التخطي إلى المحتوى

عادات وتقاليد الشعوب في الزواج في مجتمعاتنا شبه ثابتة ، ومعروفة ولكن عند الإطلاع عليها في مجتمعات أخري نصاب بالذهول من هول ما نري من الغرائب والعجائب في هذه الدول فالزواج هو سنة الله في الكون لاعمار الأرض ، ولكن عند بعد الشعوب والقبائل يصعبون الأمر ويجعلونه مؤلما وأوقاتا أخري مقززا فتابع معنا لتعرف العجب العجاب تقاليد الزواج .

1- عادات وتقاليد الشعوب في الزواج بدولة ايرلندا 

ايرلندا من الدول التي لديها مخزون كبير للخرافات والأساطير القديمة ، ومن هذه الأساطير وجود جان يسرقون كل ما هو رائع . نعم عزيزي القاريء الجن يسرق في ايرلندا كل ما يراه جميلًا فلذلك يتوجب علي العروس ليلة عرسها وهي أجمل شيء أن لا تُرفع قدماها من علي الأرض خوفا من فتك الجنيات بها ، أو خطفها لشدة جمالها .

2- عادات وتقاليد الشعوب في الزواج بدولة اندونيسيا : 

العروس في اندونيسيا ملكة مكرمة ومن الشائن أن تطأ قدماها الأرض فكيف يا تري تذهب إلي بيت زوجها ونذير الشؤم وقد يصل إلي حد ايقاف الزواج مشي العروس علي الأرض فما الحل اذن ؟!
الحل عزيزي القاريء مجحف قليلًا ولكن ليس علي العروس ولكن علي أبيها فمن المتعارف في هذه البلاد أن يقوم الأب بحمل ابنته من منزله إلي منزل زوجها علي كتفيه .. نعم علي كتفيه ولكن لا تقلق علي الأب فهناك دائما يكون وزن الفتاة عند الزواج لا يتعدي الخمسين كيلو جرام .

3- عادات وتقاليد الشعوب في الزواج بدولة التبت : 

التبت هي دولة تقع في أسيا الوسطي والزواج بها له عادات وتقاليد عنيفة بعض الشيء ولكن هذا العنف يقع علي العريس فمن المتعارف عليها في أقليم التبت أن العروس توضع بواسطه أهلها أعلي شجرة ويتجمعون بالعصي والخيزران أسفل هذه الشجرة وعلي العريس أن يصل لها ويحاول الهروب بها وسط الضرب والمقاومة من أهل العروسة فأن لمس يدها وأستطاع الهرب بها فاز بالزواج بها وأن لم يستطع فعليه احتضان الوسادة في هذه الليلة .

4- عادات وتقاليد الشعوب في الزواج بدولة الهند :

عريس الهند يكوي بالنار .. نعم كما قرأت يكوي بالنار ولكن هذا يعتبر اختبار من قبل العروس له ففي هذه البلاد تصطحب العروس عريسها إلي الغابة وحدهم ويقوم هو بالكشف عن ضهره وتبدأ هي في كيه بالنار فإن تأوه العريس أو أصدر أي صوت أصبح لا يليق بالعروس بل وتفضحه في القرية لعدم قدرته علي التحمل وأن حدث العكس أصبح هو عريسها المنشود القادر علي تحمل المعيشة وظروف الحياة الصعبة .

5- عادات وتقاليد الشعوب في الزواج بقبيلة جوبيس الإفريقية : 

مع احترامي للسيدات ولكن الكثير من الرجال يعانون من كون زوجته ثرثاره وهي تعتبره لا ينصت لها ولا يعيرها الإهتمام المطلوب . هذا في مجتمعاتنا وفي كثير من المجتمعات ولكن الوضع في قبيلة جوبيس مختلف تماما حيث علي الزوج في ليلة زفافه ثقب لسان زوجته وذلك تأديبا لها حتي لا تصبح ثرثارة وليس هذا فقط بل يقوم بوضع خاتم الزواج بخيط طويل ويعلقه بلسانها حتي إذا قامت بالثرثرة شدها من هذا الخيط .

6- عادات وتقاليد الشعوب في الزواج بدولة موريتانيا 

هل تعرف لعبة الغميضة وهل لعبتها فيما سبق أن كنت لعبتها فهنيئا لك لقد قمت بإكتساب الخبرة في أصعب خطوة للزواج في موريتانيا حيث من السائد هناك أن تختبيء العروسة ليلة عرسها ويقوم العريس بالبحث عنها طويلا وكلما زادت مدة البحث عن العروسة كلما دل ذلك علي حبه لها والتضحية من أجل سعادتها

7- عادات وتقاليد الشعوب في الزواج في غينيا 

نختم مقالنا بعادة طريفة من الزواج في دولة غينيا فبعد أن رأينا كم يضرب ويكوي ويعذب العريس كما ذكرنا في الدول السابقة في غينيا الزواج شي ممتع حيث تقوم العروس بالسباحة عارية في بركة ماء ومن يريد الزواج منها ما عليه إلا أن يقدم لها ملابس تلبسها فإن قبلتها تم الزواج وأن رفضتها يعني هذا أنها ترفضه .