التخطي إلى المحتوى

عاصمة المكسيك،المكسيك هي جمهورية دستورية تقع في أمريكا الشمالية، ويحدُها من شمال أمريكا، ومن الجنوب والغرب المحيط الهادي، كما أنه من الجنوب الشرقي تقع كلًا من غواتيمالا، وبليز، والبحر الكاريبي، ومن الشرق يقع خليج المكسيك،وتبلغ مساحتها حوالي 2 مليون كيلو متر مربع، وتعتبر خامس أكبر بلد في الأمريكيتين من حيث المساحة الكلية، 13من بين الكثير من الدول التي تكون مستقلة في العالم .

mexico city : عاصمة المكسيك

كم يبلغ عدد سكان  المكسيك؟

تبلُغ عدد سكان المكسيك مئة واثنى عشر مليون نسمة، مما يجعل ترتيبها الــ 11 حيث السكان العالميين، والأكثر كثافة سُكانية في جميع البلدان البارزة في مدينة اسبانيا،ولهذا نترككم الآن لكي تعرفوا ما هي عاصمة المكسيك؟ وما هي مميزاتها؟

عاصمة المكسيك، هي مدينة مكسيكو وتعتبر العاصمة الفيدرالية، والمركز المسؤل عن الاقتصاد والثقافة في البلاد، والمدينة الأكثر سكانًا في العالم، حيث يبلغ عدد سكانها حوالى 8 مليون وأكثر نسمة سنة 2008 ميلاديًا، ومكسيكو هي ثاني أكبر منطقة حضارية في الامريكيتان، و3 أكبر مجمع سكاني في العالم.

ماذا عن مكسيكو؟

مكسيكو هي عاصمة المكسيك، وهي مدينة عالمية كبيرة في أمريكا اللاتينية، وتعتبر 2 اكبر تجمع حضاري في العالم ككل، بعد مدينتي طوكيو واليابان، تقع المكسيك في منطقة تسمى حوض مكسيكو، ويقع ضمن هضبة An h a w a k ، وهو حوض واسع وكبير بين الهضاب المرتفعة في وسط المكسيك، وتقع على ارتفاع 420.2مترًا.

المكسيك تم بناؤها على أيدي مجموعة من الأزتيك سنة 1325 على جزيرة في بحيرة  TIC CIKOKO ، والتي تم تدميرها بالكامل سنة 1521 ميلاديًا، وبعد ذلك تم إعادة تصميمها وبناؤها من جديد تبعًا للظروف التابعة للمدن الاسبانية سنة 1524 ميلاديًا، وتم إنشاء مدينة مكسيكو سيتي.

من الممكن قرأه مواضيع مشابهه : كم عدد القارات فى العالم 

تاريخ المكسيك – عاصمة المكسيك:

المدينة معروفة الآن باسم مدينة مكسيكو، واسمها MIKCIKO ،  وباللغة الاسبانية تسمي MEXICA ، وتسمى ازت كيس سنة 1325 ميلاديًا، والمدينة القديمة في المكسيك أشار إليها الآن باسم Butte khtitlan ، تعتبر هى الدليل الأقدم على  احتلال البشرية على كافة الأراضي المقاطعة، يأتي بعد الآثار التي تعود إلى فترة ما بين 7000 إلى 9500 ما قبل الميلاد.

مدينة مكسيكو الاسبانية تقع في مقاطعة اتحادية بين فيدرالية، وسلطات الاتحاد في المكسيك، وتعتبر أيضًا مقر الاتحاد داخل المكسيك، أنها تنتمي إلى الاتحاد المكسيكي ككل، هي تعتبر أكبر مدينة في البلاد، فضلاً عن المركز السياسي، والتعليمي، والمالي الأكثر اهتمامًا.

مدينة مكسيكو عاصمة المكسيك:

هي واحدة من أهم المراكز المالية والتي تقع في أمريكا الشمالية، كما سبق وذكرنا في بداية المقال، وهي تقع في وادي “Valle de México”، وادي كبير يقع بين الهضاب المرتفعة، ويقع على ارتفاع يتراوح ما بين 240.2 متر إلى 350.7 مترًا.

المدينة تتكون من 16 حي، ويقدر عدد السكان سنة 2009 للمدينة حوالي 8840000 نسمة، وتبلغ المساحة للأرض حواي 485.1 كيلو مترًا، تبعًا لأجدد التعريف المتفق عليه من حكومة الاتحاد والولاء، عدد سكان مدينة مكسيكو الكبيرة خو 21.2 مليون نسمة، مما جعلها اكبر منطقة حضارية في نصف الكرة الغربي، وأكبر مدينة بارزة في إسبانيا.

مدينة مكسيكو الكبرى لديها الكثير من النواتج المحلية الاجمالية “جي دي بي”، من بين 411 مليار  دولار أمريكي في سنة 2011 ميلاديًا، وهي واحدة من أغنى المناطق الحضارية في العالم ككل،وكانت المدينة مسئولة عن توليد واحد وعشرون في المائة من الناتج المحلي بالمكسيك، وقد شكلت المنطقة عاصمتها مدة أربعة وثلاثون في المائة من إجمالي الناتج المحلي الوطني.

كل هذه المعلومات الشيقه عن عاصمه المكسيك مقدمه لكم من موقع قلمى الموقع العربى الشامل .