Save عشبه المومياء – قلمي
الرئيسية / تغذية / فوائد الأعشاب / عشبه المومياء

عشبه المومياء

عشبه المومياء، تلك العشبة صاحبة الاسم العجيب وأيضاً المليئة بالفوائد و الكثير منا قد سمع عن فوائد الأعشاب في معالجة الكثير من الأمراض بل في الشفاء من أمراض كان علاجها مستحيل لعقود طويلة من الزمن .

ولكن بفضل الخالق ثم تطور العلم وإعمال نعمة العقل توصل العلماء لسر الكثير من الأعشاب التي تساعد على شفاء الأمراض بصورة فائقة، ومن بين تلك الأعشاب هي عشبة المومياء.

وسوف تتعجب أكثر عزيزي القارئ عندما تعلم من أين تأتي وتستخرج تلك ألعشبه فتابعونا في رحلة مشوقة عن أسرار عشبة المومياء، تعرف على أسرار تلك العشبة من خلال المقال التالي عبر موقعنا موقع قلمي.

ما هي عشبة المومياء

عشبة المومياء هي إحدى المواد الصمغية التي تتواجد بين الصخور الجبلية وخاصة في الجبال المرتفعة والشاهقة مثل جبال الهيمالايا ولكنها تتواجد أيضاً بين الصخور الأخرى مثل الصخور المتواجدة في أفعانستان.

وتتكون تلك ألعشبه عندما تنهمر مياه الأمطار على تلك الصخور وتظل فترة تبدأ تلك المادة في التكون ويطلق عليها في بعض الأحيان الموميان .

عشبه المومياء
عشبه المومياء

كيفية استخلاص عشبة المومياء

يتم استخلاص تلك المادة التي تتميز بالليونه ومادتها اللزجه في بعض الأحيان وقد تميل للون الأسود في بعض الحالات عندما تكون ذات تركيز شديد، وتتجدد تلقائياً تلك المادة حتى بعد إزالتها من الصخور فعندما تنهمر مياه الأمطار مجدداً تنبت مرة أخرى.

عشبه المومياء
عشبه المومياء

وتعمل تلك المادة على الشفاء من كثير من الأمراض المستعصية وخاصة العظام فلق أطلق عليها المومياء، لإنها تعيد الحيوية مرة أخرى للعظام فهي تعالج الكسور بصورة فائقة وتعالج بعض الأمراض الأخرى في الأمعاء.

ولشفاء الأمراض الخاصة بالالتهاب يمكن ذلك من خلال الدهن على طبقات الجلد السطحية، أو تناولها في كوب ماء دافئ ولكن يتم الأخذ منها بكميات متناهية الصغر .

حيث يؤخذ جزء منها بمقدار حبة العدس وتذاب في كوب من الماء الدافئ ويتم تناولها ثلاث مرات ولم يذكر حتى الآن وجود أي آثار جانبية لها سواء على الجلد أو الصحة العامة .

عشبه المومياء
عشبه المومياء

احتياطات عند تناول عشبة المومياء

ولكن يفضل عدم تناولها دون استشارة الطبيب حتى لا يكون هناك أي مجال لحدوث أي مضاعفات، ويصعب الحصول على تلك ألعشبه في الكثير من الأوقات وذلك لصعوبة الوصول إليها.

فهي تحتاج لمهارات خاصة في التسلق على الجبال واستخلاصها و أيضاً بسبب الطلب عليها الكثير تنفذ الكمية المستخلصة سريعاً وبالتالي يحدث الكثير من حالات الغش لتلك العشبه ولذلك يجبل التأكد من مصدر عشبة المومياء.

عشبه المومياء
عشبه المومياء

عشبه المومياء أو الموميان فهي تعالج الالتهاب وبعض الأمراض الأخري، حيث يمكن أن تأخذ مقدار حبة الحمص ثلاث مرات يومياً ويتم أذابتها، في ماء ساخن أو يمكنك أن تمتص تلك الحبة بفمك كانها قطعة حلوي ولكن يوجد بها طعم المرارة.

عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *