التخطي إلى المحتوى

عرض بوربوينت عن الشعر وصحته، لقد خلقنا الله سبحانه وتعالي فأحسن خلقنا، وجملنا في هيئتنا وتركيبنا، وزيننا فجعلنا في أحسن صورة، ولقد كرم الله بني آدم، وجعله أفضل المخلوقات، فالحمد لله علي نعمه ظاهرة، وباطنه ومن الزينة التي خصنا الله بها زينه الشعر.

ولا سيما عند النساء لأنها تزيد من جمالهن، وسحرهن فالشعر نعمة من الله علينا ولابد من المحافظة علية والاعتناء، وعدم الإهمال فيه ومراعاة كيفية الاعتناء به بالطريقة الصحيحة.

عرض بوربوينت عن الشعر وصحته

عرض بوربوينت عن الشعر وصحته

أوصي النبي صلي الله علية وسلم بالاهتمام بالشعر فلقد روي عنه (صلي الله علية وسلم ) في حديث أبي هريرة رضي الله عنة قال رسول الله صلي الله علية وسلم {من كان له شعر فليكرمه )، ونهي عن حلق الفزع في حديث ابن عمر أن صبيًّا أُتي به إلى النبي – صلى الله عليه وسلم – وقد حلق بعض رأسه وترك بعضه.

قال: ((احلقوه كله أو اترُكوه كله)) والفزع أن يَحلق بعض الرأس، وتترك البعض أو تحلق جانباً وتترك الآخر، أو يحلق من الأمام ويترك من الخلف، أو العكس ،.فهذا يعد ظلم للشعر ويسمى بالفزع وقد نهي عنة النبي صلى الله علية وسلم.

والآن من خلال موقع قلمي تحديداً قسم العناية بالشعر، نعرض لكم كيفية غسل الشعر، وتمشيطه وطرق العناية، والاهتمام بة للمحافظة علي صحته.

 أولا : كيفية غسيل الشعر بطريقة صحيحة

1- ابدئي سيدتي بتمشيط الشعر أولاً قبل القيام بغسله، وذلك لضمان وصول الماء لجميع أجزاء الشعر وفروه الرأس.
2- مراعاة استخدام الماء الدافئ في عملية الغسيل لأنة يزيل الزيوت، والأتربة العالقة، ويعمل علي تفتيح مسام فروه الرأس.
3- يبلل الشعر بالماء ويوضع الشامبو علي راحة اليد أولاً، ويفرد ثم يدلك به الشعر، وفروه الرأس جيداً لأنها تتغذي وتمتص المكونات المفيدة الموجودة بالشامبو، ويترك لمدة دقيقتين حتى يتغلغل الشامبو جميع أجزاء الشعر.
4-  اشطفي شعرك بالماء الدافئ شطفاً جيداً وبرفق.

عرض بوربوينت عن الشعر وصحته

5- إذا كان شعرك يحتاج إلي تكرار الغسيل مرة أخري فكرري نفس الخطوات مرة أخري.
6- يجب مراعاة شطف الشعر جيداً من الشامبو لأن بة بعض التركيبات التي قد تضر الشعر إن لم يتم شطفه جيداً.
7- لإكساب شعرك اللمعان، والبريق يمكنك شطف شعرك مرة أخيرة بالماء البارد.
8-  تعاملي مع شعرك برفق عند الانتهاء من شطفه، بالتخلص من الماء برفق لا بالعصر لأن الشعر في حالة البلل يكون شديد الحساسية، وهشاً، ويمكن تساقطه بسهولة.
9- جففي شعرك بمنشفة ناعمة، ولا تمشطيه إلا بعد عدة دقائق.

                                     اقرأ أيضاً: أسرع طريقة لتطويل الشعر طبيعياً

 ثانيا : طريقة تمشيط الشعر الصحيحة

لابد أن نعلم أن الشعر له تركيبه خاصة، فهو يتكون من جزئيين أحدهما يكون تحت فروة الرأس، وهي البصيلة والتي تنبت منها بقية الشعر، وتتصل بأوعية دموية لتغذية الشعر ونموه كما يوجد بها غدد دهنية تسمى (الزهم )، وتعمل تلك الغدد الدهنية علي إكساب الشعر البريق واللمعان والحيوية.

أما الجزء الأخر هو الشعر الخارجي للفروه ويعتبر جزء غير حي، ولذلك الشعر جزء حساس ولابد من الرفق واستخدام الطرق الصحيحة عند التعامل معه.

 واليكم الآن أفضل طرق تمشيط الشعر
• من أفضل الطرق لتمشيط الشعر هي بدء التمشيط من مؤخرة الشعر إلي مقدمة الشعر.
• يمكن تمشيط الشعر من منتصف الشعر إلى الجانبين، وذلك لتنجب احتكاك الفرشاة المستخدمة بأعلى الشعر وفروه الرأس مما يؤدي إلي تساقط الشعر.

عرض بوربوينت عن الشعر وصحته

• ينصح باستخدام فرشاة ذات الوسادة، والأسنان الواسعة مما يساعد علي تمشيط الشعر برفق، وتنشيط الدورة الدموية عند تدليك فروه الرأس بها.
• تجنب استخدام الفرشاة المعدنية لأنها تزيد من الكهرباء الإستاتيكية بسبب احتكاكها بالشعر مما يؤدى إلى تقصف الشعر.
• يجب مراعاة استخدام نوع الفرشاة المناسبة للشعر للحد من تقصف الشعر وتلفه.

 مميزات استخدام مرطبات الشعر

عند استخدام أنواع الكريمات، أو الزيوت أو البلسم فذلك يساعد فروه الرأس على امتصاص المكونات الطبيعية الموجودة بالمرطبات، وتتغلغل بها، فتضفي علي الشعر بريقاً ولمعاناً وحيوية، وتجعله أكثر جاذبية وجمال، وتحافظ علية من الجفاف لفترات طويلة
ولذلك يفضل وضع البلسم علي الشعر لمدة لا تقل عن عشر دقائق للحصول علي نتيجة أفضل.

                       لتحميل الملف اضغط هنا: عرض بوربوينت عن الشعر وصحته – موقع قلمي