Save عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة – قلمي
الرئيسية / إسلام / عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة

عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة

عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة إن الصلاة هي عماد الدين وهي ثاني ركن من أركان الإسلام تأتي بعد الشهادة ومنذ قديم الحضارات كانت تقوم الكثير من الديانات والعبادات على أداء فروض وطقوس معينة لها وتختلف بحسب طبيعة تلك الديانة، أما الصلاة في الإسلام لها طابع مختلف ودلائل خاصة بها، هيا بنا نتعرف على بعض المعلومات عن الصلاة وما هي اهمية الصلاة فتابعونا عبر موقع قلمي.

عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة

عن أهمية الصلاة في القرآن الكريم يقول الله عز وجل في كتابه الكريم:

“إنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ . صدق الله العظيم”

تم فرض الصلاة على المسلمين بعد السنة الثانية من الهجرة في ليلة الإسراء والمعراج وكانت كما نصليها في وقتنا الحالي ولكن اختلف عدد الركعات من قبل فكانت تصل إلى خمسون صلاة ولكنها مع الوقت أصبحت الخمس صلوات المفروضة علينا .

عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة
عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة

حيث تأتي أوقات الصلاة مع ظهور الشمس فيأتي الفجر قبل شروق الشمس والظهر عندما تتعامد أشعة الشمس على الأرض، أما العصر فيكون عندما تكون الشمس قرص كامل في السماء وبعدها صلاة المغرب عندما تبدأ الشمس في الغروب، أما صلاة العشاء تكون في نهاية اليوم عند حلول الليل .

عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة
عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة

وبعد أجراء دراسات عديدة على مواقيت الصلاة ولماذا تأتي في تلك الأوقات بالتحديد فكانت الإجابة من الإعجاز العلمي في الصلاة بأن جسد الإنسان على صلة وثيقة بظهور الشمس وعندما تشرق الشمس ويقترب الإنسان من الأرض أي يسجد يتم ضبط مسارات الطاقة في جسده وبالتالي يشعر بالراحة والطمأنينة .

أهمية الصلاة في حياة المسلم

أن الصلاة لها أهمية كبيرة في حياة كل مسلم وتعمل الصلاة على تقوية العلاقة بين العبد وربه حيث تأتي كلمة الصلاة من الصلة وذلك من خلال مقابلة الخالق عز وجل خمس مرات في اليوم والتحدث بالآيات الشريفة في ذلك اللقاء مما يشعر العبد بالقرب من ربه وتزيد الصلة بينهم .

تساعد أيضاً الصلاة على تنظيم الوقت والتعاملات مع الأفراد حيث يتم تحديد المواعيد على فترات الصلاة مع الشعور بالمسئولية تجاه تلك الصلاة فيزيد الالتزام بها .

عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة
عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة

تمنح الصلاة النضارة في الوجه والنظافة في الجسد حيث إنها تجعلك دائماً طاهر البدن ونظيف الثياب بل، فأنت تداوم على الوضوء خمس مرات في اليوم فتزول البكتريا والجراثيم من طبقات الجلد وبالتالي تحميك من الأمراض .

تشعرك الصلاة بالسكينة والاطمئنان والراحة والسلام النفسي فتشعر وكانك في عناية رب العباد من كل الأخطار الخارجية ولكن عندما تقيم الصلاة على أكمل وجه دون أن تقتصر على أداء تمارين فقط تخلو من استشعار معية الخالق عز وجل .

عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة
عرض بوربوينت عن اهمية الصلاة

عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *