إن الخميرة إلى جانب فوائدها الكثيرة والمتعددة فإنه من المعروف عنها قدرتها على النفخ عند وضعها على أي جزء بالجسم، ويمكنك إعداد هذه الخلطة عن طريق إضافة ملعقة خميرة صغيرة إلى ملعقة زبادي كبيرة وخلطهما معا جيدا ثم دهان الشفاه بها ثلاثة مرات يوميا، وفي هذه الوصفة يتم إضافة الزبادي للخميرة ليعمل على إكساب الشفاه نوعا من اللمعان والرطوبة، وتعتبر وصفة اللبن والزبادي من أنجح وصفات نفخ الشفاه فالنتيجة قد تظهر في اليوم الثاني من استخدامها.
  • الفازلين: يعتبر الفازلين من أشهر المواد المرطبة ويمكن الحصول عليه بسهولة لعلاج أي التهاب أو جفاف بالجلد، ودهان الشفاه به لعدة مرات على مدار اليوم بالإضافة إلى وضع طبقة منه على الروج أو أحمر الشفاه تزيد من درجة اللمعان وبالتالي تعطي إيحاء بأن حجم الشفاه كبيرا ومنتفخاً.

تابع طريقة لنفخ الشفاه طبيعياً

  • الليمون: إن عصير الليمون له درجة حموضة عاليه ولذلك فهو يستخدم في إزالة الخلايا الميتة وتخليض الشفاه منها عندما يتم فرك الشفاه به لمدة ثلث ساعة، وهذا يساعد على أن تكون البشرة ذات بريق ولمعان وأكثر انتفاخا، ويجب ألا تكثري عزيزتي من استخدام هذه الوصفة لأكثر من مرة واحدة كل أسبوع حتى لا تلتهب الشفاه.
  • وصفة السكر والماء: قومي بخلط بعض من السكر الناعم مع الماء حتى تحصلي على عجينة؛ ثم قومي بتدليك شفتيكِ باستخدام هذه العجينة وكرري ذلك مرة كل أسبوع وسوف يساعدك ذلك على زيادة حيوية الشفاه ونفخها أيضا.
  • جل الصبار: ويساعد جل الصبار أيضا على زيادة حجم الشفاه بشكل طبيعي، حيث أنه يساعد على التخلص من الخطوط الرفيعة التي تملأ الشفاه وبالتالي تبدو الشفاه أكثر انتفاخا وجمالاً، ويساعد جل الصبار أيضا على زيادة رطوبة وليونة الشفاه.

فالشفاه تعتبر عنوان جمال المرأة ولذلك يجب أن تحرص كل امرأة على استخدام طريقة لنفخ الشفاه طبيعيا بدلا من استخدام الطرق الأخرى التي تسبب العديد من الآثار السلبية الضارة، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قمنا بعرضها مع تحيت فريق عمل قلمي

المصادر: موقع ويكيبيديا