التخطي إلى المحتوى

عرض بوربوينت عن الصحة العامة، الصحة العامة هي تعلم كيفية الوقاية من الأمراض، وحماية الإنسان من التهديدات التي قد تواجه صحته، وذلك عن طريق إتباع أنظمة معينة، وإتباع مجموعة من التعليمات التي تساعد على الحفاظ على الصحة العامة، و هناك أنواع تندرج تحت مسمى الحالة الصحيّة للإنسان منها صحة العقل، والجسد، واعتدال الصحة النفسية، والحياة الاجتماعية.

وهناك أيضاً عدة فروع من الصحة العامة مثل الصحة البيئية، والصحة السلوكية، والصحة المهنيّة، وصحة المجتمع، وسوف نبين لكم الآن من خلال موقع قلمي  قسم مفاهيم عامة مفهوم الصحة العامة، وكيفية الاهتمام بصحتنا بشكل عام.

عرض بوربوينت عن الصحة العامة

عرض بوربوينت عن الصحة العامة

الصحة العامة هي وجود توازن واعتدال في وظائف الجسم، وذلك لوجود علاقة وطيدة بين الجسم ووظائفه المختلفة والبيئة المحيطة بالجسم، وبعض الظروف التي يتعرض لها الإنسان، ولابد من وجود بيئة مناسبة للوصول إلى الصحة العامة، وتوفير بيئة صحية سليمة لأفراد هذا المجتمع، ولابد من وجود ثقافة لدى الأفراد للحفاظ على الصحة العامة.

وذلك بتوفير بعض الخدمات الطبية وتوعية الأفراد وزيادة عدد الممرضين والممرضات، وتوفير العلاج المناسب لأي مرض يتم الفحص عنه واثبات وجوده لدى الأفراد .

                                       اقرأ أيضاً: معلومات تهمك عن صحتك

عرض بوربوينت عن الصحة العامة

أهمية متابعة الروتين الصحي للحصول على أفضل النتائج بالصحة العامة

يكون هناك الكثير من الفوائد عند الاهتمام بالصحة العامة، و التي تعود على المجتمع ومنها مايلي:
1. اتباع النظام الصحي ووسائل الصحة العامة تؤدى إلى إنخفاض مستوى المرض وإنتشاره بين أفراد المجتمع .
2. تقديم الرعاية الصحية، وتتمثل في مجموعة الخدمات والإجراءات الوقائية التي تقوم بها مديرية الرعاية الصحية وتتمثل في المؤسسات التابعة لها، وتقديم كافة الخدمات لجميع أفراد المجتمع وذلك الهدف منه رفع مستوى الصحة للمجتمع وضمان عدم حدوث أمراض وانتشارها.

3. تساعد على النهوض بالمستوى الصحي العام للأفراد.
4. الحفاظ على البيئة من التلوث، وتكتمل الرعاية الصحية بنظافة المياه، وخلوها من التلوث حيث إن تلوثها يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة.
5. كما إن من ضمن الرعاية الصحية والصحة العامة الاهتمام بالأم وتقديم الرعاية الكافية لها سواء بالحمل، أو بعد الولادة وتقديم كافة التطعيمات التي تفيدها وتفيد المولود بالمجان في مراكز الرعاية الصحية والوحدات الصحية.
6. من أهم ما تقدمه الرعاية الصحية والصحة العامة هو إمكانية اكتشاف المرض بصورة مبكرة، مما يؤدى إلى إمكانية علاجه قبل فوات الأوان ودون اللجوء إلى تدخل جراحي وتقديم العلاج بالمجان .

للصحة العامة أهمية كبرى يجب أن تكون الحكومات على دراية كافية لأهميتها للحفاظ على البيئة ، والمجتمع والدولة والشعوب، وذلك بالتوعية لتقليل انتشار الأمراض، ومتابعة الشعور للتخلص من الأمراض بصورة منتظمة ودورية،  ففي الآونة الأخيرة استطاعت الصحة العامة القضاء على الجدري نهائيا، ذلك الوباء المنتشر منذ فترة ليست بقليلة عن طريق تنفيذ خطة التطعيم.

عرض بوربوينت عن الصحة العامة

قائمة بالمهام التي قامت بوضعها منظمة الصحة العالمية لبرامج الصحة العامة:

1- وضع الخطط والمعايير الطبية وتطويرها والارتقاء بها.
2- وضع القواعد الواجب مراعاتها في العمل ، وتنفيذها .
3- العمل كإنذار للكشف دائماً عن الأمراض للصحة العامة.
4- اتباع مسيرة التقدم لتحقيق الأهداف المطلوبة والتي نتمناها .
5- عمل إحصائيات دورية، وذلك لتحديد الأولويات في قضايا الصحة العامة، ومثال ذلك عندما قامت منظمة الصحة العامة الدولية بإجراء إحصائيات تبين بها وجود الكثير من حالات الإصابة بمرض السكر مما استدعى المنظمة لإصدار بعض الحملات للقضاء على المرض وقامت بنشر دعاية وقائية من المرض للحد من انتشاره والقضاء علية.
6- وضع الإرشادات التي هدفها الإرتقاء بالصحة العامة، وذلك عن طريق زيادة الوعي الصحي لدى الأفراد، وانتشار الحملات التي تقوم بتوعية الناس وحثهم على العادات الصحية وذلك بحملات دعائية منظمة وفريدة ومحبوبة لدى الأفراد .

عرض بوربوينت عن الصحة العامة

الصحة العامة من أهم المواضيع التي يجب لفت الانتباه لها، حيث إن الصحة هي أهم شي لدى الإنسان، ولدى الدول للحفاظ على صحة الشعوب، وعدم انتشار الأمراض والأوبئة فيجب التوعية الجيدة والمتابعة الجيدة من مؤسسات الدول للحفاظ على الصحة العامة،
ونجد الآن الوعى الصحي أصبح أكثر لدى الأفراد، وذلك بسبب تنبيهات الجهات المختصة بالتوعية عن الأمراض التي قد تصيب الإنسان واختراع أدوية جديدة تفيد وتحد، من خطورتها مثل مرض فيرس سي وأمراض السرطان.

                      يمكنك تحميل الملف من هنا: عرض بوربوينت عن الصحة العامة – موقع قلمي